Menu
11:2622 يومًا على إضراب الأسير جنازرة
11:24محكمة الاحتلال تمدد اعتقال طالبين جامعيين
11:21وزير خارجية الصين: خطة الضم تُخالف القانون الدولي
11:15هيئة الأسرى: تراجع الوضع الصحي للأسير فتحي النجار
11:07ماذا ستفعل بلدية غزة في الباعة الجائلين مستخدمي مكبرات الصوت ؟
11:05جيش الاحتلال يجري مناورة عسكرية بعسقلان اليوم الاثنين
11:00صحة الاحتلال تنشر آخر إحصائيات فيروس "كورونا"
10:57تصاعد التوتر في أمريكا: الاحتجاجات تشتد ونقل ترامب لمخبأ سري
10:55"واللا" العبري يكشف موعد ضم نتنياهو لغور الأردن والضفة
10:53حماس: السلوك العنصري الأميركي يكشف التوافق مع جرائم الاحتلال
10:50الاحتلال يقتحم المنطقة الأثرية في سبسطية
10:48إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في قلقيلية يرفع الحصيلة إلى 628
10:43البنك الدولي يحذر من انهيار الاقتصاد الفلسطيني
10:37قرار من تعليم غزة بشأن نشر اجابات امتحانات التوجيهي وعقوبة للمخالفين!
10:35المنطقة الصناعية في القدس تحت تهديد الاحتلال..و إخطار200 منشأة
الخان الاحمر

نيابة الاحتلال تطالب "العليا" تأجيل إخلاء الخان الأحمر

أرض كنعان

قدمت النيابة العامة الإسرائيلية يوم الإثنين، طلبا للمحكمة العليا لتأجيل إخلاء وهدم قرية الخان الأحمر إلى حين تشكيل حكومة جديدة بعد انتخابات الكنيست التي ستجرى في أيلول المقبل.

ويرجع ذلك أساسًا حسب صحيفة هارتس استجابة لطلب من الإدارة الأمريكية. وأوضح مكتب المدعي العام للدولة، الذي استجاب للطلب " أن إخلاء القرية قد تأجل بسبب الانتخابات السابقة والحالية.

ووفقًا للمصدر يريد الأمريكيون منع هدم قرية الخان الاحمر في الوقت الحالي حتى يتم طرح صفقة القرن" تجنبا لخلق حالة من التوتر مع قيادة السلطة الفلسطينية.

ويأتي هذا الطلب على الرغم أن أحزاب اليمن دعت خلال حملتها الانتخابية للكنيست الـ21 إلى هدم قرية الخان الأحمر، علما أن العليا الإسرائيلية ردت في أيلول 2018، التماسا ضد هدم القرية، إذ نظرت المحاكم الإسرائيلية خلال تسع سنوات في العديد من الدعاوى والالتماسات التي قدمها أهالي القرية وجهات استيطانية.

وطالبت أحزاب اليمين في حينه نتنياهو بعدم إرجاء الهدم والإخلاء للقرية، بموجب القرار الذي صدر عن المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينيت)، في تشرين الأول 2018.

وجاء طلب التأجيل ردا على الالتماس الذي قدمته الجمعية الاستيطانية "ريغافيم" وطالبت من خلاله تنفيذ قرار الإخلاء والهدم لقرية الخان الأحمر، وأوضحت الجمعية أنه هناك كامل الحق للمستوى السياسي الحالي باتخاذ القرار بشأن إخلاء وهدم القرية.

وأمهلت العليا الاسرائيلية الجمعية الاستيطانية 7 أيام للرد على طلب النيابة العامة الاسرائيلية، حيث قالت الجمعية إن هذه المرة السادسة خلال العقد الأخير التي تتدخل "العليا" فيما وصفته بـ"إخفاقات الدولة"، وذلك بكل ما يتعلق بعدم تطبيق قوانين التنظيم والبناء بشأن قرية الخان الأحمر.

وكانت سلطات الاحتلال قد أمهلت أهالي الخان الأحمر حتى الأول من تشرين الأول 2018 لهدم منازلهم ذاتيا، وإلا ستقوم قوات الاحتلال بذلك تنفيذا لقرار المحكمة العليا الإسرائيلية من شهر آب 2018، بعد رد الالتماس بزعم أن التجمع السكني أقيم دون تراخيص وفوق ما تسمى "أراضي دولة".-48