Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
السلطة تفرج عن فلسطيني شارك بورشة البحرين

السلطة تفرج عن فلسطيني شارك بورشة البحرين

أرض كنعان

كشفت صحيفة إسرائيلية، عن استجابة السلطة الفلسطينية لطلب أمريكي بإطلاق سراح تاجر فلسطيني شارك في ورشة البحرين الذي عقد الأسبوع الماضي وسط مقاطعة رسمية فلسطينية.

وبحسب ما أورده موقع صحيفة "معاريف" العبرية، فإن الإفراج عن أبو ميالة تم بعد خطاب أرسلته السفارة الأمريكية، وحمل صيغة التهديد.

وأعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الليلة الماضية، أن السلطة أطلقت سراح تاجر من مدينة الخليل كانت اعتقلته بعد مشاركته في ورشة البحرين، بحسب ما أوردته صحيفة "هآرتس" العبرية.

وعبر مبعوث الولايات المتحدة إلى منطقة الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، في حسابه على "تويتر" عن سعادته بالخطوة الفلسطينية، وقال: "يسعدنا أن السلطة الفلسطينية أطلقت سراح الفلسطيني الذي قُبض عليه بعد مشاركته في ورشة السلام من أجل الازدهار".

وأضاف غرينبلات: "نتوقع مواصلة المحادثات مع كل من شارك في ورشة العمل ومع أي شخص يريد مستقبلا أفضل للفلسطينيين"، بحسب زعمه.

واعتقل جهاز المخابرات الفلسطينية في نهاية الأسبوع، التاجر صلاح أبو ميالة، فور عودته من المنامة بعد مشاركته في ورشة البحرين.

وأكدت مصادر في المخابرات الفلسطينية لـ"هآرتس"، أنه تم اعتقال أبو ميالة، منوها أنه "يتم اتخاذ قرار بشأن مثل هذا الاعتقال في رام الله، وليس في الخليل".

وذكرت الصحيفة، أن "المخابرات الفلسطينية حاصرت منزل تاجر آخر شارك في الورشة، وهو أشرف غانم، من أجل اعتقاله، لكنه تمكن من الفرار".

ونوه مسؤول بارز في حركة "فتح"، لصحيفة "هآرتس"، نهاية الأسبوع الماضي، أن "اعتقال المشاركين في ورشة البحرين يحظى بدعم من قبل الشعب الفلسطيني".

وأوضح المسؤول، أن "أبو ميالة وغانم ليسا من كبار رجال الأعمال وإنما من التجار المتوسطين"، لافتا إلى أن "مشاركتهم في الورشة، التي قاطعتها السلطة الفلسطينية، تعتبر في نظر الشعب الفلسطيني تحديا".

وذكر مصدر في قوات الأمن الفلسطينية لـ"هآرتس"، أن "إدارة ترامب أصرت على دعوة تجار وتعريفهم كرجال أعمال حتى يتمكنوا من القول إن الفلسطينيين حضروا الورشة".

وفي الشأن ذاته، أوضح المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، أن "الإدارة الأمريكية لم تستوعب بعد فشل ورشة العمل في البحرين".

وأكد أن "الفشل الحارق، على الرغم من سياسات العقاب والتهديدات التي يتبعها ترامب، يمثل رسالة مهمة إلى الإدارة الأمريكية؛ بأن سياسة الإملاء لن تحقق إنجازات"، مؤكدا أن "ترامب يعتمد على فريق ينحاز بشكل مطلق لصالح إسرائيل".