Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
مؤتمر أردني للطفل يوصي باستخدام منظومة تعليمية فلسطينية3

مؤتمر أردني للطفل يوصي باستخدام منظومة تعليمية فلسطينية

أرض كنعان

أوصى مؤتمر الطفل الدولي الثاني "التعليم حق للجميع" المنعقد في العاصمة الأردنية عمان، بدعم استخدام "منظومة أمان" الفلسطينية لمتابعة وضبط الاستخدام المفرط للأطفال على الهواتف الذكية والعمل بها وتبني تعميمها على أعلى مستوى في دول الشرق الأوسط.

وحضر المؤتمر عدد كبير من الشخصيات القيادية والإنسانية والحقوقية والإعلامية والفنية، إلى جانب حضور شخصيات من مجالات الأعمال والاقتصاد والسياسة والثقافة من العديد من الدول العربية بالإضافة لمشاركة نخبة من المتحدثين الخبراء من دول الشرق الأوسط وإفريقيا.

وخلال المؤتمر تم مناقشة الحلول التقنية لمعالجة وتوجيه الاستخدام المفرط للهواتف الذكية من قبل كثير من الأطفال الذي أوجد حالة من القلق لدى أولياء أمور والمدارس ومراكز الإرشاد التربوي، نتيجة إلى ظهور مشاكل (صحية، نفسية، اجتماعية) ما يستدعي ضرورة مواجهة مخاطر الإدمان على الهواتف الذكية والحاجة الملحة لحلول تربوية تقنية تساعدهم على ضبط هذا الانفتاح.

ويعد تطبيق "أمان" الأول عربياً في المتابعة الأبوية الذي يقدم الحل التقني الأمثل ليضمن الاستخدام الآمن للأبناء على الهواتف الذكية ومتابعة سلوكهم وساعات جلوسهم وحظر بعض التطبيقات غير المناسبة وخدمة الاشعارات للمكالمات الواردة المزعجة والرعاية الأبوية الكترونيًا.

والتطبيق هو ورقة عمل قدمت للمؤتمر للباحثين الفلسطينيين الدكتور محمد أحمد غزال استشاري أعمال منظومة أمان للإرشاد التربوي والدكتور عبد الغني ناجي مشتهى.

وأوضح غزال أنّ "أمان" هي منظومة تربوية مطورة بأيدي فلسطينية تهدف إلى الوقوف بجانب أولياء الأمور وبث الطمأنينة والأمان تجاه استخدام ابنائهم للهواتف الذكية موضحاً أنها مكونة من تطبيق على موبايل يتم تنزيله على طرفين (الأب وأبنائه) لتلبية حاجة أولياء الأمور من متابعة ابنائهم والمساعدة في علاج مشكلة الاستخدام المفرط على الهواتف الذكية.

ونوه إلى أن المنظومة في وقتها الحالي أصبحت متوفرة ومتاحة للجميع لاستخدامها والوصول إليها عبر الموقع الإلكتروني https://amaan.app والذي يتضمنه الشروحات الكافية بالمنظومة ومزاياها وطريقة تفعيلها.

وأوصى المشاركون في المؤتمر بأهمية تبني منظومة "أمان" من قبل المدارس ومديريات التعليم في الوطن العربي لما لها من مزايا توفرها المنظومة للمدارس الحديثة وللمراكز التربوية الداعمة للطفل في متابعة وتوجيه الآباء ومساعدتهم نحو اتخاذ أفضل القرارات التربوية المبنية على قراءة سلوك الأطفال من قبل المرشدين التربويين.

كما اعتبر المشاركون أنّ المنظومة هي الحل التربوي والتقني الموجه الى أولياء الأمور لمساعدتهم في قراءة سلوك أبنائهم الايجابية او السلبية مما سوف يسهل على الآباء متابعة وضبط سلوك أبنائهم بطرق مدروسة وممنهجة.

يذكر أن العديد من المنظمات التربوية والتعليمية تستعد للانطلاق بالمنظومة ومشاركتها مع المدارس والطلاب، لما له من أثر وحاجة في بناء جيل واعي ومنضبط في ادارة أوقاته وبناء ذاته.

مؤتمر أردني للطفل يوصي باستخدام منظومة تعليمية فلسطينية
مؤتمر أردني للطفل يوصي باستخدام منظومة تعليمية فلسطينية1
مؤتمر أردني للطفل يوصي باستخدام منظومة تعليمية فلسطينية2