Menu
19:32ظهور أعراض كورونا على أسرى مخالطين بسجن "جلبوع"
19:30مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات مهمة تتعلق بمساعدات متضرري كورونا والتقاعد المبكر ومشاريع المياه
19:26إصابة القائد القسامي عباس السيد بفيروس "كورونا" داخل سجون الاحتلال
19:23شاهد: الجيش الاسرائيلي يزعم اعتراض طائرة مُسيرة من قطاع غزة
19:21داخلية غزة تنشر كشف المسافرين المغادرين عبر معبر رفح البري ليوم غد الثلاثاء
19:20سلامة معروف: أصبحنا على مشارف الخط الأحمر لانتشار كورونا بقطاع غزة
14:56ما الفرص الاقتصادية التي ستجنيها إسرائيل من اتفاقها مع الإمارات؟
14:53اعلام الاحتلال: مقاتلات سلاح الجو تلاحق حوامة قادمة من قطاع غزة
14:47بدء صرف القسائم الشرائية لـ 23300 أسرة فقيرة في غزة
14:43بالصور.. بدء وصول أعداد من المواطنين العائدين لغزة عبر معبر رفح
14:41حفرة القيادة الشمالية؛ المكان الذي تدار فيه المعركة أثناء القتال في الشمال"
13:51فصائل المقاومة: سنسقط كافة المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وقضيتنا بدءاً من وعد بلفور وحتى وعد ترامب.
13:20الصحة : 4 وفيات و749 إصابة بكورونا خلال ال24 ساعة الماضية بعد فحص 4485 عينة وتعافي 438 حالة
13:18ضمن مشروع "وادي السيليكون": الاحتلال يصادق على هدم 200 منشأة فلسطينية بالقدس
13:09قلق من اندلاع مُواجهة مع غزّة.. ديختر: ترسانة حماس تعززت والجهاد بات يُشكِّل خطرًا تكتيكيًا على إسرائيل
العالول يدعو لتشكيل تحالف دولي لإنهاء الاحتلال والتصدي لصفقة ترامب

العالول يدعو لتشكيل تحالف دولي لإنهاء الاحتلال والتصدي لصفقة ترامب

أرض كنعان

دعا نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، اليوم الخميس، إلى تشكيل تحالف دولي من مختلف القوى التقدمية والديمقراطية والقوى الداعمة لحل الدولتين في العالم لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي والاعتراف بدولة فلسطين، والتصدي لصفقة ترامب

جاء ذلك خلال لقاء العالول، اليوم بمدينة رام الله، مفوض العلاقات الدولية في الحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي "يوهان هاسل" الوفد المُرافق له.

وأكد نائب رئيس حركة فتح، على عمق العلاقة القائمة على المبادئ والقيم المشتركة والانتصار للعدالة والحرية وحق الشعوب بتقرير مصيرها، مبرقًا تحية حركته والقيادة الفلسطينية لرئيس الحكومة السويدية ستيفان لوفين وللحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي، لمواقفهم الراسخة تجاه الحقوق الفلسطينية المشروعة.

واستعرض العالول تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، والممارسات  الإسرائيلية اليومية ضد الشعب الفلسطيني، وإصرار حكومة اليمين المتطرف في "إسرائيل" على التنكر للقانون الدولي، والمرجعيات الدولية، والتي كان آخرها اقتحام نتنياهو لمدينة الخليل يوم أمس وتصريحاته العدوانية حول استمرار الاستعمار الاستيطاني في الضفة الغربية والقدس المحتلة، تحت غطاء كامل من الإدارة الأمريكية التي تعتبر شريكا كاملا للاحتلال في جرائمه ضد شعبنا.

وقال: إنّ "موقف القيادة الفلسطينية الرافض لأي تنازل عن الحقوق الشرعية لشعبنا الفلسطيني وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وحق اللاجئين بالعودة، وإطلاق سراح الأسرى في سجون الاحتلال، وإنهاء الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة، ضمن مرجعية دولية متعددة، تحتكم إلى القانون الدولي والقرارات الدولية ذات العلاقة".

وأضاف العالول: إن "مواقف الإدارة الأمريكية وسياساتها في فلسطين والاقليم تساهم في تأجيج الكراهية والتطرف، وتقف حائلا امام الاستقرار والتطور لدول، وشعوب المنطقة".

كما أكد العالول على استمرار حركة فتح بنهجها الوحدوي الوطني، وجهودها المستمرة نحو إنهاء الانقسام، وتوحيد الوطن، مشيرا بأن الوحدة الوطنية هي ممر إجباري من أجل مواجهة التحديات التي تحيق بالقضية الفلسطينية، داعيًا إلى ضرورة قيام الأونروا بالاستمرار بواجباتها في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين.

من جانبه، جدد هاسل تأكيده على موقف الحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي والحكومة السويدية  الثابت نحو  دعم الحق الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، والتأكيد على عدم شرعية الاستيطان، لا سيما أن توسعه في ظل حكومة اليمين الاسرائيلي أضحى يهدد حل الدولتين، ويشكل عقبة اساسية تهدد العملية السلمية.