Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
097d94f8f1ac6815849bdb790b0a2c54

نتنياهو يطالب ببث جلسة الاستماع حول تهم الفساد على الهواء مباشرة

ارض كنعان *طالب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، ببث جلسة الاستماع التي ستعقد له الأسبوع القادم، حول تهم الفساد، على الهواء مباشرة.

وكتب نتنياهو في تغريدة على حسابه في "تويتر": " فقط البث المباشر والكامل لجلسة الاستماع حول هذه المسألة، سيجلب الشفافية والعدالة في ظل الميل للتسريب ضدي".

ويعقد المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية أفيخاي ماندلبليت، جلستي استماع لنتنياهو يومي الأربعاء والخميس المقبلين، حول تهم الفساد الموجهة إليه. ومن المحتمل عقد جلسات استماع إضافية.

وكان ماندلبليت قد أعلن نهاية شهر فبراير/شباط الماضي، نيته تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو بتهم الاحتيال والرشوة وإساءة الائتمان.

ولكنه أشار في حينه إلى أنه سيقرر ما بعد جلسة الاستماع مع نتنياهو، ما إذا كان سيمضي قدما في ذلك أو سيمتنع عن توجيه لائحة اتهام ضده.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة "الجروزاليم بوست" إن مكتب المستشار القانوني للحكومة، قال إنه سيدرس طلب نتنياهو. وعادة ما تكون جلسات الاستماع مغلقة.

وكثيرا ما وجّه نتنياهو الاتهام الى وسائل الإعلام الإسرائيلية، خلال الأشهر الماضية بالانحياز ضده. وينفي نتنياهو تهم الفساد الموجهة إليه.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أوصت خلال العامين الماضيين، بتوجيه لائحة اتهام إلى نتنياهو بتهم الرشوة والاحتيال وإساءة الائتمان، بعد عدة جلسات تحقيق مطولة معه.

والملفات الموجهة إلى نتنياهو هي:

- الملف 1000، والمتعلق بالانتفاع من رجال أعمال، بما في ذلك "السيجار والشمبانيا الفاخرة"، والهدايا الثمينة مقابل تقديم تسهيلات.

- الملف 2000، والمتعلق بإجراء لقاءات مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" أرنون موزيس لتقديم تسهيلات للصحيفة في مواجهة صحيفة "إسرائيل اليوم" المنافسة، مقابل تغطية إيجابية لأخبار نتنياهو في الصحيفة.

- الملف4000، والمتعلق بتقديم تسهيلات مالية لشركة الاتصالات الإسرائيلية "بيزك" مقابل تغطية صحفية إيجابية لأخبار نتنياهو وعائلته في موقع "والا" الإخباري العبري، المملوك للمدير السابق لشركة "بيزك".