Menu
17:14اعلام: مصدر يعلن نسبة صرف رواتب الموظفين وآلية صرفها
17:11"القضاء الأعلى" يعلن عن آليات التعامل مع الأقساط المستحقة للأشهر الماضية
17:09عريقات يدين جريمة اعدام الشهيد الحلاق: على العالم رفع الحصانة عن "اسرائيل"
17:07"الصحة" بغزة: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في القطاع
17:05ارتياح كبير لطلاب الثانوية العامة في امتحانهم الأول
17:02الكيلة: إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في قلقيلية ليرتفع العدد إلى "626"
17:00شذى حسن .. أسيرة محررة تروي ليلتها الأولى في سجون الظلم الإسرائيلية
16:30طلاب وطالبات فلسطين يتوجهون لتقديم امتحانات الثانوية العامة
16:27لجان المقاومة: إعدام العدو للشهيد "إياد الحلاق"جريمة صهيونية تجاوزت كافة الأخلاق والمعايير الانسانية
16:25أول تعقيب من حماس على جريمة إعدام شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة
16:20الاحتلال يفتح تحقيقًا في إعدام الشهيد الحلاق
16:18الأسير جنازرة يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ20
16:17دواء أطفال قد يؤدي دورا محوريا بإنقاذ حياة المصابين بكورونا
16:16الاحتلال يُجبر مقدسيًا على هدم منزله بسلوان
16:13الاحتلال يعتقل فتيين من الخليل
جامعة الخليج الطبية في عجمان تقدم منحا دراسية للفلسطينيين

جامعة الخليج الطبية في عجمان تقدم منحا دراسية للفلسطينيين

أرض كنعان

أعلنت جامعة الخليج الطبية في عجمان، عن تقديم منح دراسية لأبناء الجالية الفلسطينية المتفوقين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسائر دول مجلس التعاون الخليجي.

جاء ذلك عقب توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع القنصلية الفلسطينية في دبي، وقعها كل من مدير جامعة الخليج الطبية حسام حمدي، ونائب القنصل العام لدولة فلسطين في الإمارات يوسف النجار.

ووفقاً لبنود الاتفاقية، تقدم الجامعة المنح الدراسية للطلبة الفلسطينيين الذين يتوافقون مع شروط وأحكام المنح الدراسية المعمول بها، كما تتضمن رؤية حول إطار التعاون المشترك بين الطرفين، في المجال الأكاديمي.

وقال حمدي إن المنح الدراسية التي تقدمها الجامعة بناء على مذكرة التفاهم المشتركة، تعد واحدة من أبرز وأهم أوجه الدعم للشعب الفلسطيني الشقيق، باعتبار التعليم منبع القوة التي يقاوم من خلالها الفلسطيني الاحتلال ويحافظ على وجوده وتاريخه، مؤكدا أهمية تطوير وبناء الكفاءات الفلسطينية لتكون قادرة على قيادة دفة التطوير وتنفيذ مشاريع التنمية التي تربطها بوطنها. وأشار حمدي إلى أن جامعة الخليج الطبية ترتبط بعدد كبير من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم مع جامعات ومؤسسات بحثية وطبية تستهدف بناء وتطوير القدرات في كافة المجالات.

وشدد على الأهمية الكبيرة التي توليها الخليج الطبية للطلبة المتفوقين، ودورها الذي يركز على تشكيل ملامح مجال الرعاية في المستقبل.

وأكد إيمان الجامعة بأن تكلفة التعليم يجب ألا تقف عائقاً في وجه طالبي العلم، لا سيما في عام التسامح، مشيرا إلى أن الاتفاقية تنسجم مع التوجهات الاستراتيجية للخليج الطبية بتقديم المنح الدراسية للطلبة المتفوقين من مختلف الجنسيات.

كما أكد على أن رعاية المواهب المحلية في دولة الإمارات وسائر دول مجلس التعاون الخليجي، هو أمرٌ أساسيٌ لضمان نمو وازدهار قطاع الرعاية الصحية في المنطقة.

وذكر أن جامعة الخليج الطبية التي تعتبر من أبرز المؤسسات الأكاديمية على مستوى المنطقة، تحتضن خليطاً متجانساً من الطلبة، يضم أكثر من 80 جنسية مختلفة، فضلاً عن طاقم تدريسي متمرس من نحو ثلاثين دولة من مختلف أنحاء العالم.

كما أبرمت الجامعة اتفاقيات تعاون مع ما يربو على الستين مؤسسة أكاديمية مرموقة من مختلف أنحاء العالم.

وتقدم جامعة الخليج الطبية بكلياتها الست، ستة وعشرين برنامجاً أكاديمياً معتمداً.

وتشمل المساقات كل من الجراحة، وطب الأسنان، والصيدلة، والعلاج الطبيعي، وبكالوريوس إدارة واقتصاد الرعاية الصحية، والعلوم ما قبل السريرية، والعلوم الطبية الحيوية، والمختبرات الطبية، وغيرها.

يذكر أن جامعة الخليج الطبية تستقبل طلبات التسجيل للعام الدراسي 2019/2020 الذي ينطلق في شهر سبتمبر المقبل، علماً أن هناك عدداً محدود المقاعد متوفر في كافة المساقات الدراسية.