Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
IMG_5396 [أقصى عرض 2400 أقصى ارتفاع 1800]

إنطلاق فعاليات الأسبوع الأولمبي الفلسطيني

أطلقت اللجنة الاولمبية الفلسطينية ظهر الأحد فعاليات الأسبوع الرياضي الوطني الاولمبي السنوي في محافظات غزة تزامنا مع انطلاقها في محافظات الوطن والشتات، وإحياء أنشطته في وقت واحد؛ تأكيدا على وحدة شعبنا في الوطن الفلسطيني في الداخل والخارج.

وجرى احتفال انطلاق الأسبوع الاولمبي الرياضي بحضور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الاولمبية وعضوي اللجنة عصام قشطة وعبد السلام هنية، والأمين العام المساعد محمد العمصي، وموسى الوزير مدير مؤسسة بيت الرئيس الفلسطيني الشهيد ياسر عرفات في مدينة غزة، وأبطال فلسطين المشاركين في الدورات الأولمبية، وممثل بعثة نادي" بلاطة" المتواجدة في غزة، وممثلي المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ولفيف كبير من رؤساء الاتحادات الرياضية، ونوابها والرياضيين في محافظات الوطن الجنوبية، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام.

وأعرب اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في اتصال هاتفي بالحشد والحضور عن أمله في أن تشكل انطلاق شعلة الأسبوع الاولمبي الرياضي من "بيت الرئيس" رسالة وطنية فلسطينية تكتسب أهميتها من عظمة الرئيس الخالد الذي عمل جاهدا من أجل وضع فلسطين بين الأمم والشعوب الحرة، وأن يسير الرياضيون وأبناء شعبنا على نهجه المكافح، والالتزام برؤية اللجنة الاولمبية الفلسطيني القائمة على المحبة والإخلاص.

كما عبر الرجوب عن أمله بأن تكون فلسطين ودوما هي الحاضرة على أجندتنا الوطنية والرياضية بعيدا عن الأجندات الشخصية والفصائلية، لافتا إلى ضرورة المحافظة على مكتسبات الحركة الرياضة الفلسطينية، في إطار الرسالة الوطنية الجامعة للكل الفلسطيني، والمعبرة عن حقوقنا وتطلعاتنا، وأن نبقى الأوفياء لنهج الرئيس المرحوم ياسر عرفات.

بدوره أكد أسعد المجدلاوي على تمسك اللجنة الاولمبية بالثوابت الوطنية الرياضية التي يلتف حولها أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده وهي، الانطلاق من بيت الرئيس المرحوم؛ باعتباره رمزا لوحدتنا ولقضيتنا العادلة وكذلك شمولية الأسبوع الوطني الرياضي الاولمبي، وتوقيت انطلاقه، إضافة إلى تعزيز وجودنا وحضورنا الدائم بالمنظومة الرياضة الدولية والقارية، واعتبار الأسبوع الوطني الاولمبية قاسما وجامعا مشتركا لكل أبناء شعبنا الفلسطيني وأطيافه المختلفة.

واعتبر المجدلاوي أن إيقاد الشعلة الاولمبية من هذا المكان، وفي وقت متزامن يؤكد أن رياضتنا الفلسطينية مثلت على الدوام عنصر وحدة لقضيتنا ولشعبنا الفلسطيني، وأكدت لحمته الوطنية والرياضية.

وتابع، "فعاليات الأسبوع الاولمبي الرياضي حملت في العام الحالي هامشا للإبداع والتنوع في أنشطته الرياضية والمجتمعية بما يشمل كافة شرائحه

وأوضح أن هذا اليوم حمل رسائل وطنية وحدوية مختلفة ومتعددة؛ حيث تمثلت في إيقاد الشعلة الاولمبية من محافظات غزة وفي مخيمات الشتات، لتصل إلى من محافظات الشمال؛ ليتم إيقاد الشعلة المركزية من أمام ضريح الرئيس ياسر عرفات، وبحضور القائد اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية كما حمل رسالة وحدوية أخرى هي إقامة اللقاء التاريخي اليوم بين بطلي الكأس في شطري الوطن الأشقاء فريقي خدمات رفح ونادي مركز خدمات "بلاطة" والذي يؤكد وحدة القرار والمنظومة الرياضية الجامعة.

وفي نهاية الزيارة أوقد د. اسعد المجدلاوي الشعلة الاولمبية؛ إيذانا بالإعلان عن انطلاق فعاليات الأسبوع الاولمبي الرياضي والتي تستمر على 8 أيام متضمنة العديد من الأنشطة الرياضية المتنوعة.