Menu
12:56الزراعة بغزة: 82% نسبة هطول الامطار
12:38الخارجية توضح كواليس القرار الأخير للجنائية الدولية
12:35نتنياهو يطلب ضوءًا أخضر من واشنطن لضم غور الأردن
12:3459 مستوطنا يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
11:29إعلان محددات وموعد صرف المنحة القطرية اليوم
11:22إدخال معدات ثقيلة لمصلحة المياه في غزة بعد رفض دام أكثر من 4 سنوات
11:20عقب مشاركته في في عزاء سليماني .. هذا ما قاله مشعل لهنية
11:18الاحتلال يقرر احتجاز جثامين شهداء الليلة الماضية
11:11خيبة أمل إسرائيلية من قرار ماكرون الاجتماع مع الرئيس عباس
11:09حماس تدعو لاستراتيجية نضال جماعي أمام تهويد الضفة
11:04"حرب خفية" الاحتلال يستغل التحسينات للإيقاع بالغزّيين
10:37نفاق على أنقاض وطن وجرح شعب نازف
10:31الجهاد الإسلامي: عملية بيت ليد حدثًا جهاديًا سيبقى ملهمًا للمقاومة
10:26حسين الشيخ: أي قرار إسرائيلي بضم الأغوار سيؤدي لانهيار الوضع القائم
10:24بالصور: المبادرة الشبابية في البريج تُكرم أصحاب صالونات الحلاقة
HdXCP

وفد طبي مصري في غزة

ارض كنعان -ستقبلت وزارة الصحة مساء أمس الاثنين وفدًا استشارًيًا يضم أطباء مصريين كبار وصل إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون "إيرز" لإجراء فحوصات ومعاينات وعدد من العمليات الجراحية لمصابين ومرضى.

وثمنت الوزارة في كلمة ألقاها مدير عام الاسعاف والطوارئ د. إياد أبو زاهر الموقف الرسمي والشعبي المصري الداعم للقضية الفلسطينية، والعلاقات الأخوية الكبيرة التي تربط بين مصر وفلسطين.

كما تحدث د. أبو زاهر خلال استقباله الوفد حول الثقة والسمعة الكبيرة التي يحظى بها الكادر الطبي المصري لدى شعبنا في العلاج بالخارج.

وأشار إلى أن المصابين الذين حصلوا على تحويلات طبية إلى مستشفى وادي النيل بجمهورية مصر العربية، كانوا من أفضل الحالات التي شهدت تحسناً ملحوظاً وتلقت أفضل الرعاية الطبية.

بدوره، تحدث د. أحمد شتات مدير دائرة الأطباء في وزارة الصحة حول أهمية الوفد كونه يضم عدد من الكوادر الطبية المتخصصة في مجالات جراحات العظام المعقدة ومدى حاجة جرحانا في قطاع غزة إلى مثل هذه التخصصات لاستكمال مشوارهم العلاجي، شاكراً جمهورية مصر العربية والوفد الطبي المصري على الحضور والمشاركة في تقديم العلاج.

وأشار د. شتات إلى التحضيرات في كل من مستشفى غزة الأوروبي ومستشفى الشفاء بغزة لاستقبال الوفد المكون من عدة تخصصات لتحقيق الفائدة القصوى من امكانيات الوفد للجرحى والمصابين من ابناء شعبنا خلال فترة اقامة الوفد.

الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم الوزارة ثمن الموقف الرسمي والشعبي المصري تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشيراً إلى أن الوفد يمثل جزءً مما تقوم به مصر في دعم اشقاءها الفلسطينيين عبر التاريخ الحديث والمعاصر.