Menu
11:08هيئة الأسرى: الوضع الصحي للمعتقل فراس غانم غاية في السوء
11:06الاحتلال يفرج عن الأسير علي سلهب بعد اعتقال 18 عاما
11:01جلسة محاكمة اليوم للأسيرة أماني الحشيم
10:56"حشد" تدين جريمة إعدام ثلاثة أطفال واحتجاز جثامينهم
10:55الأردن يحذر "إسرائيل" من أي خطوة أحادية تجاه الغور
10:09مرض عباس يعود للواجهة ..حماس تستعد وطرح أسم "رئيس للسلطة" في المرحلة الانتقالية
10:07الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية في الضفة والقدس
09:59"رابط فحص المستفيدين"العمادي يعلن موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار
09:52الاحتلال يرفض 98.6% من طلبات البناء الفلسطيني بمناطق "ج"
09:49قوات الاحتلال تطلق النار تجاه الأراضي الزراعية شرقي القطاع
09:39540 أسيرًا يقضون أحكامًا بالسجن المؤبد
09:38فلسطين تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب
09:35اشتية يبحث مع "المنتدى الاقتصادي" خلق فرص عمل
09:33الرجوب: القضية الفلسطينية تمر بمرحلة صعبة للغاية
09:27الاعلام العبري: اتصالات بين مصر و"حماس" لوقف إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة
دعوة إلى تعزيز مسيرات العودة وإطلاق انتفاضة شاملة لإسقاط ورشة البحرين

دعوة إلى تعزيز مسيرات العودة وإطلاق انتفاضة شاملة لإسقاط ورشة البحرين

أرض كنعان

طالب الاتحاد الفلسطيني في أمريكا اللاتينية بتقوية الجبهة الداخلية الفلسطينية من خلال موقف موحد رافض لمشاريع تصفية القضية الفلسطينية وعلى رأسها "صفقة القرن" الأمريكية، داعيًا إلى تعزيز مسيرات العودة وإطلاق انتفاضة شاملة لإسقاطها.

وقال الاتحاد في مؤتمره صحفي عقده في غواتيمالا عشية ورشة البحرين الاقتصادية: "إننا في الاتحاد الفلسطيني في أمريكا اللاتينية والذي يمثل العديد من مؤسسات الجالية الفلسطينية في امريكا اللاتينية، نرفض صفقة القرن وورشة البحرين ونعتبر مشروع ترمب هو بمثابة تصفية لقضية فلسطين وانهاء حلم الدولة الفلسطينية والتنازل عن حق العودة لأكثر من ستة ملايين فلسطيني".

وطالب الاتحاد إلى تقوية الجبهة الداخلية الفلسطينية من خلال موقف موحد رافض لمشاريع التصفية التي يراد منها التنازل عن الحقوق الفلسطينية الثابتة.

كما طالب بتنفيذ قرارات المجلس الوطني الفلسطيني والمركزي، بإنهاء اتفاق اوسلو ووقف التنسيق الأمني وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أسس ديمقراطية، عبر انتخابات ديمقراطية حرة للمجلس الوطني الفلسطيني ومؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية.

وأدان عقد الورشة الاقتصادية في البحرين، داعيًا إلى منع عقد هذه الورشة التي تستهدف حقوق الشعب الفلسطيني، والإلتزام بالموقف الفلسطيني الرافض لها وعدم المشاركة العربية في هذه الورشة.

كما دعا الاتحاد جامعة الدول العربية إلى تشكيل جبهة عربية رافضة للمشاركة في ورشة المنامة ومواجهة صفقة القرن، واعتبار كل من يشارك في ورشة البحرين شريك في تصفية القضية الفلسطينية.

وطالب أيضًا الاتحاد الفلسطيني الشعوب العربية والإسلامية والهيئات والبرلمانات بمواجهة صفقة القرن، والوقوف في وجه سياسة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا الاتحاد إلى تعزيز مسيرات العودة الكبرى في قطاع غزة وإطلاق انتفاضة شعبية شاملة في القدس والضفة الغربية لدحر الاحتلال وتفكيك المستوطنات واسقاط "صفقة القرن".