Menu
12:45هذه رسالة حماس الخطية بشأن الانتخابات
12:43هيئة مسيرات العودة تصدر قرارًا هامًا بشأن فعالياتها القادمة
12:24بالأسماء: آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غدٍ الثلاثاء
12:21الاحتلال يرحِّل مدير مكتب "هيومن رايتس" من الأراضي الفلسطينية
12:19قافلة أردنية طبية تصل غزّة عبر حاجز بيت حانون
12:05عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى بحراسة أمنية مشددة
12:01تعليق للمدارس بغزة والضفة غداً.. وبشرى خاصة للمعلمين
11:56الاقتصاد تعلن عن رزمة تسهيلات للتجار وأصحاب المصانع
11:34المنحة القطرية.. الرابط الرسمي لفحص الـ ١٠٠ دولار 11/2019
11:31أسيران يواصلان الإضراب عن الطعام رفضاً للاعتقال الإداري
11:28السرطان ينهش جسد الأسير إبراهيم أبو مخ
11:22الحيّة يدعو السعودية للإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين
10:41خلاف بين الجيش الإسرائيلي والشاباك حول تسهيلات بغزة
10:39الرئيس التونسي يدعو لوضع حد لمحاولات إبادة الشعب الفلسطيني
10:29827 شقة سكنية تم بناؤها بمستوطنات الضفة منذ بداية 2019
097d94f8f1ac6815849bdb790b0a2c54

نتنياهو يطالب ببث جلسة الاستماع حول تهم الفساد على الهواء مباشرة

ارض كنعان *طالب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، ببث جلسة الاستماع التي ستعقد له الأسبوع القادم، حول تهم الفساد، على الهواء مباشرة.

وكتب نتنياهو في تغريدة على حسابه في "تويتر": " فقط البث المباشر والكامل لجلسة الاستماع حول هذه المسألة، سيجلب الشفافية والعدالة في ظل الميل للتسريب ضدي".

ويعقد المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية أفيخاي ماندلبليت، جلستي استماع لنتنياهو يومي الأربعاء والخميس المقبلين، حول تهم الفساد الموجهة إليه. ومن المحتمل عقد جلسات استماع إضافية.

وكان ماندلبليت قد أعلن نهاية شهر فبراير/شباط الماضي، نيته تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو بتهم الاحتيال والرشوة وإساءة الائتمان.

ولكنه أشار في حينه إلى أنه سيقرر ما بعد جلسة الاستماع مع نتنياهو، ما إذا كان سيمضي قدما في ذلك أو سيمتنع عن توجيه لائحة اتهام ضده.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة "الجروزاليم بوست" إن مكتب المستشار القانوني للحكومة، قال إنه سيدرس طلب نتنياهو. وعادة ما تكون جلسات الاستماع مغلقة.

وكثيرا ما وجّه نتنياهو الاتهام الى وسائل الإعلام الإسرائيلية، خلال الأشهر الماضية بالانحياز ضده. وينفي نتنياهو تهم الفساد الموجهة إليه.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أوصت خلال العامين الماضيين، بتوجيه لائحة اتهام إلى نتنياهو بتهم الرشوة والاحتيال وإساءة الائتمان، بعد عدة جلسات تحقيق مطولة معه.

والملفات الموجهة إلى نتنياهو هي:

- الملف 1000، والمتعلق بالانتفاع من رجال أعمال، بما في ذلك "السيجار والشمبانيا الفاخرة"، والهدايا الثمينة مقابل تقديم تسهيلات.

- الملف 2000، والمتعلق بإجراء لقاءات مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" أرنون موزيس لتقديم تسهيلات للصحيفة في مواجهة صحيفة "إسرائيل اليوم" المنافسة، مقابل تغطية إيجابية لأخبار نتنياهو في الصحيفة.

- الملف4000، والمتعلق بتقديم تسهيلات مالية لشركة الاتصالات الإسرائيلية "بيزك" مقابل تغطية صحفية إيجابية لأخبار نتنياهو وعائلته في موقع "والا" الإخباري العبري، المملوك للمدير السابق لشركة "بيزك".