Menu
20:54مالية غزة تعلن آلية صرف رواتب موظفيها غدًا الخميس
20:38بالأسماء: آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غد الخميس
20:29أبو مرزوق يعقب على الأسلاك الشائكة حول مخيم المية ومية
20:13أبو مرزوق يعلّق على الخطابات الإسرائيلية خلال الانتخابات
20:10مناورة عسكرية للمقاومة في محافظة غزة
20:07لجان المقاومة : اعدام الشهيدة على حاجز قلنديا جريمة صهيونية تجاوزت كافة الاخلاق والمعايير الانسانية وتدلل على مدى همجية
10:49الشيخ يُعلق على نتائج الانتخابات "الإسرائيلية"
10:46زيارة رسمية للرئيس إلى النرويج يوم غدٍ الخميس
10:29إطلاق حملة تضامن مع الأسيرة إسراء جعايبص ببيروت
10:28محلل "إسرائيلي": قرر غينيس او نتنياهو الحرب لن يتم دون إبلاغ "ايمن عودة"
10:26زراعة غزة تعلن عن موعد قطف الزيتون وتشغيل المعاصر
10:23140 أسيرًا يواصلون إضرابهم المفتوح لليوم الـ9
10:15بالفيديو: استشهاد فتاة برصاص الاحتلال بزعم تنفيذها عملية طعن على حاجز قلنديا
10:12الاتحاد الأوروبي يدعو "إسرائيل" لوقف جميع أنشطتها الاستيطانية
10:10الاحتلال يعيد فتح معابر قطاع غزة
الطيران الاسرائيلي

مقتل 18 إيرانيًا إثر استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي لأحد المواقع في سوريا

أرض كنعان

كشفت وسائل إعلام عبرية صباح اليوم الإثنين، عن سقوط عدد من القتلى إثر استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي، لأحد المواقع الإيرانية قرب الحدود السورية العراقية.

وأفاد موقع "واللا نيوز" العبري، بأن (18) إيرانيًا قتلوا خلال الهجمات التي وقعت مساء أمس، على مواقع إيرانية قرب معبر "البوكمان"، على الحدود السورية العراقية.

ومن جانبها، أكدت صحيفة هآرتس" العبرية عبر موقعها الإلكتروني، على أنّ طائرات اسرائيلية بدون طير أصابت مواقع ايرانية شرقي سوريا، وأدت لسقوط ضحايا.

ونقلت الصحيفة العبرية، عن وسائل الإعلام التابعة للمعارضة السورية، مستندة في تقاريرها إلى تقارير المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الطائرات بدون طيار هاجمت عناصر ايرانية بالقرب من البوكمال، بالقرب من الحدود السورية العراقية.

وأضافت، أنّ هيئة الرقابة البريطانية التي تتخذ من بريطانيا مقراً لها يوم الاثنين، متابعة: أن 18 عنصراً إيرانياً قتلوا في الغارة الإسرائيلية.

وبدوره، تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن خسائر بشرية فادحة نتيجة الضربات الجوية التي استهدفت مواقع وآليات ومستودعات ذخيرة وسلاح للقوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها في مدينة البوكمال ومحيطها في غارات وصواريخ.

وأوضح، أنّ ما لا يقل عن 18 من الإيرانيين وأفراد الميليشيات الموالين لطهران قتلوا في الضربات التي سجلت خلال الليل.، لافتاً إلى أن عدد الضحايا مرشح للارتفاع، بسبب الاصابات الخطرة لبعض الجرحى.

يشار إلى أن طائرات مجهولة حتى اللحظة استهدفت بعد منتصف ليل الأحد - الإثنين، مواقع للإيرانيين في كل من مركز الإمام علي ومنطقة الحزام الأخضر والمنطقة الصناعية وفي قرية العباس بالقرب من مدينة البوكمال، والمعبر الحدودي مع العراق ومواقع أخرى في منطقة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

ويذكر أن المرصد السوري لحقوق الإنسان وثق في 17 يونيو العام الماضي، مقتل 55 من القوات الإيرانية والميليشات الموالية لها من جنسيات غير سورية وعناصر من قوات النظام، في الضربات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مواقع مشتركة للإيرانيين والنظام والميليشات في منطقة الهري بالقرب منطقة البوكمال أقصى شرق دير الزور عند الحدود السورية العراقية.