Menu
15:50آلاء بشير.. فتاة تواجه اعتقالها "التعسفي" بأمعاء خاوية
15:49إصابة خطيرة بانفجار شرق غزة
15:47منتدى الإعلاميين يندد باستهداف قوات الاحتلال للصحفيين
13:30صرف مخصصات جرحى مسيرات العودة الأحد المقبل
13:29أسير من جنين يدخل عامه الـ17 في الأسر
13:27الاحتلال يعتقل 19 مواطنا من "العيسوية"
13:26سخط تجاه إعلامي سعودي شتم الفلسطينيين
13:24مقتل شرطي أثناء فض شجار عائلي بغزة
13:19هل يخطط نتنياهو لشن تصعيد على غزة؟
13:16تعرف على رسالة الفصائل الأخيرة للاحتلال
13:14تنويه هام بخصوص عمل معبر رفح
13:12اعتقال شابين تسللا عبر السياج الفاصل جنوب قطاع غزة
13:07تعرف على حالة المعابر في قطاع غزة لليوم
13:04إصابة 80 مواطنا خلال مواجهات مع الاحتلال في العيسوية
13:03أسعار صرف العملات في فلسطين
آلاء بشير.. فتاة تواجه اعتقالها التعسفي بأمعاء خاوية

آلاء بشير.. فتاة تواجه اعتقالها "التعسفي" بأمعاء خاوية

أرض كنعان

تواصل المعتقلة السياسية في سجون السلطة الفلسطينية المعلمة آلاء بشير إضرابها المفتوح عن الطعام لليوم الثالث على التوالي، احتجاجًا على اعتقالها التعسفي وتمديده لمدة 15يومًا.

وأفاد المحامي والناشط الحقوقي مهند كراجة بأن بشير أبلغته عقب جلسة محاكمتها الخميس الماضي بالشروع بإضراب مفتوح عن الطعام بعد تمديد اعتقالها 15 يومًا، وهي معتقلة منذ 51 يومًا لدى جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة في سجن أريحا.

وقال إن "بشير أخبرتني خلال لقاء معها في نظارة المحكمة بوجود والدتها والشرطة بأنها أعلنت الإضراب عن الطعام احتجاجًا على تمديد اعتقالها"، مشيرًا إلى أنها هدد بتصعيد إجراءاتها حتى الإفراج عنها.

وأشار إلى أن الأمل كان يحدوه بالإفراج عن بشير خلال جلسة محاكمتها يوم الخميس الماضي، لكن النيابة طلبت تمديد توقفيها لـ15 يوما في مخالفة للقانون وضمانات المحاكمة العادلة.

وأوضح كراجة أنه طلب إخلاء سبيل بشير بكفالة لكنها رفُضت، في تجاوز للقانون والقرار الأول بشأن محاكمتها.

وبين أنه ترك المجال مفتوحًا للمبادرات الحسنة والتدخلات كافة والتواصل مع الأجهزة الأمنية من أجل الإفراج عنها، لكنها باءت بالفشل.

تفاصيل إعادة الاعتقال

وفي تفاصيل الاعتقال، قال كراجة إن الاعتقال الثاني جاء بعد يومين من الافراج عنها على ذمة القضية الأولى والتي كانت تهمتها إثارة النعرات الطائفية وهي تهمة سياسية.

وذكر أن بشير تلقت اتصالا مفاده بضرورة استلام الأمانات بمباحث قلقيلية، ولما ذهبوا تفاجأوا بوجود مركبة للأمن الوقائي اعتقلت آلاء مرة أخرى وجرى تمديد توقيفها بنفس اليوم من قبل النيابة والمحكمة لـ15يومًا، بتهمة الحض على النزاع بين الطوائف ومختلف عناصر الأمة باستخدام الشبكة العنكبوتية.

ونبه كراجة إلى أن وقائع الاتهام تذكر أن جهات أخرى قيل أنها تواصلت مع بشير فترة الافراج عنها وهو ما أنكرته، وأكدت أنها التزمت الصمت خلاله، وأنها لم توقع أي ورقة بهذا الخصوص.

وناشد الشارع الفلسطيني للتضامن مع آلاء بشير والتدخل على الصعيد الحقوقي والمساهمة بالإفراج عنها.

وكانت آلاء اعتقلت في 9 مايو الماضي من داخل مسجد عثمان بن عفان بإحدى قرى قلقيلية أثناء تحضيرها لدروس تحفيظ القرآن الكريم خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بعد مداهمته من قبل 25 من عناصر الأمن دون إبراز إذن قضائي، ودون موافاتها أو موافاة أسرتها بأسباب الاعتقال.

وأطلق نشطاء بمواقع التواصل حملة تضامنية مع بشير، وغرد العشرات على هاشتاق #كلنا-آلاء-بشير، مطالبين السلطة بالإفراج عنها فورا، ووقف الاعتقالات السياسية في الضفة، وهو ما تحقق إلا أنه أعيد اعتقالها بعد يومين من الإفراج عنها.