Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
xrXWk

تفاصيل ..تحسينات للموظفين في قطاع غزة موعد الرواتب وطريقة الصرف أبرزها

ارض كنعان -أكد يعقوب الغندور نقيب الموظفين في قطاع غزة اليوم الاثنين 4/11/2019 ، ان النقابة توصلت الي اتفاق مع وزارة المالية بشان عدد من القضايا لتحسين ظروف الموظفين في قطاع غزة ،ومن ابرزها موعد صرف الرواتب وطريقة الصرف.

وقال الغندور خلال تصريحات لإذاعة القدس وتابعتها وكالة "فلسطين اليوم "ان النقابة توصلت مع وزارة المالية اليوم الاثنين 4/11/2019، الى تثبيت موعد صرف رواتب الموظفين كل 30 يوم فقط ، بعد ان كانت تصرف بعد 35 يوماً او اربعين يوماً ، موضحاُ ان الصرف سيكون في 20 الشهر بشكل ثابت .

وبين الغندور انه تم إلغاء نظام الفئات ، حيث انه سيتم الصرف خلال يومين فقط ، بعد ان كان يصرف لمدة اسبوعين او اكثر على نظام الدفعات .  

وبشأن زيارة نسبة الصرف أوضح الغندور ، نحن دائما نطالب بزيادة نسبة الصرف ، الا ان الحكومة وقبل عدة اشهر استهدفت الفئات الدنيا وقامت بزيادة نسبة الصرف ، حيث استفاد 30 الف موظف من زيادة الراتب .

وأشار الى ان وزارة المالية استجابت لكافة المطالب بشأن الاستفادة من المستحقات المالية و بطريقين ، اولهما عبر دفع مبالغ مالية للموظفين في حالة خاصة كالمرض ، والزواج ، والعزاء ، والعديد من القضايا الهامة  ، والطريقة الثانية عبر الاستفادة من الخدمات عبر المستحقات  والتي اعلنت عنها المالية الشهر الماضي .

ويعاني الموظفين في قطاع غزة من ظروف اقتصادية صعبة في ظل استمرار الحصار ، واستمرار الانقسام المقيت الذي دفع حكومة غزة للحفاظ على المؤسسات في القطاع والايفاء برواتب الموظفين وفقاً لنسب معينة .

وبين الغندور انه تم إلغاء نظام الفئات ، حيث انه سيتم الصرف خلال يومين فقط ، بعد ان كان يصرف لمدة اسبوعين او اكثر على نظام الدفعات .