Menu
19:22في دوري الممتازة .. "الزعيم" يحقق انتصاره الأول .. و"الثوار" والهلال حبايب
19:22المغازي يخطف انتصاراً قاتلاً من القادسية في دوري الأولى
19:21قائد "المدفعجية" مدرباً لخدمات البريج
12:377 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام ضد اعتقالهم الإداري
12:35هنية يشكر مهاتير محمد على خطابه الداعم لفلسطين في الأمم المتحدة
12:30بالأعياد اليهودية.. إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين وتخصيصه للمستوطنين
12:27فلسطينيو الداخل يستعدون لإحياء الذكرى 19 لهبة القدس والأقصى
12:25إخوان الجزائر: لن ندعم أي مرشح في انتخابات الرئاسة
12:06خبراء إسرائيليون: الحرب على غزة تضمن لنا مستقبلاً داميًا
09:18محمد بن سلمان يتحدث عن خاشقجي وهجوم أرامكو في برنامج "60 دقيقة"
10:04في ذكري إنطلاقتها الـ 20
10:00لجان المقاومة :الحكم القضائي بممارسة التعذيب بحق الاسير سامر العربيد هو بمثابة تصريح بالقتل تمارسه العصابات الصهيونية وينتهك كافة الاخلاق الانسانية والمواثيق الدولية
09:51أبو مجاهد: يجب تفعيل المقاومة والإنتفاضة في كل محاور الاشتباك مع العدو الصهيوني في الضفة المحتلة و غزة والقدس وأراضي الــ 48.
09:46أيادي ماجد فرج تمتد للسفارات.. فساد العائلة والمحسوبية وتعيين بـ "الغصب"
09:30فريدمان يكشف موعد الإعلان عن "صفقة القرن"
المالكي يطلع نظيريه الأردني والتركي على خطورة تصريحات نتنياهو

المالكي يطلع نظيريه الأردني والتركي على خطورة تصريحات نتنياهو

أرض كنعان

أطلع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي نظيريه الأردني أيمن الصفدي والتركي مولود جاويش أوغلو على خطورة تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن ضم أراضٍ من الضفة الغربية على استقرار المنطقة، وانعكاسها سلبا على الجهود الدولية لإحلال سلام عادل ودائم.

وأكد المالكي خلال لقاء الوزيرين كلا على حده في مقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بجدة، على هامش الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء، أهمية الاستمرار بتنسيق الجهود، وذلك للتصدي لهذه التصريحات، ولكافة الإجراءات الإسرائيلية وانتهاكاتها تجاه المقدسات الإسلامية في القدس الشريف.

وخلال لقائه نظيره الأردني، عبر المالكي عن تقدير دولة فلسطين لمواقف المملكة الأردنية الهاشمية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية.

من جانبه، عبر الوزير الصفدي عن موقف المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة الملك عبد الله الثاني الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدا رفض الأردن لإعلان نتنياهو، وتعتبره خرقاً فاضحاً للقانون الدولي وتقويضاً لحق المنطقة وشعوبها في تحقيق السلام.

واتفق الوزيران على مواصلة التنسيق المشترك، وأهمية تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته مما يستوجب موقفاً دوليا حاسما وواضحا للتصدي لما تقوم به إسرائيل بتدميرها للعملية السلمية وتهديدها الخطير للأمن والسلم الدوليين.

من جهته، عبر الوزير التركي عن رفض وإدانة بلاده الشديد لهذا الإعلان وتعتبره تصعيداً خطيرا وانتهاكاً صارخاً لميثاق الأمم المتحدة وقراراتها، وأكد على أن الموقف التركي ثابت ولن يتغير، وعن استمرار تركيا لدعمها لدولة فلسطين.

واتفقا على أهمية تنسيق الجهود والمواقف للتصدي لهذه الانتهاكات خلال اجتماعات الدورة 74 القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة.