Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
عبد الخالق الفرا

هكذا رد رئيس جامعة الأزهر على مطالبيه بالرحيل

أرض كنعان

أكد عبد الخالق الفرا رئيس جامعة الأزهر في غزة ، مساء أمس الإثنين، أنه لن يستقيل من منصبه، موضحا أنه تم تعيينه رئيسا للجامعة وفق أنظمتها وقوانينها.

وقال الفرا في تصريح صحفي لإذاعة محلية، : "تم تعييني رئيساً للأزهر تم وفق أنظمة وقوانين الجامعة وبناءً عليه أُقدر هذه الأنظمة وألتزم بها".

وأضاف الفرا، أن "القضاء والمحاكم هي الفيصل في النزاع القائم بين مجلس أمناء جامعة الأزهر ونقابة العاملين، ولا أريد أي سلطة".

وذكر أن "القانون يجيز له تولي رئاسة الجامعة بعد انتهاء فترتين متتاليتين من الرئاسة استمرت لثماني سنوات"، متابعا : " لن أستقيل ولن أترك الجامعة لأن ذلك هروب في ظل الخطر الذي تتعرض له جامعة الأزهر". 

وبين الفرا أن "ما تتعرض له الجامعة أكبر من قضية الرئيس وتعيينه، وهو مسلسل مُخطط له يُراد به الأزهر"، معتبرًا أنه "ليس من اختصاصات نقابة العاملين التدخل في تعيين رئيس الجامعة، والعمل النقابي عمل شريف". 

وتساءل : "هل إغلاق الجامعة بالأقفال والجنازير عمل نقابي؟!، هل الاعتداء الجسدي على موظفي الأزهر وطلبتها وتمزيق الامتحانات في القاعات عمل نقابي؟!".

وأوضح الفرا أنه لن يدعو الطلبة للجامعة "في ظل تواجد المسلحين عل أبوابها وغياب الأمن"، منوها إلى أن " الأجهزة الأمنية تنظر وتتابع ما يحصل في جامعة الأزهر من اعتداءات دون تدخل البتة". بحسب حديثه.

وألمح إلى أن "كيان جامعة الأزهر اهتز معنويًا وماديًا وانعكس سلبًا على معدلات إقبال الطلبة"، مؤكدا أنه "ليست من صلاحياته تعيين أكاديميين في الجامعة وتغيير أنظمة".

وشدد رئيس جامعة الأزهر في غزة، رفضه التعامل بـ"قانون الغاب"، داعيا إلى لئم الجراح واستعادة عافية جامعة الأزهر كصرح وطني.