Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
خدمات الأونروا قد تتعطل خلال الـ4 أشهر المقبلة

خدمات الأونروا قد تتعطل خلال الـ4 أشهر المقبلة

أرض كنعان

حذر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي من استمرار العجز المالي في ميزانية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا للأربعة أشهر القادمة الأمر الذي سيؤثر على الخدمات المقدمة للاجئين وبالتالي تعطيلها.

وقال أبو هولي في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الثلاثاء ، إن اجتماعا تحضيرياً سيعقد مع الدول المضيفة للاجئين الثلاثاء القادم تمهيدا لاجتماع وزراء خارجية الدول العربية في الشهر ذاته لبحث الأزمة المالية التي تعانيها الوكالة، معرباً عن أمله أن تعمل الدول العربية على تقليص قيمة العجز البالغة 150 مليون دولار.

وأضاف أبو هولي أن اجتماعاً آخر للدول المانحة سيعقد على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة أواخر أيلول القادم سيبحث أيضا الدعم المالي الأونروا.

وأكد أبو هولي على أهمية تجديد التفويض لوكالة الأونروا لتستمر في تقديم خدماتها للاجئين، مستنكرا في السياق حملات التشويه التي تقودها الولايات المتحدة بحق الوكالة، مطالبا بضرورة الإعلان عن نتائج التحقيقات في ملف الفساد الذي تتهم فيه الأونروا.

 

وقدّرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، تمويلها اللازم لتغطية موازنتها لعام 2019، بنحو 1.2 مليار دولار.

وفي 2018، أوقفت واشنطن أيضاً دعمها المالي للأونروا المقدر سنويًا بـ 360 مليون دولار، بعد تقديمها مبلغ 60 مليونا مطلع العام ذاته.

وتأسست "أونروا" بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، لتقديم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس، وهي: الأردن، وسوريا، ولبنان، والضفة الغربية، وقطاع غزة ، وتقدم خدماتها حاليا لما مجموعه 5.4 ملايين لاجئ.