Menu
12:00مسيرات في حيفا ويافا لاستشهاد "اياد ومصطفى يونس "
11:48كبير محللي فلسطين يحذر : مقبلون على أيام صعبة جداً
11:21قوة اسرائيلية تقتحم بلدة يعبد جنوب غرب جنين
11:18الجيش الإسرائيلي يستعد للحرب وسط مخاوف من نتائج "مخزية"
11:10في الذكرى الـ10 لهجوم سفينة مرمرة..حماس: جريمة متكاملة الأركان
11:05كورونا حول العالم: الإصابات تتجاوز الـ6 ملايين وتسارع وتيرة الشفاء
11:03إلتباس في قرار عباس
10:47بحر يهنئ رئيس مجلس البرلمان الإيراني الجديد بتوليه مهام منصبه
10:45حزب غانتس: ليس بمقدورنا منع نتنياهو من تطبيق خطة الضمّ
10:41تخلله إطلاق نار.. مقتل مواطنيْن وإصابة آخر بجروح خطيرة في شجار عائلي جنوب نابلس
10:39مسؤول الشاباك يتحدث عن عياش والسيد وأبو الهنود والكرمي
10:35تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا بالضفّة
10:31مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل شابين وفتاة من باحاته
10:23بعد شهرين على إغلاقه.. لحظة فتح الأقصى أبوابه وأداء أول صلاة فجر به
10:22أبرز ما جاء في الصحف العبرية هذا اليوم
الجربة في أحد المباريات

مؤمن الجربة.. حكم سلوي شق طريقه نحو النجومية

حكام كرة السلة، أو كما يحلو للبعض أن يطلق عليهم تسمية "قضاة الملاعب"، يعتبرون من أهم أسباب نجاح أو فشل المسابقات، وذلك من خلال الإجادة في إدارة المباريات أو العكس، حيث يمكن أن يتسبب خطأ ما من قبل أي حكم في تغيير مسار بطولة أو تغيير نتيجة مباراة.

أحد هؤلاء الحكام والذي نال إشادة واسعة من قبل المتابعين والمحليين لكرة السلة في قطاع غزة بالمستوي التحكيمي الذي يقدمه، في مسابقات الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، هو الحكم الشاب مؤمن الجربة.

ويقدم الجربة أداء مميز في جميع اللقاءات التي يقودها في المسابقات المحلية، الأمر الذي جعل لجنة الحكام في الاتحاد تضعه في أصعب وأقوى المباريات المهمة سواء في بطولات الدوري أو الكأس.

وكسر الجربة خلال الموسمين الماضيين احتكار العديد من الحكام للقاءات المهمة والمصيرية، وأصبح أحد أهم الركائز الأساسية للجنة الحكام للمشاركة في المباريات الصعبة والمهمة.

 وفي إطار التألق الكبير للحكم مؤمن الجربة، أجرينا حوار مع المتابعين لكرة السلة الغزية حول تألق الجربة في التحكيم السلوي.

إضافة نوعية

واعتبر اللاعب أحمد صلاح نجم نادي خدمات رفح بأن الحكم مؤمن الجربة من أفضل الحكام الموجودين على الساحة السلوية، مبيناً بأنه إضافة نوعية كبيرة للتحكيم السلوي في فلسطين.

ووصف صلاح الحكم الجربة، بأنه حكم قدير متزن وسريع لا يتوان في أخذ أي قرار صائب، مؤكداً بأنه يتمتع بأخلاق عالية ويعرف القانون ويطبقه بحذافيره.

وأوضح صلاح بأن الجربة أعطى روحاً جديدة في المباريات الصعبة والمهمة، لقدرته الكبيرة في اتخاذ القرارات، مبيناً بأنه نجح في ذلك من خلال نزاهته الكبيرة في إطلاق صافرته المميزة.

شأن كبير

أما المدير الفني لنادي خدمات البريج أحمد كمال، فاعتبر مؤمن الجربة من أفضل الحكام المتواجدين على الساحة السلوية في قطاع غزة، مبيناً أنه شق طريقه بنجاح للوصول لهذه المرحلة التي تمنى الجميع أن يصل إليها.

وأكد كمال أن الجربة سيكون له شأن كبير في التحكيم السلوي على مستوى فلسطين، مشيراً إلى أنه إذا حالفه الحظ بالخروج خارج غزة سيكون من الذين يرفعون رأس فلسطين عالياً أمثال حسين حمدان وباسل كرون وسعيد ضيا زاده.

ولفت كمال إلى أن الجربة يمتاز بالجرأة في أخذ القرارات الصعبة، دون النظر أو الشك في قراره، إضافة للياقته البدينة القوية وتعامله المميز مع اللاعبين في أرضية الملعب، والتي يفتقدها معظم الحكام في غزة.

ابتسامة ساحرة

أما الحكم الدولي باسل كرون فأكد أن الكلمات قليلة بحق صديقه الحكم مؤمن الجربة، لما يقدمه من أداء رائع في معظم المباريات التي يديرها في مسابقات الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة بكافة الفئات.

وأكد كرون أن الجربة شخصية رياضية جميلة في الساحة السلوية، وصاحب ابتسامة ساحرة، ولا يعرف الغرور، موضحاً أنه أثبت جدارته في جميع المباريات التي يخوضها، من خلال القرارات الصائبة التي يتخذها في الملعب دون تردد.

وأوضح كرون أن الجربة حكم من طينة الكبار بشهادة جميع المتابعين لكرة السلة الغزية، مبيناً بأنه يكون سعيد جداً أثناء تواجده معه في إدارة المباريات الصعبة والمهمة في جميع المسابقات.