Menu
11:59بالأسماء: آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غدٍ الخميس
11:57عشرات الإصابات في مواجهات حزبية ليلية بلبنان
11:54أضرار باعتداءات للمستوطنين بجنين
11:51الاحتلال يعتقل مقدسيين ويؤجل محاكمة 3 آخرين
11:44إصابة شابيْن من الضفة بإطلاق نار بالداخل المحتل
11:26النواب الأردني: شرعنة الاستيطان ضربة لمسارات التسوية السلمية
11:19حماس تعقب على الاستهداف الإسرائيلي لمواقع المقاومة الليلة
11:14الاردن تطلب من "اسرائيل "رسمياً تسليمها جثمان الشهيد ابو دياك
11:11انطلاق فعاليات "أيام مقدسية" بالأردن الجمعة
11:09أبرز ما جاء في الصحف العبرية هذا اليوم
11:06قطر ستموّل الانتخابات الفلسطينية بملايين الدولارات
10:49الشيخ : الرئيس سيتسلم رد حماس بعد عودته من قطر
10:45هيئة الأسرى: لا حلول جدّية بقضية الأسيرين المضربين زهران والهندي
10:00المستوطنون يعربدون ويهاجمون مركبات المواطنين في جنين
09:51غارات إسرائيلية على مواقع في غزة فجراً
والدة الجندي شاؤول غير مستعدة للموت قبل أن أرى ابني

والدة الجندي "شاؤول": غير مستعدة للموت قبل أن أرى ابني

أرض كنعان

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية "كان 11": زاهافا شاؤول أن جثة ابنها بيد حركة حماس منذ وقف إطلاق النار بعد حرب 2014، قبل 5 سنوات على ثقة بأن ابنها على قيد الحياة.

وتابعت الفضائية العبرية، بعد خمس سنوات، وفي الوقت الذي تواجه مرض السرطان، وابنها يتجند للجيش قالت إنها ليست مستعدة للموت قبل أن تستعيد ابنها.

وقالت في سياق الحديث عن القضية: "أنا والدة شاؤول، مستعدة أن أقلب العالم، أنا سأعيد أرون حتى لو اضطررت الدخول لغزة، شخصيا لا يعنني الثمن، ليسكر رئيس الحكومة رأسه في القضية".

وتابعت في حديثها، "في أكثر الأحلام سوداوية لم أحلم أن يحدث ذلك معي، أرون، وبعد عامين هيرتسل، بقيت وحيدة، أنا مريضة بالسرطان، أريد رؤية أرون يعود للبيت قبل إن أرحل عن هذا العالم، هذه أمنيتي".

وعن مصير الجندي الإسرائيلي شاؤول أرون قالت الفضائية العبرية أن المؤسسة العسكرية الإسرائيلية حققت في المعطيات وأبلغت عائلته إنه قتيل غير معلوم مكان دفنه، وقالت والدة الجندي في هذه الجزئية:

وعن موقفها من المستوى العسكري قالت والدة الجندي الإسرائيلي الأسير في غزة إنها محبطة من المؤسسة العسكرية الإسرائيلية التي أهملته وأعلنت إنه ليس بين الأحياء، وقالت إنها تعتقد أن العائلة ارتكبت حماقة شديدة بأنه جلست أيام الحداد السبعة على جندي حيّ وموجود في غزة.

وتابعت حديثها بالقول: زوجها هيرتسل عندما كان على فراش الموت طلب منها أن تعده أنها ستفعل كل شيء لإعادة أورون، وألا تستسلم. وقالت له "هيرتسل أعدك بأنني سأفعل كل ما بوسعي لإعادته، حتى لو اضطررت للزحف على يدي وقدمي سأعيده".

وختمت والدة الجندي الإسرائيلي قولها: "أشعر إنه لم يتبقى لي كثيراً من الوقت، لذا عليهم القيام بذلك في أسرع وقت ممكن من أجل أن أستطيع رؤية ابني يعود لبيته، ولم يعد يهمني بأية حالة هو، أنا أريد ابني".