Menu
16:02مسيرات في كل مدن الضفة.. الفلسطينيون يرفضون مؤتمر البحرين
16:013 حرائق في "غلاف غزة" بفعل بالونات حارقة
15:58الهيئة الوطنية تدعو الجماهير للمشاركة في الجمعة ال64
15:56المجتمع المدني في غزّة يدعو لحراك واسع ضدّ "صفقة القرن"
15:54رفض عربي ودولي للورشة الأميركية في البحرين
15:53بالأسماء: آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غد الثلاثاء
13:33دعوة إلى تعزيز مسيرات العودة وإطلاق انتفاضة شاملة لإسقاط ورشة البحرين
13:29الاحتلال يحتجز شقيقة أسيرين بمعتقل "الجلمة" بظروف قاسية
13:28الحكم على أسير من قلقيلية 32 شهرًا وغرامة مالية
12:41زوارق الاحتلال تستهدف قوارب الصيادين بمنطقة السودانية
12:39احصاءات: 503 مستوطنات في الضفة بما فيها القدس والعدد يزيد عن مليون مستوطن
12:37اشتية : الوضع المالي صعب ومبادرة اقراض الحكومة من القطاع الخاص قيد الدراسة
12:34وفد مخابرات مصرية الثلاثاء لرام الله والحديث عن بوادر إيجابية في موقف حماس
12:32تنويه مهم من التعليم حول إضراب غزة غدا
12:31أبو زهري: مؤتمر البحرين لن يفلح في تحقيق أهدافه
مسيرات في كل مدن الضفة.. الفلسطينيون يرفضون مؤتمر البحرين

مسيرات في كل مدن الضفة.. الفلسطينيون يرفضون مؤتمر البحرين

أرض كنعان

ضمن الفعاليات التي دعت لها لجنة التنسيق الفصائلي في كل الضفة الغربية رفضا لمؤتمر البحرين ورفضا لصفقة القرن، نظمت اليوم الإثنين وقفة ومسيرة حاشدة على دوار المنارة وسط رام الله شارك فيها ممثلين عن فصائل العمل الوطني والإسلامي، ومنظمات العمل الأهلي والنقابي والحكومي في المدينة.

ورفع المشاركون في المسيرة يافطات كتب عليها عبارات رافضة لمؤتمر البحرين وصفقة القرن، وداعية إلى أكبر تصدي لهذه الصفقة التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، وتأكيد على حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني وحقوقه في العودة.

وجابت المسيرة شوارع المدينة وسط هتافات المشاركين، قبل أن تصل إلى منطقة حاجز بيت أيل المقام على أراضي مدينة البيرة شمال رام الله، حيث أندلعت مواجهات هناك مع قوات الاحتلال.

رئيس دائرة للتنظيم الشعبي في منظمة التحرير، د. واصل أبو يوسف قال إن هذه الفعاليات التي تعم الضفة الغربية بالكامل ومخيمات اللجوء والشتات رسالة إلى أمريكا وكل المجتمعين أن الشعب الفلسطيني موحدا ضد المؤتمر وصفقة القرن.

وتابع في حديثه: "نحن عندما نقول لا لهذه الصفقة، نحن ضد التفريط بالحقوق الفلسطينية، وتأكيدا على حق عودة اللاجئين وتقرير المصير وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس".

وتأتي هذه الفعاليات استجابة لدعوة القوى والفصائل العمل الوطني والإسلامي في الضفة الغربية التي دعت في اجتماع لها في 17 من حزيران الحالي إلى سلسلة من الفعاليات تزامنًا مع بدء مؤتمر البحرين الثلاثاء 25 حزيران، ورفضًا لصفقة القرن.

وتتضمن الفعاليات مسيرات في مختلف مدن الصفة الغربية والقطاع، ومظاهرات في مناطق التماس، ومؤتمرات شعبية رافضة لهذا المؤتمر، إلى جانب حداد وإضراب شامل في قطاع غزة يوم الثلاثاء، والفعاليات التي ستنظم في مخيمات الشتات حول العالم.

من جهته قال القيادي في العمل الشعبي، خالد منصور : "نحن هنا لنقول أن كل من يشارك في وشرة البحرين هو مشارك في تصفية القضية الفلسطينية، ولكسر إحدى حلقات صفقة القرن".

وأضاف: "نحن هنا لنقول ترامب لن نسكت عن حقنا ونكون قربان لمخططاته فشعبنا حر وهذه الصفقة لن تمر".

وحيا منصور الشعوب العربية قائلا: "نحن نميز في خطابنا ما بين الشارع العربي والقيادات، ونحيا الشارع العربي الرافض لصفقة القرن".