Menu
20:54مالية غزة تعلن آلية صرف رواتب موظفيها غدًا الخميس
20:38بالأسماء: آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غد الخميس
20:29أبو مرزوق يعقب على الأسلاك الشائكة حول مخيم المية ومية
20:13أبو مرزوق يعلّق على الخطابات الإسرائيلية خلال الانتخابات
20:10مناورة عسكرية للمقاومة في محافظة غزة
20:07لجان المقاومة : اعدام الشهيدة على حاجز قلنديا جريمة صهيونية تجاوزت كافة الاخلاق والمعايير الانسانية وتدلل على مدى همجية
10:49الشيخ يُعلق على نتائج الانتخابات "الإسرائيلية"
10:46زيارة رسمية للرئيس إلى النرويج يوم غدٍ الخميس
10:29إطلاق حملة تضامن مع الأسيرة إسراء جعايبص ببيروت
10:28محلل "إسرائيلي": قرر غينيس او نتنياهو الحرب لن يتم دون إبلاغ "ايمن عودة"
10:26زراعة غزة تعلن عن موعد قطف الزيتون وتشغيل المعاصر
10:23140 أسيرًا يواصلون إضرابهم المفتوح لليوم الـ9
10:15بالفيديو: استشهاد فتاة برصاص الاحتلال بزعم تنفيذها عملية طعن على حاجز قلنديا
10:12الاتحاد الأوروبي يدعو "إسرائيل" لوقف جميع أنشطتها الاستيطانية
10:10الاحتلال يعيد فتح معابر قطاع غزة
الجامعة العربية

وزراء الخارجية العرب يبحثون اليوم قضايا فلسطينية محورية

أرض كنعان

يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية يوم الثلاثاء في القاهرة، اجتماع أعمال الدورة العادية الـ 152 يناقش خلالها أربعة بنود تتعلق بالقضة الفلسطينية.

وقال السفير المناوب في الجامعة مهند العكلوك إن البنود الفلسطينية تتعلق بالتطورات السياسية، والانتهاكات الإسرائيلية بالقدس، وباللاجئين ودعم وتجديد التفويض "لأونروا"، والأسرى وعمليات الهدم، وغيرها من الاعتداءات الإسرائيلية، وبدعم موازنة دولة فلسطين.

وأكد العكلوك لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية أن هناك فقرات خلال مناقشة البنود ستؤكد عزم الدول الأعضاء في الجامعة العربية وللمرة الأولى اتخاذ إجراءات عقابية سواء سياسية أو دبلوماسية أو اقتصادية ضد أي دولة تعترف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"، وسيكون الأمر عائدًا في هذه الإجراءات لكل دولة حسب ما ترتئيه.

وأوضح أن تم الطلب من الدول العربية اتخاذ إجراءات حقيقية بهذا الخصوص، إضافة إلى دعم طلب فلسطين من خلال مرافعات خطية في الدعوة التي قدمتها أمام الجنائية الدولية ضد الولايات المتحدة الأمريكية رفضًا لقرارها نقل سفارتها إلى القدس.

وقال إنه سيتم خلال اجتماع وزراء الخارجية بحث مناقشة التجديد لتفويض وكالات "أونروا" لثلاث سنوات أخرى والتواصل مع كافة دول العالم بهذا الخصوص لحشد الدعم اللازم لأوسع تصويت ممكن لتجديد التفويض في الاجتماع المقرر في الخامس عشر من نوفمبر القادم.

وأضاف العكلوك أن دولة فلسطين ستشكر كافة الدول الملتزمة بدعم خزينتها، وستطالب بتوفير شبكة الأمان المالية بقيمة 100 مليون دولار شهريًا.