Menu
23:47منخفض جوي الأربعاء.. هذه تفاصيله
23:45وفاة عميل "FBI" الذي قبض على صدام حسين
23:43"الأوقاف" تغلق 3 مساجد في شمال غزة بسبب "كورونا"
23:40سفارة فلسطين بالقاهرة تصدر تنويها للعالقين بالجزائر والراغبين بالعودة لقطاع غزة
23:39المباحث بغزة تكشف تفاصيل إلقاء القبض على قتلة المواطن الحداد
23:35تظاهرات ضد نتنياهو في أنحاء متفرقة بإسرائيل
23:34أبو حسنة يوضح آلية عودة طلاب "الأونروا" إلى مقاعد الدراسة في قطاع غزة
23:33تفاصيل اتفاق "اتحاد المعلمين" مع "التربية والتعليم": انتظام صرف الرواتب.. ولجنة لمعالجة ملفات غزة
23:31صحة غزة "قلقة" من تزايد إصابات كورونا.. وتحذر من العودة للاغلاق الشامل
23:29قيادي بالجهاد: ضغوط كبيرة تستهدف المصالحة.. ويوجه رسالة لـ"فتح" بشأن الانتخابات
15:19السفير العمادي يعلن موعد والية صرف المنحة القطرية 100$ للاسر الفقيرة بغزة
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله
الطيران الاسرائيلي

مقتل 18 إيرانيًا إثر استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي لأحد المواقع في سوريا

أرض كنعان

كشفت وسائل إعلام عبرية صباح اليوم الإثنين، عن سقوط عدد من القتلى إثر استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي، لأحد المواقع الإيرانية قرب الحدود السورية العراقية.

وأفاد موقع "واللا نيوز" العبري، بأن (18) إيرانيًا قتلوا خلال الهجمات التي وقعت مساء أمس، على مواقع إيرانية قرب معبر "البوكمان"، على الحدود السورية العراقية.

ومن جانبها، أكدت صحيفة هآرتس" العبرية عبر موقعها الإلكتروني، على أنّ طائرات اسرائيلية بدون طير أصابت مواقع ايرانية شرقي سوريا، وأدت لسقوط ضحايا.

ونقلت الصحيفة العبرية، عن وسائل الإعلام التابعة للمعارضة السورية، مستندة في تقاريرها إلى تقارير المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الطائرات بدون طيار هاجمت عناصر ايرانية بالقرب من البوكمال، بالقرب من الحدود السورية العراقية.

وأضافت، أنّ هيئة الرقابة البريطانية التي تتخذ من بريطانيا مقراً لها يوم الاثنين، متابعة: أن 18 عنصراً إيرانياً قتلوا في الغارة الإسرائيلية.

وبدوره، تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن خسائر بشرية فادحة نتيجة الضربات الجوية التي استهدفت مواقع وآليات ومستودعات ذخيرة وسلاح للقوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها في مدينة البوكمال ومحيطها في غارات وصواريخ.

وأوضح، أنّ ما لا يقل عن 18 من الإيرانيين وأفراد الميليشيات الموالين لطهران قتلوا في الضربات التي سجلت خلال الليل.، لافتاً إلى أن عدد الضحايا مرشح للارتفاع، بسبب الاصابات الخطرة لبعض الجرحى.

يشار إلى أن طائرات مجهولة حتى اللحظة استهدفت بعد منتصف ليل الأحد - الإثنين، مواقع للإيرانيين في كل من مركز الإمام علي ومنطقة الحزام الأخضر والمنطقة الصناعية وفي قرية العباس بالقرب من مدينة البوكمال، والمعبر الحدودي مع العراق ومواقع أخرى في منطقة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

ويذكر أن المرصد السوري لحقوق الإنسان وثق في 17 يونيو العام الماضي، مقتل 55 من القوات الإيرانية والميليشات الموالية لها من جنسيات غير سورية وعناصر من قوات النظام، في الضربات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مواقع مشتركة للإيرانيين والنظام والميليشات في منطقة الهري بالقرب منطقة البوكمال أقصى شرق دير الزور عند الحدود السورية العراقية.