Menu
17:15نتنياهو يطالب ببث جلسة الاستماع حول تهم الفساد على الهواء مباشرة
16:41بالشراكة مع اوكسفام .. اتحاد ألعاب القوى يختتم سباق اختراق الضاحية
11:12اغتصاب جماعي بمدرسة ثانوية في "نيتيفوت" بالغلاف
11:08أردان يتوعد بتقليص انجازات الأسرى بالسجون الإسرائيلية
11:04أهم ما ورد بالإعلام العبري صباح الخميس 26-9-2019
09:59شاب جزائري يكتشف أنه "متزوج" من رجل بالخطأ
09:56ترامب: يريدون عزلي عن الحكم ولا يظهرون إنجازاتي
09:53الأورومتوسطي: إسرائيل توظف القضاء لمنع مباراة كرة قدم فلسطينية
09:52وزير الخارجية الروسي يحذر أمريكا من عواقب مدمرة
09:49هنية يثمّن خطاب ملك الأردن الداعم لفلسطين
09:47القناة "12" تعرض القذيفة التي حاول شبان تصنيعها بالضفة واعتقلتهم السلطة على اثرها
09:44العمادي يستهجن اتهامات "التنمية الاجتماعية" برام الله ويرد عليها
09:40الحركة الأسيرة تعلّق الإضراب بعد اتفاق بتنفيذ استحقاقات معركة الكرامة2
09:38السنوار الخامس ضمن قائمة "أكثر الشخصيات تأثيرًا" على الإسرائيليين
13:27لماذا يلقي الرئيس البرازيلي خطابه أولا في الأمم المتحدة وما هي مدة خطاب كل زعيم
097d94f8f1ac6815849bdb790b0a2c54

نتنياهو يطالب ببث جلسة الاستماع حول تهم الفساد على الهواء مباشرة

ارض كنعان *طالب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، ببث جلسة الاستماع التي ستعقد له الأسبوع القادم، حول تهم الفساد، على الهواء مباشرة.

وكتب نتنياهو في تغريدة على حسابه في "تويتر": " فقط البث المباشر والكامل لجلسة الاستماع حول هذه المسألة، سيجلب الشفافية والعدالة في ظل الميل للتسريب ضدي".

ويعقد المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية أفيخاي ماندلبليت، جلستي استماع لنتنياهو يومي الأربعاء والخميس المقبلين، حول تهم الفساد الموجهة إليه. ومن المحتمل عقد جلسات استماع إضافية.

وكان ماندلبليت قد أعلن نهاية شهر فبراير/شباط الماضي، نيته تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو بتهم الاحتيال والرشوة وإساءة الائتمان.

ولكنه أشار في حينه إلى أنه سيقرر ما بعد جلسة الاستماع مع نتنياهو، ما إذا كان سيمضي قدما في ذلك أو سيمتنع عن توجيه لائحة اتهام ضده.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة "الجروزاليم بوست" إن مكتب المستشار القانوني للحكومة، قال إنه سيدرس طلب نتنياهو. وعادة ما تكون جلسات الاستماع مغلقة.

وكثيرا ما وجّه نتنياهو الاتهام الى وسائل الإعلام الإسرائيلية، خلال الأشهر الماضية بالانحياز ضده. وينفي نتنياهو تهم الفساد الموجهة إليه.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أوصت خلال العامين الماضيين، بتوجيه لائحة اتهام إلى نتنياهو بتهم الرشوة والاحتيال وإساءة الائتمان، بعد عدة جلسات تحقيق مطولة معه.

والملفات الموجهة إلى نتنياهو هي:

- الملف 1000، والمتعلق بالانتفاع من رجال أعمال، بما في ذلك "السيجار والشمبانيا الفاخرة"، والهدايا الثمينة مقابل تقديم تسهيلات.

- الملف 2000، والمتعلق بإجراء لقاءات مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" أرنون موزيس لتقديم تسهيلات للصحيفة في مواجهة صحيفة "إسرائيل اليوم" المنافسة، مقابل تغطية إيجابية لأخبار نتنياهو في الصحيفة.

- الملف4000، والمتعلق بتقديم تسهيلات مالية لشركة الاتصالات الإسرائيلية "بيزك" مقابل تغطية صحفية إيجابية لأخبار نتنياهو وعائلته في موقع "والا" الإخباري العبري، المملوك للمدير السابق لشركة "بيزك".