Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
والدة الجندي شاؤول غير مستعدة للموت قبل أن أرى ابني

والدة الجندي "شاؤول": غير مستعدة للموت قبل أن أرى ابني

أرض كنعان

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية "كان 11": زاهافا شاؤول أن جثة ابنها بيد حركة حماس منذ وقف إطلاق النار بعد حرب 2014، قبل 5 سنوات على ثقة بأن ابنها على قيد الحياة.

وتابعت الفضائية العبرية، بعد خمس سنوات، وفي الوقت الذي تواجه مرض السرطان، وابنها يتجند للجيش قالت إنها ليست مستعدة للموت قبل أن تستعيد ابنها.

وقالت في سياق الحديث عن القضية: "أنا والدة شاؤول، مستعدة أن أقلب العالم، أنا سأعيد أرون حتى لو اضطررت الدخول لغزة، شخصيا لا يعنني الثمن، ليسكر رئيس الحكومة رأسه في القضية".

وتابعت في حديثها، "في أكثر الأحلام سوداوية لم أحلم أن يحدث ذلك معي، أرون، وبعد عامين هيرتسل، بقيت وحيدة، أنا مريضة بالسرطان، أريد رؤية أرون يعود للبيت قبل إن أرحل عن هذا العالم، هذه أمنيتي".

وعن مصير الجندي الإسرائيلي شاؤول أرون قالت الفضائية العبرية أن المؤسسة العسكرية الإسرائيلية حققت في المعطيات وأبلغت عائلته إنه قتيل غير معلوم مكان دفنه، وقالت والدة الجندي في هذه الجزئية:

وعن موقفها من المستوى العسكري قالت والدة الجندي الإسرائيلي الأسير في غزة إنها محبطة من المؤسسة العسكرية الإسرائيلية التي أهملته وأعلنت إنه ليس بين الأحياء، وقالت إنها تعتقد أن العائلة ارتكبت حماقة شديدة بأنه جلست أيام الحداد السبعة على جندي حيّ وموجود في غزة.

وتابعت حديثها بالقول: زوجها هيرتسل عندما كان على فراش الموت طلب منها أن تعده أنها ستفعل كل شيء لإعادة أورون، وألا تستسلم. وقالت له "هيرتسل أعدك بأنني سأفعل كل ما بوسعي لإعادته، حتى لو اضطررت للزحف على يدي وقدمي سأعيده".

وختمت والدة الجندي الإسرائيلي قولها: "أشعر إنه لم يتبقى لي كثيراً من الوقت، لذا عليهم القيام بذلك في أسرع وقت ممكن من أجل أن أستطيع رؤية ابني يعود لبيته، ولم يعد يهمني بأية حالة هو، أنا أريد ابني".