Menu
15:12التخطيط لبناء مستشفى ميداني كبير قرب "إيرز"
15:07السلطة تفرج عن فلسطيني شارك بورشة البحرين
15:02إدخال 20 شاحنة وقود لمحطة كهرباء غزة
15:01الاحتلال يعتقل وزير شؤون القدس فادي الهدمي
15:00أهم ما جاء في الصحافة العبرية صباح اليوم الأحد
14:55حملة اعتقالات ومداهمات في مدن الضفة
14:54أسعار صرف العملات في فلسطين
14:51حالة الطقس: استمرار الأجواء اللطيفة والمعتدلة
23:32حماس: مصر قدمت ورقة لفتح حول المصالحة
23:29بيان صادر عن "النيابة العامة" بغزة حول استشهاد الشرطي الحساسنة
17:04وزير الاقتصاد: السلطة الوطنية بمازق شديد و القيادة تعمل جاهدة لتامين هذه النسبة من رواتب الموظفين
17:01صحيفة: تهدئة غزة أمام اختبار جديد ولهذا لم تعلن الفصائل نبأ الاتفاق الاخير ..
16:58الرئاسة: تصريحات ترمب غير مشجعة ولا احد بالعالم يستطيع اجبار الفلسطينيين على التنازل
16:49أبو ظريفة: لا تفاهمات جديدة مع الاحتلال.. والوفد المصري يصل غزة منتصف الاسبوع
16:22رفع الحظر الأميركي عن عملاق الهواتف الصينية "هواوي"
السلطة تفرج عن فلسطيني شارك بورشة البحرين

السلطة تفرج عن فلسطيني شارك بورشة البحرين

أرض كنعان

كشفت صحيفة إسرائيلية، عن استجابة السلطة الفلسطينية لطلب أمريكي بإطلاق سراح تاجر فلسطيني شارك في ورشة البحرين الذي عقد الأسبوع الماضي وسط مقاطعة رسمية فلسطينية.

وبحسب ما أورده موقع صحيفة "معاريف" العبرية، فإن الإفراج عن أبو ميالة تم بعد خطاب أرسلته السفارة الأمريكية، وحمل صيغة التهديد.

وأعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الليلة الماضية، أن السلطة أطلقت سراح تاجر من مدينة الخليل كانت اعتقلته بعد مشاركته في ورشة البحرين، بحسب ما أوردته صحيفة "هآرتس" العبرية.

وعبر مبعوث الولايات المتحدة إلى منطقة الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، في حسابه على "تويتر" عن سعادته بالخطوة الفلسطينية، وقال: "يسعدنا أن السلطة الفلسطينية أطلقت سراح الفلسطيني الذي قُبض عليه بعد مشاركته في ورشة السلام من أجل الازدهار".

وأضاف غرينبلات: "نتوقع مواصلة المحادثات مع كل من شارك في ورشة العمل ومع أي شخص يريد مستقبلا أفضل للفلسطينيين"، بحسب زعمه.

واعتقل جهاز المخابرات الفلسطينية في نهاية الأسبوع، التاجر صلاح أبو ميالة، فور عودته من المنامة بعد مشاركته في ورشة البحرين.

وأكدت مصادر في المخابرات الفلسطينية لـ"هآرتس"، أنه تم اعتقال أبو ميالة، منوها أنه "يتم اتخاذ قرار بشأن مثل هذا الاعتقال في رام الله، وليس في الخليل".

وذكرت الصحيفة، أن "المخابرات الفلسطينية حاصرت منزل تاجر آخر شارك في الورشة، وهو أشرف غانم، من أجل اعتقاله، لكنه تمكن من الفرار".

ونوه مسؤول بارز في حركة "فتح"، لصحيفة "هآرتس"، نهاية الأسبوع الماضي، أن "اعتقال المشاركين في ورشة البحرين يحظى بدعم من قبل الشعب الفلسطيني".

وأوضح المسؤول، أن "أبو ميالة وغانم ليسا من كبار رجال الأعمال وإنما من التجار المتوسطين"، لافتا إلى أن "مشاركتهم في الورشة، التي قاطعتها السلطة الفلسطينية، تعتبر في نظر الشعب الفلسطيني تحديا".

وذكر مصدر في قوات الأمن الفلسطينية لـ"هآرتس"، أن "إدارة ترامب أصرت على دعوة تجار وتعريفهم كرجال أعمال حتى يتمكنوا من القول إن الفلسطينيين حضروا الورشة".

وفي الشأن ذاته، أوضح المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، أن "الإدارة الأمريكية لم تستوعب بعد فشل ورشة العمل في البحرين".

وأكد أن "الفشل الحارق، على الرغم من سياسات العقاب والتهديدات التي يتبعها ترامب، يمثل رسالة مهمة إلى الإدارة الأمريكية؛ بأن سياسة الإملاء لن تحقق إنجازات"، مؤكدا أن "ترامب يعتمد على فريق ينحاز بشكل مطلق لصالح إسرائيل".