Menu
10:09مرض عباس يعود للواجهة ..حماس تستعد وطرح أسم "رئيس للسلطة" في المرحلة الانتقالية
10:07الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية في الضفة والقدس
09:59"رابط فحص المستفيدين"العمادي يعلن موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار
09:52الاحتلال يرفض 98.6% من طلبات البناء الفلسطيني بمناطق "ج"
09:49قوات الاحتلال تطلق النار تجاه الأراضي الزراعية شرقي القطاع
09:39540 أسيرًا يقضون أحكامًا بالسجن المؤبد
09:38فلسطين تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب
09:35اشتية يبحث مع "المنتدى الاقتصادي" خلق فرص عمل
09:33الرجوب: القضية الفلسطينية تمر بمرحلة صعبة للغاية
09:27الاعلام العبري: اتصالات بين مصر و"حماس" لوقف إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة
09:26الرئيس عباس: ملتزمون بالعمل على إجراء الانتخابات في أقرب فرصة ممكنة
09:21تفاصيل لقاء الرئيس عباس مع نظيره الفرنسي في مقر الرئاسة برام الله
09:22الاحتلال يبعد مقدسيين عن الأقصى لمدة أسبوع
09:20الوطني يتخطى سيشل ويصعد لنهائي الكأس الذهبية
09:19جريزمان ينقذ برشلونة والريال يتخطى أونيونيستاس بكأس الملك
إضراب شامل بالضفة وغزة رفضا لورشة البحرين

إضراب شامل بالضفة وغزة رفضا لورشة البحرين

أرض كنعان

أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية عن إضراب فلسطيني شامل اليوم الثلاثاء في كافة محافظات الوطن تزامنا بالضفة المحتلة وقطاع غزة رفضا لمؤتمر البحرين التطبيعي، وتنديدًا بالمشاركة العربية فيه.

وتنطلق اليوم ورشة العمل، التي من المقرر أن يعرض جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الخطة الاقتصادية لتسوية القضية الفلسطينية خلال الورشة التي تستمر غدًا وبعد غدٍ.

وقبيل افتتاح الورشة كشف البيت الأبيض عن الجزء الاقتصادي من "صفقة القرن" وسيتم ووفقًا للخطة جمع 50 مليار دولار من الدول والمستثمرين، وسيتم تحويل 28 مليار دولار منها إلى السلطة الفلسطينية وقطاع غزة؛ وتحويل 7.5 مليار إلى الأردن و9 مليارات إلى مصر و6 مليارات إلى لبنان.

وأعلنت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، سلسلة من الفعاليات الوطنية خلال الأسبوع الحالي رفضاً لصفقة القرن ومؤتمر المنامة.

ودعت الهيئة، إلى الإضراب الشامل اليوم الثلاثاء (25/6) في كافة أنحاء قطاع غزة، والمشاركة في المؤتمر الوطني الذي سيعقد في الساعة الـ 6:30 مساء في قاعة رشاد الشوا غرب غزة.

وأشارت الهيئة إلى أن المسيرة المركزية ستنطلق من أمام الباب الغربي للوكالة وصولاً إلى مبنى الأمم المتحدة والمسيرات المتزامنة معها في محافظتي رفح وخان يونس يوم الأربعاء 26/6 الساعة 11 صباحاً، إضافة لتنظيم المؤتمر الشعبي في مخيم ملكة يوم الأربعاء 26/6 الساعة الخامسة.

كما دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، جماهير شعبنا في الداخل والخارج وكل الساحات، إلى المشاركة الواسعة في كافة الفعاليات والأنشطة التي تنظم رفضاً لصفقة القرن ومؤتمر البحرين "المشبوه"، لتشكيل أكبر حالة رفض شعبي وجماهيري.

وأدانت الهيئة، موقف الدول العربية التي قررت المشاركة بهذا المؤتمر سيء الصيت، ودعتهم لاحترام القرار الفلسطيني الموحد برفض عقد هذا المؤتمر لما يترتب عليه من التفاف على حقوق وثوابت شعبنا الفلسطيني.

وتتضمن الفعاليات مسيرات في مختلف مدن الضفة الغربية والقطاع، ومظاهرات في مناطق التماس، ومؤتمرات شعبية رافضة لهذا المؤتمر، إلى جانب الفعاليات التي ستنظم في مخيمات الشتات حول العالم.