Menu
07:37كورونا في أميركا.. أرقام قياسية مهولة بالإصابات في يوم واحد
07:35قوات الاحتلال تقتحم قري وبلدات في القدس ونابلس
07:33كريستيانو رونالدو يتعافى من كورونا
07:31تعرف على القائمة المحدثة لأسعار الخضروات والدجاج في أسواق غزة
07:26حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
07:25أسعار صرف العملات في فلسطين
07:14الرئيس عباس يعلق على الزلزال بمدينة إزمير التركية.. ماذا قال؟
07:13طقس فلسطين: إنخفاضات متتالية على درجات الحرارة
21:22تفاصيل جديدة عن منفّذ هجوم نيس بفرنسا
21:20الأوقاف بغزة تغلق مسجدين في محافظتي غزة ورفح
21:19حماس تُعلن تضامنها مع تركيا بعد الزلزال الذي تعرضت له مدينة "إزمير"
18:37وفاة شاب غرقًا في خانيونس
18:26حشد تطالب شركة جوال بتخفيض أسعار الخدمات للمشتركين
18:11زلزال قوي يضرب ولاية إزمير التركية
18:10الحركة الإسلامية بالقدس تدعو لإحياء الفجر العظيم ورفض أوامر الهدم
لقاء موسع في بيروت يدين مجزرة الهدم بالقدس

لقاء موسع في بيروت يدين مجزرة الهدم بالقدس

أرض كنعان

أدان اجتماع موسع عقدته الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة بالعاصمة اللبنانية بيروت، مجزة الهدم التي نفذتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في حي وادي الحمص ببلدة صور باهر جنوب القدس المحتلة.

وتوقف المجتمعون أمام ما نفذته سلطات الاحتلال من هدم مئة شقة سكنية في وادي الحمص، واستمعوا إلى تقرير تفصيلي من نائب المدير العام لمؤسسة القدس أيمن زيدان، الذي أوضح أن ما جرى من هدم في صور باهر هو تمهيد لعمليات هدم أوسع في سلوان، وغيرها من المناطق المحيطة بالقدس.

ودعا زيدان إلى رفع مستوى المجابهة الفلسطينية والعربية، والاسلامية والمسيحية، ضد الإجراءات الإسرائيلية، لأن العدو لا يفهم إلا بلغة المقاومة والانتفاضة.

وتحدث المجتمعون عن التطورات المتصلة بإجراءات وزير العمل بحق أرباب العمل والعمال الفلسطينيين في لبنان، مؤكدين على استمرار التحرك الشعبي السلمي الحضاري حتى التراجع عن هذه القرارات الجائرة.

وأربوا عن خشيتهم أن تكون تلك الاجراءات جزءًا من ضغوطات متعددة الأشكال على الشعب الفلسطيني لتهجير أبنائه المشردين، ولرضوخه لشروط "صفقة القرن"، وهو ما يجعل من التضامن مع الفلسطينيين قضية وطنية وقومية كما هي قضية إنسانية.

ودعا المجتمعون "لقاء الأحزاب والقوى" إلى عقد مؤتمر وطني موسع يعلن تمسك الشعب اللبناني بالحقوق المدنية والاجتماعية والانسانية للشعب الفلسطيني، وفي مقدمها حق العمل وحق التملك.

وقرروا تواصل الحملة مع سفارة فلسطين والمرجعيات السياسية والروحية اللبنانية من أجل مواكبة تحرك أبناء المخيمات الذين أثبتوا حرصهم على أمن لبنان واستقراره وإبعاد هبتهم الشعبية السلمية عن أي مظهر من مظاهر التوتر الأمني.

ووافق المجتمعون على إجراء تنسيق مع المنتدى القومي العربي من أجل عقد طاولة مستديرة لمناقشة ملف مجمل العلاقات اللبنانية – الفلسطينية في ضوء الحقوق والالتزامات المترتبة على كل الأطراف.

وكان منسق الحملة الأهلية العام معن بشور افتتح الجلسة بالوقوف دقيقة صمت إجلالًا لروح المناضل الفلسطيني الكبير الراحل، رئيس بلدية نابلس السابق بسام الشكعة الذي أمضى حياته في التوجيه الوطني والعمل القومي والثبات على المبادئ رافضًا منطق التسويات مع الاحتلال الإسرائيلي.

ولاحظ بشور تزامن الرحيل مع ما واجهه مطبعون إعلاميون خليجيون حاولوا الصلاة في المسجد الأقصى فهب أطفال القدس ورجالها وشيوخها في وجههم ووجه سياسات الهرولة نحو التطبيع التي يعتمدها بعض حكامهم، والتي كان آخرها لقاء وزير خارجية البحرين مع وزير خارجية الكيان الإسرائيلي

وأوضح أن هذا المشهد جاء أيضًا ليؤكد سلامة رؤية الشكعة بأن شعب فلسطين مهما اشتدت ضراوة الحصار والاستهداف ضده لن يركع لمخططات تصفية قضيته وأبرزها صفقة القرن".