Menu
12:52الحاج سميح قعدان يواصل العد التنازلي لانتظار حرية ابنه الأسير
12:47 أيالون : لا قيمة للتطبيع مع العرب دون حل القضية الفلسطينية والوقائي اعتقل "إرهابيين" من حماس أكثر من إسرائيل
12:45هيئة المعابر تعلن آلية السفر عبر معبر رفح ليوم الثلاثاء
12:21لجان المقاومة: هدم منزل الاسير المقاوم خليل دويكات جريمة عنصرية فاشية ولن تفلح  هذه الجرائم في كسر ارادة وعزيمة مقاومينا واسرانا الابطال 
12:17صحيفة : انتهاء مهلة تنفيذ التفاهمات بين حماس واسرائيل ومصر تنفض يديها
12:16الاعدام شنقا والمؤبد لقاتلي مواطنين اثنين في غزة
12:10في ذكرى بلفور.. اشتية يدعو بريطانيا للاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس
12:08الكشف عن هوية قائد السيارة التي اقتحمت الحرم المكي
12:058 أكلات شعبية تناسب فصل الشتاء
12:03رضوان : وعد بلفور باطل حيث أعطى من لايملك لمن لايستحق وليس له حق على أرض فلسطين وهو يمثل جريمة بحق شعبنا والقضية الفلسطينينة
11:35الأسير ماهر الأخرس يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 99 على التوالي
11:31في ذكرى وعد بلفور المشؤوم .. حركة المجاهدين: وعد بلفور وعد باطل وكل ما بني على باطل فهو باطل
11:28تجهيز قسم العناية المركزة بمشفى غزة الأوروبي لمواجهة كورونا مع دخول الشتاء
11:25"التعليم" بغزة تُعلن موعد استكمال عقد الامتحان التطبيقي الشامل "الجزء العملي"
11:10في ذكرى وعد بلفور.. حماس والجهاد: على بريطانيا أن تعتذر وتصحح جريمتها التاريخية
آلاء بشير.. فتاة تواجه اعتقالها التعسفي بأمعاء خاوية

آلاء بشير.. فتاة تواجه اعتقالها "التعسفي" بأمعاء خاوية

أرض كنعان

تواصل المعتقلة السياسية في سجون السلطة الفلسطينية المعلمة آلاء بشير إضرابها المفتوح عن الطعام لليوم الثالث على التوالي، احتجاجًا على اعتقالها التعسفي وتمديده لمدة 15يومًا.

وأفاد المحامي والناشط الحقوقي مهند كراجة بأن بشير أبلغته عقب جلسة محاكمتها الخميس الماضي بالشروع بإضراب مفتوح عن الطعام بعد تمديد اعتقالها 15 يومًا، وهي معتقلة منذ 51 يومًا لدى جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة في سجن أريحا.

وقال إن "بشير أخبرتني خلال لقاء معها في نظارة المحكمة بوجود والدتها والشرطة بأنها أعلنت الإضراب عن الطعام احتجاجًا على تمديد اعتقالها"، مشيرًا إلى أنها هدد بتصعيد إجراءاتها حتى الإفراج عنها.

وأشار إلى أن الأمل كان يحدوه بالإفراج عن بشير خلال جلسة محاكمتها يوم الخميس الماضي، لكن النيابة طلبت تمديد توقفيها لـ15 يوما في مخالفة للقانون وضمانات المحاكمة العادلة.

وأوضح كراجة أنه طلب إخلاء سبيل بشير بكفالة لكنها رفُضت، في تجاوز للقانون والقرار الأول بشأن محاكمتها.

وبين أنه ترك المجال مفتوحًا للمبادرات الحسنة والتدخلات كافة والتواصل مع الأجهزة الأمنية من أجل الإفراج عنها، لكنها باءت بالفشل.

تفاصيل إعادة الاعتقال

وفي تفاصيل الاعتقال، قال كراجة إن الاعتقال الثاني جاء بعد يومين من الافراج عنها على ذمة القضية الأولى والتي كانت تهمتها إثارة النعرات الطائفية وهي تهمة سياسية.

وذكر أن بشير تلقت اتصالا مفاده بضرورة استلام الأمانات بمباحث قلقيلية، ولما ذهبوا تفاجأوا بوجود مركبة للأمن الوقائي اعتقلت آلاء مرة أخرى وجرى تمديد توقيفها بنفس اليوم من قبل النيابة والمحكمة لـ15يومًا، بتهمة الحض على النزاع بين الطوائف ومختلف عناصر الأمة باستخدام الشبكة العنكبوتية.

ونبه كراجة إلى أن وقائع الاتهام تذكر أن جهات أخرى قيل أنها تواصلت مع بشير فترة الافراج عنها وهو ما أنكرته، وأكدت أنها التزمت الصمت خلاله، وأنها لم توقع أي ورقة بهذا الخصوص.

وناشد الشارع الفلسطيني للتضامن مع آلاء بشير والتدخل على الصعيد الحقوقي والمساهمة بالإفراج عنها.

وكانت آلاء اعتقلت في 9 مايو الماضي من داخل مسجد عثمان بن عفان بإحدى قرى قلقيلية أثناء تحضيرها لدروس تحفيظ القرآن الكريم خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بعد مداهمته من قبل 25 من عناصر الأمن دون إبراز إذن قضائي، ودون موافاتها أو موافاة أسرتها بأسباب الاعتقال.

وأطلق نشطاء بمواقع التواصل حملة تضامنية مع بشير، وغرد العشرات على هاشتاق #كلنا-آلاء-بشير، مطالبين السلطة بالإفراج عنها فورا، ووقف الاعتقالات السياسية في الضفة، وهو ما تحقق إلا أنه أعيد اعتقالها بعد يومين من الإفراج عنها.