Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
9ff522e1401e33994f3bf667c72cd6e2

لا مكان لمنغستو بينهم.. العنصرية تظهر في اجتماع قيادة "إسرائيل"

ارض كنعان -أظهرت صورة من اجتماع رئيس الكيان الاسرائيلي رؤوفين ريفلين مساء الاثنين، مع رئيسي الكتلتين المترشحتين لتشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة، بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الانتقالية ورئيس أركان جيش الاحتلال بيني غانتس عنصرية اتجاه الجندي المختفي في غزة ابراهام منغستو.

وظهرت صورة الجنديين الاسرائيليين شاؤول ارون و هدار غولدن في بيت رئيس الكيان، دون وجود لصورة كلا من المفقودين مدحت السيد وابراهام منغستو.

وأفادت قناة "كان" الإسرائيلية بأن الاجتماع عو الأول لزعيمي الحزبين منذ الانتخابات، وقد يمتد إلى منتصف الليل وقد يُسمح لمستشاري غانتس ونتنياهو بالدخول في وقت لاحق للاجتماع.

وبدأ ريفلين قبل أيام مشاوراته مع الأحزاب حول التكليف بتشكيل الحكومة بعد إعلان نتائج انتخابات الكنيست الإسرائيلي التي أجريت الأسبوع الماضي.

وأوصت القائمة المشتركة مساء الأحد بتكليف بيني غانتس بتشكيل الحكومة القادمة، واتُخذ القرار بغالبية 10 من نواب القائمة المشتركة، وهو ما اعتبر ردة وطنية وفق نخب في الداخل المحتل.

يذكر أن كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس نفت في وقت سابق تسلمها أي طلبات من حكومة الاحتلال الإسرائيلي عبر وسطاء لفتح قضية الجندي الإسرائيلي "أبرهام منغستو" المحتجز في قطاع غزة.

وقال قائد في الكتائب في تصريح لقناة "روسيا اليوم": "لم تطالب الحكومة الإسرائيلية عبر أي من الوسطاء بفتح قضية المفقود ابراهام منغستو مع قضية أسرى العدو منذ اختفائه، ولم يتم إدراجه ضمن ملف المفاوضات نهائيا".

وقد أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية في يوليو 2015 نبأ اختفاء منغستو، من ذوي الأصول الأثيوبية، داخل قطاع غزة في شهر سبتمبر 2014.

وتؤكد كتائب القسام وجود أسرى إسرائيليين في قبضتها من بينهم الجندي من قوات النخبة الإسرائيلية، أورون شاؤول، الذي وقع في كمين أعدته عناصرها خلال الحرب على غزة عام 2014، والملازم الأول هدار غولدن، بالإضافة إلى آخرين.