Menu
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:31مقتل 3 اشخاص وعدد من الجرحى في هجوم طعن بنيس في فرنسا
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
منصور يُطالب الأسرة الدولية باتخاذ الإجراءات اللازمة لردع الاحتلال

منصور يُطالب الأسرة الدولية باتخاذ الإجراءات اللازمة لردع الاحتلال

أرض كنعان

طالب المندوب المراقب لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور الأسرة الدولية بتحمل المسؤولية واتخاذ الإجراءات اللازمة لردع السلطة القائمة بالاحتلال عن ممارساتها غير القانونية وغير الإنسانية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال ثلاث رسائل متطابقة بعثها إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيسة الجمعية العامة، ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر (روسيا)، احتجاجًا على استشهاد الفتيين خالد الرباعي (14 عامًا)، وعلي الأشقر (17 عامًا) في غزة الجمعة الماضي، واستشهاد الأسير بسام السايح في سجون الاحتلال، بسبب الإهمال الطبي لحالته الصحية.

وقال منصور في رسائله: "رغم مناشداتنا المتكررة ومطالبتنا بتحرّك دولي عاجل لردع إسرائيل عن ممارساتها الإجرامية بحق الشعب الفلسطيني، إلا أن غياب الجهود الجادة لمحاسبة السلطة القائمة بالاحتلال ولجمها، عرّض شعبنا أكثر لوحشية الاحتلال الغاشم".

وأضاف أن "إسرائيل" تتعمّد قتل الأطفال وإصابتهم بجراح وتتسبب ببتر الأطراف والإعاقة الدائمة ضمن سياساتها غير القانونية الرامية لقمع المظاهرات السلمية ومنع الفلسطينيين من حرية التعبير والتجمّع والاحتجاج على الاحتلال والحصار الخانق.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال قتلت أكثر من 310 فلسطينيين، وأصابت أكثر من 34 ألفًا بجروح منذ بدء مسيرات العودة في 30 آذار/ مارس 2018.

وأوضح أن الأحداث التي جرت الجمعة الماضي تعزز الشعور بالاستياء والغضب من جرّاء الاحتلال الوحشي، كما أن الردّ الإسرائيلي على المظاهرة السلمية وإطلاق الأعيرة النارية على المواطنين العزل تسبب بإصابة أكثر من 80 مدنيًا بجروح بالرصاص الحيّ والمطاطي.

ولفت إلى أن "إسرائيل" تواصل على مدار نصف قرن احتلال الأرض الفلسطينية واستخدام سياسة العقاب الجماعي ومحاولة إذلال الشعب عبر فرض الحصار الخانق على غزة في ظل صمت دولي مطبق.

وأشار منصور إلى بيان منسق الأمم المتحدة الخاص بعملية التسوية في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، بشأن الاعتداء الوحشي على مسيرة العودة، والتي وصف فيها ما حدث بالأمر المروّع، مطالبًا "إسرائيل" بالتوقف عن استخدام القوة، مؤكدًا أن على المجتمع الدولي الضغط عليها للتوقف عن ممارساتها غير القانونية لا الاكتفاء بالبيانات والمناشدات.

وتطرق إلى قضية آلاف الأسرى القابعين في سجون الاحتلال منذ سنوات طويلة منهم أطفال ونساء ومنهم من هو قيد الاعتقال الإداري دون محاكمة.

 وقال: إن" استشهاد الأسير بسام السايح بسبب الإهمال الطبي مثال على معاناة الأسرى، وكان يعاني من مرض السرطان ولكن ذلك لم يمنع اعتقاله ولم يشفع له أمام سلطات الاحتلال".

وأضاف أنه لا يمكن استمرار الصمت الدولي على ما يحدث على الأرض الفلسطينية المحتلة، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني يتطلع إلى أسرة دولية أكثر مسؤولية تحترم وتدافع عن حقوق الإنسان والعدالة في العالم.

وأكد منصور أن حياة أبناء الشعب الفلسطيني لا تقل أهمية عن بقية الشعوب، ولا ينبغي أن تفلت "إسرائيل" من المحاسبة والعقاب على جرائمها المتواصلة بحق شعبنا.