Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
الصحة تحول 17653 حالة مرضية للمستشفيات الأهلية بغزة

الصحة تحول 17653 حالة مرضية للمستشفيات الأهلية بغزة

أرض كنعان

أفاد مدير الشئون الادارية والمالية بالإدارة العامة للمستشفيات بوزارة الصحة في غزة سائد أبو عطا بأنه تم تحويل (17653) حالة مرضية من مستشفيات وزارته إلى المستشفيات الصحية الأهلية بدءً من 23 ديسمبر 2018 حتى 30 يونيو2019، وذلك بالتعاون مع وكالة الغوث وبدعم من الاتحاد الأوروبي (ECHO).

وأوضح أبو عطا في بيان وصل وكالة "أرض كنعان" الأربعاء أنه تم تحويل الحالات ضمن القوائم المجدولة التي تطول انتظارها إلى المستشفيات الأهلية التي شملت (الخدمة العامة، العودة، القدس، الأهلي العربي، الأمل بخان يونس، سان جون والمركز الدولي).

وأشار إلى أنه يتم التحويل وفق نموذج تحويل تم تصميمه بشكل خاص لهذا المشروع، حيث كان نصيب الأسد من التحويلات لمستشفى القدس، إذ وصلت الحالات المحولة إليه (6162) حالة مرضية.

وبين أن المشروع يشمل التخصصات الجراحية كالعظام والجراحة العامة وجراحة المسالك وجراحة الأعصاب وجراحة الاوعية الدموية والتجميل وجراحة الاطفال والجراحات النسائية، بالإضافة إلى الأشعة التشخيصية وجراحة العيون، وكانت أعلاها الأشعة التشخيصية حيث وصل عدد الحالات المحولة (7955) حالة.

وأكد أن هذا البرنامج ساهم بشكل كبير في تخفيف قوائم انتظار وحجوزات المرضى لتصل لأكثر من 80% في بعض التخصصات، خاصة وأن بعض الجراحات كجراحات الأطفال كانت تطول قوائمها إلى شهر سبتمبر من العام 2019.

وأشار أبو عطا إلى أن عمليات المياه البيضاء بمستشفى العيون تطول قوائمها إلى نهاية العام المقبل، إضافة إلى قوائم جراحة الأعصاب في مستشفى الأوروبي التي تمتد إلى عام 2020، وبعض الجراحات العامة.

ونوه إلى أن وزارة الصحة بغزة تعمد دائمًا إلى توفير وتجويد خدماتها الصحية للمريض الفلسطيني بهدف التخفيف من معاناته في التنقل والسفر في ظل الحصار وإغلاق المعابر، وبالتزامن مع مسيرات العودة التي خلفت مئات الإصابات التي تحتاج إلى رعاية علاجية طويلة الأمد.

يذكر أن التكلفة المالية لإجراء العمليات الجراحية بنفس الرسوم المعتمدة لدى وزارة الصحة.