Menu
19:49نتنياهو يعلق على قرار بيع الولايات المتحدة 50 مقاتلة "إف 35" للإمارات
19:48اسرائيل تبعث رسالة للرئيس عباس عبر ايطاليا.. إليك تفاصيلها
19:46رئيس الوزراء: سنرفع نسبة صرف الرواتب خلال الاشهر المقبلة.. وهذا ما طلبناه من البنوك بشأن الخصومات
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
ad49c7e6f92e5697a53b27d84a938fe5

طبيب وثلاثة أدلة دامغة توضح إصابة صلاح ومدة غيابه

ارض كنعان -رغم فوز ليفربول على ليستر سيتي وتأكيد صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، فإن إصابة نجم الفريق محمد صلاح لاعب منتخب مصر أحزنت جمهور الريدز ومدربه يورغن كلوب الذي بان عليه الغضب والعصبية بعد المباراة.

وخرج صلاح من الملعب مصابا في كاحله في الدقائق الأخيرة من مباراة ليفربول مع ليستر سيتي بالجولة الثامنة من البريميرليغ، وذلك إثر تدخل عنيف من لاعب ليستر حمزة تشودري.

ورغم الاهتمام الكبير بإصابة النجم المصري، فإن ليفربول التزم الصمت ولم يعلن حتى الآن أي معلومات عن إصابته ومدة غيابه عن الملاعب.

لكن هناك ثلاثة أدلة تتفق مع بعضها لتؤكد مجتمعة أن إصابة صلاح ليست خطيرة، الدليل الأول هو خروجه مترجلا بجوار طبيب الفريق وأخصائي العلاج الطبيعي رغم إمكانية حمله على نقالة كما يفعل الأطباء في الإصابات الخطيرة، حيث لا يستطيع الوقوف على قدمه إذا كانت مكسورة أو أصيبت بتمزق شديد في الكاحل، كما يتضح من الصور أن قدمه لم تكن متورمة بشكل واضح.

ويقول استشاري الطب الرياضي وإصابات الملاعب الدكتور أسامة عبد الرشيد للجزيرة نت إنه خلال عمله لدى الكثير من الأندية المصرية لم يمر عليه أي لاعب بالمستوى الأول يصاب إصابة جسيمة ويسمح له الطبيب بأن يخرج من الملعب ماشيا على قدميه، لأنه أولا لا يستطيع وثانيا قد يتعرض لخطورة كبيرة ومضاعفة إصابته.

ويدلل عبد الرشيد على ذلك بإصابة صلاح في الكاحل عندما كان لاعبا في روما وخرج بسببها على نقالة وغاب ستة أسابيع تقريبا، كما أصيب نجم توتنهام هاري كين في الكاحل الموسم الماضي وخرج محمولا أيضا ليغيب ثلاثة أشهر.

ويضيف عبد الرشيد أنه من خلال رؤيته لتعامل طبيب ليفربول مع حالة صلاح يرى أنه أصيب بتمزق من الدرجة الأولى في أربطة كاحله نتيجة كدمة، وهي إصابة طفيفة يعود اللاعب للمباريات بعدها بأسبوعين على الأكثر، مشيرا إلى وجود الإصابة نفسها من الدرجة الثانية والثالثة التي تحتاج تدخلا جراحيا ولا يستطيع اللاعب أن يمشي على قدمه المصابة بعدها مباشرة.

الدليل الثاني هو تأكيد صحيفة "ميرور" البريطانية، عن طريق الصحفي ديفد مادوك، أن إصابة النجم المصري ليست خطيرة ولا يحتاج سوى أسبوعين فقط للعلاج منها، حيث أصيب بكدمة قوية بكاحل قدمه اليسرى، مشيرة إلى أنه سيلحق بمواجهة مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.