Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
photo_2019-09-04_09-28-21

"بأمر الأسرى المرضى والمضربين": إغلاق مقر الصليب الأحمر في البيرة

أرض كنعان

أغلق نشطاء وأهالي الأسرى في سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة البيرة بالضفة المحتلة، احتجاجاً على تقاعسه وتقصيره بحق الأسرى المرضى المضربين عن الطعام .

وذكرت مصادر محلية، أن النشطاء سلّموا يوم أمس رسالة للصليب الأحمر تطالبه بالتدخل السريع لحماية الأسرى المضربين والمرضى، خلال مسيرة تضامنية جابت شوارع مدينة رام الله، في مسيرة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، تخللها اعتصام أمام مقر الصيب الأحمر.

ووزع نشطاء بياناً خلال الاعتصام، طالبوا فيه الصليب الأحمر بتحمل مسؤولياته بموجب نظامه الأساسي والمواثيق الدولية تجاه المضربين، وزيارتهم للاطلاع على وضعهم الصحي الخطير، والضغط على الاحتلال للإفراج عن الأسرى المضربين، محذرين من خطوات تصعيدية في الأيام القادمة.

تقصير واضح

من جهتها قالت الناشطة "رولى أبو دحو": "إن هناك تقصير واضح في عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر اتجاه الأسرى المضربين عن الطعام، وهذه ليست المرة الأولى فخلال الإضرابات السابقة كانت اللجنة تتخذ نفس الموقف المتخاذل".

وتابعت في تصريح خاص لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية":" المطلوب من اللجنة المتابعة الإنسانية لهؤلاء الأسرى زيارتهم اليومية وإصدار التقارير عن صحتهم ولكن هذا لا يحدث، رغم الخطورة الأوضاع الصحية التي وصل لها الأسرى المضربين وخاصة الأسير حلبية".

وقالت أبو دحو:" يفترض الأن ومع تدهور وضع الأسرى أن يعمل الصليب حالة طوارئ إنساني وهذا دوره الإنساني الذي وجد من أجله، ولا نطالب بدور سياسي له".

ثمانية أسرى مضربون

ويواصل ثمانية أسرى، إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير حذيفة حلبية من بلدة أبو ديس المضرب منذ 66 يوما.

وكانت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، نقلت أمس الثلاثاء، الأسير حلبية من عزل معتقل "نيتسان الرملة" إلى مستشفى "كبلان"، إثر تدهور وضعه الصحي.

والأسرى المضربون هم: الأسير حذيفة حلبية من بلدة أبو ديس شرق القدس دخل يومه الـ66 من الاضراب عن الطعام، والأسير أحمد غنام (42 عاماً) من بلدة دورا في الخليل مضرب منذ (53) يوماً، والأسير سلطان خلوف (39 عاماً) من بلدة برقين في جنين، مضرب منذ (49) يوماً، والأسير إسماعيل علي (30 عاماً) من بلدة أبو ديس في القدس مضرب منذ (43 يوماً)، الأسير طارق قعدان (46 عاماً) من جنين مضرب منذ (36 يوماً)، والأسير ناصر الجدع (31 عاماً) من بلدة برقين في جنين مضرب منذ (29) يوماً، والأسير ثائر حمدان (31 عاماً) من بلدة بيت سيرا في رام الله مضرب منذ (24) يوماً، والأسير فادي الحروب (27 عاماً) من بلدة دورا في الخليل مضرب منذ (23) يوماً.

 

إغلاق الصليب الأحمر
 

إغلاق الصليب الأح1مر
إغلاق الصليب الأحمر2
إغلاق الصليب الأحمر3
إغلاق الصليب الأحمر4

 

كما يواصل الأسير أنس عواد (32 عاما) اضرابه عن الطعام منذ 27 يوما احتجاجًا على عزله الانفرادي في معتقلات "إيشل".