Menu
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
جامعة الخليج الطبية في عجمان تقدم منحا دراسية للفلسطينيين

جامعة الخليج الطبية في عجمان تقدم منحا دراسية للفلسطينيين

أرض كنعان

أعلنت جامعة الخليج الطبية في عجمان، عن تقديم منح دراسية لأبناء الجالية الفلسطينية المتفوقين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسائر دول مجلس التعاون الخليجي.

جاء ذلك عقب توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع القنصلية الفلسطينية في دبي، وقعها كل من مدير جامعة الخليج الطبية حسام حمدي، ونائب القنصل العام لدولة فلسطين في الإمارات يوسف النجار.

ووفقاً لبنود الاتفاقية، تقدم الجامعة المنح الدراسية للطلبة الفلسطينيين الذين يتوافقون مع شروط وأحكام المنح الدراسية المعمول بها، كما تتضمن رؤية حول إطار التعاون المشترك بين الطرفين، في المجال الأكاديمي.

وقال حمدي إن المنح الدراسية التي تقدمها الجامعة بناء على مذكرة التفاهم المشتركة، تعد واحدة من أبرز وأهم أوجه الدعم للشعب الفلسطيني الشقيق، باعتبار التعليم منبع القوة التي يقاوم من خلالها الفلسطيني الاحتلال ويحافظ على وجوده وتاريخه، مؤكدا أهمية تطوير وبناء الكفاءات الفلسطينية لتكون قادرة على قيادة دفة التطوير وتنفيذ مشاريع التنمية التي تربطها بوطنها. وأشار حمدي إلى أن جامعة الخليج الطبية ترتبط بعدد كبير من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم مع جامعات ومؤسسات بحثية وطبية تستهدف بناء وتطوير القدرات في كافة المجالات.

وشدد على الأهمية الكبيرة التي توليها الخليج الطبية للطلبة المتفوقين، ودورها الذي يركز على تشكيل ملامح مجال الرعاية في المستقبل.

وأكد إيمان الجامعة بأن تكلفة التعليم يجب ألا تقف عائقاً في وجه طالبي العلم، لا سيما في عام التسامح، مشيرا إلى أن الاتفاقية تنسجم مع التوجهات الاستراتيجية للخليج الطبية بتقديم المنح الدراسية للطلبة المتفوقين من مختلف الجنسيات.

كما أكد على أن رعاية المواهب المحلية في دولة الإمارات وسائر دول مجلس التعاون الخليجي، هو أمرٌ أساسيٌ لضمان نمو وازدهار قطاع الرعاية الصحية في المنطقة.

وذكر أن جامعة الخليج الطبية التي تعتبر من أبرز المؤسسات الأكاديمية على مستوى المنطقة، تحتضن خليطاً متجانساً من الطلبة، يضم أكثر من 80 جنسية مختلفة، فضلاً عن طاقم تدريسي متمرس من نحو ثلاثين دولة من مختلف أنحاء العالم.

كما أبرمت الجامعة اتفاقيات تعاون مع ما يربو على الستين مؤسسة أكاديمية مرموقة من مختلف أنحاء العالم.

وتقدم جامعة الخليج الطبية بكلياتها الست، ستة وعشرين برنامجاً أكاديمياً معتمداً.

وتشمل المساقات كل من الجراحة، وطب الأسنان، والصيدلة، والعلاج الطبيعي، وبكالوريوس إدارة واقتصاد الرعاية الصحية، والعلوم ما قبل السريرية، والعلوم الطبية الحيوية، والمختبرات الطبية، وغيرها.

يذكر أن جامعة الخليج الطبية تستقبل طلبات التسجيل للعام الدراسي 2019/2020 الذي ينطلق في شهر سبتمبر المقبل، علماً أن هناك عدداً محدود المقاعد متوفر في كافة المساقات الدراسية.