Menu
12:56الزراعة بغزة: 82% نسبة هطول الامطار
12:38الخارجية توضح كواليس القرار الأخير للجنائية الدولية
12:35نتنياهو يطلب ضوءًا أخضر من واشنطن لضم غور الأردن
12:3459 مستوطنا يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
11:29إعلان محددات وموعد صرف المنحة القطرية اليوم
11:22إدخال معدات ثقيلة لمصلحة المياه في غزة بعد رفض دام أكثر من 4 سنوات
11:20عقب مشاركته في في عزاء سليماني .. هذا ما قاله مشعل لهنية
11:18الاحتلال يقرر احتجاز جثامين شهداء الليلة الماضية
11:11خيبة أمل إسرائيلية من قرار ماكرون الاجتماع مع الرئيس عباس
11:09حماس تدعو لاستراتيجية نضال جماعي أمام تهويد الضفة
11:04"حرب خفية" الاحتلال يستغل التحسينات للإيقاع بالغزّيين
10:37نفاق على أنقاض وطن وجرح شعب نازف
10:31الجهاد الإسلامي: عملية بيت ليد حدثًا جهاديًا سيبقى ملهمًا للمقاومة
10:26حسين الشيخ: أي قرار إسرائيلي بضم الأغوار سيؤدي لانهيار الوضع القائم
10:24بالصور: المبادرة الشبابية في البريج تُكرم أصحاب صالونات الحلاقة
9ff522e1401e33994f3bf667c72cd6e2

لا مكان لمنغستو بينهم.. العنصرية تظهر في اجتماع قيادة "إسرائيل"

ارض كنعان -أظهرت صورة من اجتماع رئيس الكيان الاسرائيلي رؤوفين ريفلين مساء الاثنين، مع رئيسي الكتلتين المترشحتين لتشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة، بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الانتقالية ورئيس أركان جيش الاحتلال بيني غانتس عنصرية اتجاه الجندي المختفي في غزة ابراهام منغستو.

وظهرت صورة الجنديين الاسرائيليين شاؤول ارون و هدار غولدن في بيت رئيس الكيان، دون وجود لصورة كلا من المفقودين مدحت السيد وابراهام منغستو.

وأفادت قناة "كان" الإسرائيلية بأن الاجتماع عو الأول لزعيمي الحزبين منذ الانتخابات، وقد يمتد إلى منتصف الليل وقد يُسمح لمستشاري غانتس ونتنياهو بالدخول في وقت لاحق للاجتماع.

وبدأ ريفلين قبل أيام مشاوراته مع الأحزاب حول التكليف بتشكيل الحكومة بعد إعلان نتائج انتخابات الكنيست الإسرائيلي التي أجريت الأسبوع الماضي.

وأوصت القائمة المشتركة مساء الأحد بتكليف بيني غانتس بتشكيل الحكومة القادمة، واتُخذ القرار بغالبية 10 من نواب القائمة المشتركة، وهو ما اعتبر ردة وطنية وفق نخب في الداخل المحتل.

يذكر أن كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس نفت في وقت سابق تسلمها أي طلبات من حكومة الاحتلال الإسرائيلي عبر وسطاء لفتح قضية الجندي الإسرائيلي "أبرهام منغستو" المحتجز في قطاع غزة.

وقال قائد في الكتائب في تصريح لقناة "روسيا اليوم": "لم تطالب الحكومة الإسرائيلية عبر أي من الوسطاء بفتح قضية المفقود ابراهام منغستو مع قضية أسرى العدو منذ اختفائه، ولم يتم إدراجه ضمن ملف المفاوضات نهائيا".

وقد أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية في يوليو 2015 نبأ اختفاء منغستو، من ذوي الأصول الأثيوبية، داخل قطاع غزة في شهر سبتمبر 2014.

وتؤكد كتائب القسام وجود أسرى إسرائيليين في قبضتها من بينهم الجندي من قوات النخبة الإسرائيلية، أورون شاؤول، الذي وقع في كمين أعدته عناصرها خلال الحرب على غزة عام 2014، والملازم الأول هدار غولدن، بالإضافة إلى آخرين.