Menu
13:49مسيرات غاضبة في قطاع غزة نصرةً للنبي ورفضًا لإساءات فرنسا
13:47الصحة: 8 وفيات و504 إصابات بكورونا في الضفة وغزة خلال 24 ساعة
13:26إدخال الأموال القطرية إلى غزة
12:09صورة: تعرف على آخر تحديثات الخارطة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة
12:08الخضار والفواكه الإسرائيلية ستباع بالإمارات قريبا
12:06مصادر أمنية اسرائيلية : لا نستبعد هجوم سايبر ايراني ..
12:04استطلاع إسرائيلي: تراجع لليكود يقابله صعود لحزب بينيت
12:02السلطة ترسل رسائل متطابقة حول انتهاكات الاحتلال
11:42السودان خيبتنا الجديدة: مسيرة إلغاء لاءات الخرطوم الثلاثة
11:40حماس بذكرى "كفر قاسم": مجازر الاحتلال تستدعى عزله لا التطبيع معه
11:38نشر آلاف الجنود في فرنسا والشرطة تقتل مسلحا يمينيًا
11:3796 يومًا على إضراب الأسير ماهر الأخرس عن الطعام
11:34تفاقم الحالة الصحية للأسير أبو وعر بعد أول جلسة كيماوي
11:32كابينيت كورونا: بدءًا من الأحد تخفيف القيود على الأنشطة التجارية
11:31"إسرائيل" تخشى تصعيد جديد في غزة بذكرى اغتيال أبو العطا
مسيرات في كل مدن الضفة.. الفلسطينيون يرفضون مؤتمر البحرين

مسيرات في كل مدن الضفة.. الفلسطينيون يرفضون مؤتمر البحرين

أرض كنعان

ضمن الفعاليات التي دعت لها لجنة التنسيق الفصائلي في كل الضفة الغربية رفضا لمؤتمر البحرين ورفضا لصفقة القرن، نظمت اليوم الإثنين وقفة ومسيرة حاشدة على دوار المنارة وسط رام الله شارك فيها ممثلين عن فصائل العمل الوطني والإسلامي، ومنظمات العمل الأهلي والنقابي والحكومي في المدينة.

ورفع المشاركون في المسيرة يافطات كتب عليها عبارات رافضة لمؤتمر البحرين وصفقة القرن، وداعية إلى أكبر تصدي لهذه الصفقة التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، وتأكيد على حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني وحقوقه في العودة.

وجابت المسيرة شوارع المدينة وسط هتافات المشاركين، قبل أن تصل إلى منطقة حاجز بيت أيل المقام على أراضي مدينة البيرة شمال رام الله، حيث أندلعت مواجهات هناك مع قوات الاحتلال.

رئيس دائرة للتنظيم الشعبي في منظمة التحرير، د. واصل أبو يوسف قال إن هذه الفعاليات التي تعم الضفة الغربية بالكامل ومخيمات اللجوء والشتات رسالة إلى أمريكا وكل المجتمعين أن الشعب الفلسطيني موحدا ضد المؤتمر وصفقة القرن.

وتابع في حديثه: "نحن عندما نقول لا لهذه الصفقة، نحن ضد التفريط بالحقوق الفلسطينية، وتأكيدا على حق عودة اللاجئين وتقرير المصير وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس".

وتأتي هذه الفعاليات استجابة لدعوة القوى والفصائل العمل الوطني والإسلامي في الضفة الغربية التي دعت في اجتماع لها في 17 من حزيران الحالي إلى سلسلة من الفعاليات تزامنًا مع بدء مؤتمر البحرين الثلاثاء 25 حزيران، ورفضًا لصفقة القرن.

وتتضمن الفعاليات مسيرات في مختلف مدن الصفة الغربية والقطاع، ومظاهرات في مناطق التماس، ومؤتمرات شعبية رافضة لهذا المؤتمر، إلى جانب حداد وإضراب شامل في قطاع غزة يوم الثلاثاء، والفعاليات التي ستنظم في مخيمات الشتات حول العالم.

من جهته قال القيادي في العمل الشعبي، خالد منصور : "نحن هنا لنقول أن كل من يشارك في وشرة البحرين هو مشارك في تصفية القضية الفلسطينية، ولكسر إحدى حلقات صفقة القرن".

وأضاف: "نحن هنا لنقول ترامب لن نسكت عن حقنا ونكون قربان لمخططاته فشعبنا حر وهذه الصفقة لن تمر".

وحيا منصور الشعوب العربية قائلا: "نحن نميز في خطابنا ما بين الشارع العربي والقيادات، ونحيا الشارع العربي الرافض لصفقة القرن".