Menu
12:04إعلام الأسرى: الاحتلال يواصل استهداف أهالي الأسرى
11:36أسيران يواصلان إضرابهما ضد الاعتقال الإداري
11:20الرئيس عباس: "صفقة القرن" ماتت وإعلان بومبيو "لا أساس له"
11:16رواتب النواب المقطوعة معلقة بين قرار عباس والقضاء
11:10يديعوت : تقدم في مباحثات التفاهمات مع غزة
11:08مجلس الأمن يبحث اعتراف واشنطن بـ"شرعية" المستوطنات
10:46توغل محدود لجرافات الاحتلال شرق رفح
10:28عباس لإذاعة جيش الاحتلال: نتنياهو يمنعني من لقائه
09:51حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدن الضفة
09:49أسعار صرف العملات لليوم الأربعاء
09:43حالة الطقس: انخفاض طفيف على درجات الحرارة
13:34بالأسماء: الداخلية تنشر آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غدٍ الأربعاء
13:22بيان صادر عن الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار
13:19نتنياهو يعطي الضوء الأخضر لمسودة مشروع ضم الأغوار
13:07الطيبي يحذر من "اغتيالات جديدة" ويتوقع عدوان جديد على غزة
هكذا عبَّر البحرينيين عن رفضهم لـصفقة القرن

هكذا عبَّر البحرينيين عن رفضهم لـ"صفقة القرن"

أرض كنعان

عبَّر عدد من البحرينيين عن رفضهم لاستضافة بلادهم المؤتمر الاقتصادي لأولى فعاليات " صفقة القرن " والذي دعت إليه الولايات المتحدة، من خلال رفعهم العَلم الفلسطيني فوق أسطح منازلهم، وعلى نوافذهم، وبتغريدات منتقدة.

وتناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً لعدد من المنازل البحرينية في العاصمة المنامة، وهي ترفع العَلم الفلسطيني إلى جانب العَلم البحريني؛ تضامناً مع الفلسطينيين، ورفضاً لصفقة القرن، ولقرار قيادات بلادهم استضافته.

ورفع مواطنون بحرينيون العلم الفلسطيني فوق أسطح بيوتهم في تعبير واضح عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ورفضهم ورشة البحرين التي تستضيفها بلادهم بدعوة امريكية، في اولى خطوات صفقة القرن الأمريكية.

ودشن نشطاء عبر تويتر عدداً من الوسوم الرافضة لعقد مؤتمر البحرين في العاصمة المنامة، كان أبرزها "يسقط مؤتمر البحرين"، "تسقط صفقة العار"، "البحرين ضد التطبيع"، "شعب البحرين ضد صفقة القرن". وفقا ل"الخليج اون لاين"

وأكد علي أحمد الأمين العام السابق لجمعية المنبر الوطني الإسلامي، النائب السابق بمجلس النواب البحريني، أنه رفع العَلمين البحريني والفلسطيني فوق منزله؛ رفضاً للتطبيع مع الاحتلال، وتأكيداً لحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم، ورفضاً لمؤتمر السلام في المنامة.

وكتب النائب السابق للأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي، ناصر الفضالة، النائب السابق بالبرلمان البحريني، تغريدة قال فيها: "{ربنا لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منَّا}.. تسقط صفقة العار".

وأكد رئيس جمعية المحامين البحرينية أنه يرفض التطبيع مع الاحتلال، معتبراً إقامة ورشة المنامة تنكُّراً لحقوق شهداء الشعب الفلسطيني.

وستشارك دول عربية عدة، على رأسها السعودية والإمارات، إضافة إلى الأردن والمغرب ومصر، في حين لم تعلن دول عربية أخرى، مثل قطر وسلطنة عُمان، موقفها من الورشة، التي من المقرر أن تستمر أعمالها يومي 25 و26 يونيو الجاري.