Menu
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
الجربة في أحد المباريات

مؤمن الجربة.. حكم سلوي شق طريقه نحو النجومية

حكام كرة السلة، أو كما يحلو للبعض أن يطلق عليهم تسمية "قضاة الملاعب"، يعتبرون من أهم أسباب نجاح أو فشل المسابقات، وذلك من خلال الإجادة في إدارة المباريات أو العكس، حيث يمكن أن يتسبب خطأ ما من قبل أي حكم في تغيير مسار بطولة أو تغيير نتيجة مباراة.

أحد هؤلاء الحكام والذي نال إشادة واسعة من قبل المتابعين والمحليين لكرة السلة في قطاع غزة بالمستوي التحكيمي الذي يقدمه، في مسابقات الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، هو الحكم الشاب مؤمن الجربة.

ويقدم الجربة أداء مميز في جميع اللقاءات التي يقودها في المسابقات المحلية، الأمر الذي جعل لجنة الحكام في الاتحاد تضعه في أصعب وأقوى المباريات المهمة سواء في بطولات الدوري أو الكأس.

وكسر الجربة خلال الموسمين الماضيين احتكار العديد من الحكام للقاءات المهمة والمصيرية، وأصبح أحد أهم الركائز الأساسية للجنة الحكام للمشاركة في المباريات الصعبة والمهمة.

 وفي إطار التألق الكبير للحكم مؤمن الجربة، أجرينا حوار مع المتابعين لكرة السلة الغزية حول تألق الجربة في التحكيم السلوي.

إضافة نوعية

واعتبر اللاعب أحمد صلاح نجم نادي خدمات رفح بأن الحكم مؤمن الجربة من أفضل الحكام الموجودين على الساحة السلوية، مبيناً بأنه إضافة نوعية كبيرة للتحكيم السلوي في فلسطين.

ووصف صلاح الحكم الجربة، بأنه حكم قدير متزن وسريع لا يتوان في أخذ أي قرار صائب، مؤكداً بأنه يتمتع بأخلاق عالية ويعرف القانون ويطبقه بحذافيره.

وأوضح صلاح بأن الجربة أعطى روحاً جديدة في المباريات الصعبة والمهمة، لقدرته الكبيرة في اتخاذ القرارات، مبيناً بأنه نجح في ذلك من خلال نزاهته الكبيرة في إطلاق صافرته المميزة.

شأن كبير

أما المدير الفني لنادي خدمات البريج أحمد كمال، فاعتبر مؤمن الجربة من أفضل الحكام المتواجدين على الساحة السلوية في قطاع غزة، مبيناً أنه شق طريقه بنجاح للوصول لهذه المرحلة التي تمنى الجميع أن يصل إليها.

وأكد كمال أن الجربة سيكون له شأن كبير في التحكيم السلوي على مستوى فلسطين، مشيراً إلى أنه إذا حالفه الحظ بالخروج خارج غزة سيكون من الذين يرفعون رأس فلسطين عالياً أمثال حسين حمدان وباسل كرون وسعيد ضيا زاده.

ولفت كمال إلى أن الجربة يمتاز بالجرأة في أخذ القرارات الصعبة، دون النظر أو الشك في قراره، إضافة للياقته البدينة القوية وتعامله المميز مع اللاعبين في أرضية الملعب، والتي يفتقدها معظم الحكام في غزة.

ابتسامة ساحرة

أما الحكم الدولي باسل كرون فأكد أن الكلمات قليلة بحق صديقه الحكم مؤمن الجربة، لما يقدمه من أداء رائع في معظم المباريات التي يديرها في مسابقات الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة بكافة الفئات.

وأكد كرون أن الجربة شخصية رياضية جميلة في الساحة السلوية، وصاحب ابتسامة ساحرة، ولا يعرف الغرور، موضحاً أنه أثبت جدارته في جميع المباريات التي يخوضها، من خلال القرارات الصائبة التي يتخذها في الملعب دون تردد.

وأوضح كرون أن الجربة حكم من طينة الكبار بشهادة جميع المتابعين لكرة السلة الغزية، مبيناً بأنه يكون سعيد جداً أثناء تواجده معه في إدارة المباريات الصعبة والمهمة في جميع المسابقات.