Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
HdXCP

وفد طبي مصري في غزة

ارض كنعان -ستقبلت وزارة الصحة مساء أمس الاثنين وفدًا استشارًيًا يضم أطباء مصريين كبار وصل إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون "إيرز" لإجراء فحوصات ومعاينات وعدد من العمليات الجراحية لمصابين ومرضى.

وثمنت الوزارة في كلمة ألقاها مدير عام الاسعاف والطوارئ د. إياد أبو زاهر الموقف الرسمي والشعبي المصري الداعم للقضية الفلسطينية، والعلاقات الأخوية الكبيرة التي تربط بين مصر وفلسطين.

كما تحدث د. أبو زاهر خلال استقباله الوفد حول الثقة والسمعة الكبيرة التي يحظى بها الكادر الطبي المصري لدى شعبنا في العلاج بالخارج.

وأشار إلى أن المصابين الذين حصلوا على تحويلات طبية إلى مستشفى وادي النيل بجمهورية مصر العربية، كانوا من أفضل الحالات التي شهدت تحسناً ملحوظاً وتلقت أفضل الرعاية الطبية.

بدوره، تحدث د. أحمد شتات مدير دائرة الأطباء في وزارة الصحة حول أهمية الوفد كونه يضم عدد من الكوادر الطبية المتخصصة في مجالات جراحات العظام المعقدة ومدى حاجة جرحانا في قطاع غزة إلى مثل هذه التخصصات لاستكمال مشوارهم العلاجي، شاكراً جمهورية مصر العربية والوفد الطبي المصري على الحضور والمشاركة في تقديم العلاج.

وأشار د. شتات إلى التحضيرات في كل من مستشفى غزة الأوروبي ومستشفى الشفاء بغزة لاستقبال الوفد المكون من عدة تخصصات لتحقيق الفائدة القصوى من امكانيات الوفد للجرحى والمصابين من ابناء شعبنا خلال فترة اقامة الوفد.

الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم الوزارة ثمن الموقف الرسمي والشعبي المصري تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشيراً إلى أن الوفد يمثل جزءً مما تقوم به مصر في دعم اشقاءها الفلسطينيين عبر التاريخ الحديث والمعاصر.