Menu
12:20أبو عطايا: انسحاب جيش العدو من قطاع غزة تم بضربات وعمليات المقاومة​​​​​​​ .
12:17بالأسماء: آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غد الأربعاء
12:15مليون عربي يتوجهون لصناديق الاقتراع بانتخابات الكنيست
12:10الدستورية الأردنية: اتفاقية الغاز مع "اسرائيل" نافذة لا تحتاج موافقة البرلمان
12:02المفتي يُحذر من محاولات سن قانون يسمح للمستوطنين بشراء أراض بالضفة
11:28عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الأقصى
11:24الأشغال: عملية بحث تشمل 40 ألف أسرة فقيرة في غزة
11:20اشتية: سنذهب لغزة في حال وافقت حماس على تطبيق اتفاق القاهرة 2017
10:21الجنائية الدولية تنظر في دعوة عائلة من غزة ضد "بيني غانتس"
10:14إعلان هام من ديوان الموظفين للخريجين
10:116 اسرى يواصلون إضرابهم ومعركة السجون تتواصل وانضمام اعداد جديدة
10:04الاحتلال يطلق سراح د. وداد البرغوثي بشروط
10:03الحكومة الفلسطينية تعلن عن خطة لتعزيز صمود المواطنين في الأغوار
10:01الجامعة العربية تطالب بالضغط على "إسرائيل" للامتثال للشرعية الدولية
09:52زوارق الاحتلال تستهدف مراكب الصيادين وسط القطاع
الخان الاحمر

نيابة الاحتلال تطالب "العليا" تأجيل إخلاء الخان الأحمر

أرض كنعان

قدمت النيابة العامة الإسرائيلية يوم الإثنين، طلبا للمحكمة العليا لتأجيل إخلاء وهدم قرية الخان الأحمر إلى حين تشكيل حكومة جديدة بعد انتخابات الكنيست التي ستجرى في أيلول المقبل.

ويرجع ذلك أساسًا حسب صحيفة هارتس استجابة لطلب من الإدارة الأمريكية. وأوضح مكتب المدعي العام للدولة، الذي استجاب للطلب " أن إخلاء القرية قد تأجل بسبب الانتخابات السابقة والحالية.

ووفقًا للمصدر يريد الأمريكيون منع هدم قرية الخان الاحمر في الوقت الحالي حتى يتم طرح صفقة القرن" تجنبا لخلق حالة من التوتر مع قيادة السلطة الفلسطينية.

ويأتي هذا الطلب على الرغم أن أحزاب اليمن دعت خلال حملتها الانتخابية للكنيست الـ21 إلى هدم قرية الخان الأحمر، علما أن العليا الإسرائيلية ردت في أيلول 2018، التماسا ضد هدم القرية، إذ نظرت المحاكم الإسرائيلية خلال تسع سنوات في العديد من الدعاوى والالتماسات التي قدمها أهالي القرية وجهات استيطانية.

وطالبت أحزاب اليمين في حينه نتنياهو بعدم إرجاء الهدم والإخلاء للقرية، بموجب القرار الذي صدر عن المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينيت)، في تشرين الأول 2018.

وجاء طلب التأجيل ردا على الالتماس الذي قدمته الجمعية الاستيطانية "ريغافيم" وطالبت من خلاله تنفيذ قرار الإخلاء والهدم لقرية الخان الأحمر، وأوضحت الجمعية أنه هناك كامل الحق للمستوى السياسي الحالي باتخاذ القرار بشأن إخلاء وهدم القرية.

وأمهلت العليا الاسرائيلية الجمعية الاستيطانية 7 أيام للرد على طلب النيابة العامة الاسرائيلية، حيث قالت الجمعية إن هذه المرة السادسة خلال العقد الأخير التي تتدخل "العليا" فيما وصفته بـ"إخفاقات الدولة"، وذلك بكل ما يتعلق بعدم تطبيق قوانين التنظيم والبناء بشأن قرية الخان الأحمر.

وكانت سلطات الاحتلال قد أمهلت أهالي الخان الأحمر حتى الأول من تشرين الأول 2018 لهدم منازلهم ذاتيا، وإلا ستقوم قوات الاحتلال بذلك تنفيذا لقرار المحكمة العليا الإسرائيلية من شهر آب 2018، بعد رد الالتماس بزعم أن التجمع السكني أقيم دون تراخيص وفوق ما تسمى "أراضي دولة".-48