Menu
19:43مركز حقوقي يحذر من تبعات نقص الأدوية بغزة
19:39حماس: تصريحات أركان فريق ترمب تتطلب تفعيل المقاومة الشاملة
19:34بالأسماء: آلية السفر عبر معبر رفح لغدٍ الثلاثاء
19:33وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي
19:30لجان المقاومة: إقامة مستوطنة بإسم (ترامب) في الجولان السوري المحتل بلطجة صهيوأمريكية وإنتهاك فاضح للقوانين والقرارات الدولية
19:18بالفيديو: طلبة الثانوية العامة بغزّة يُعبرون عن سخطهم من امتحان اللغة الإنجليزية
19:17الاحتلال يعتدي على فلسطينيين تصدوا لأوامر هدم بالنقب
19:14المحكمة الأوروبية تلزم فرنسا وضع علامات على منتجات المستوطنات
19:12تعرف على الشخصيات والوفود الدبلوماسية التي دخلت غزة اليوم
19:05هذا ما جاء في اجتماع مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية!
19:01هنية يلتقي السفير العمادي في غزة
18:59"منام راعي أغنام" يتحول لبؤرة استيطانية في جنين
18:58عضو يميني يهاجم نتنياهو بعد إدخال المنحة القطرية لغزة
18:52تنويه هام من شرطة المرور بغزة
11:51فلسطينيو أوروبا يدعون لأوسع حملة رافضة لـ"صفقة القرن"
مركز حقوقي يحذر من تبعات نقص الأدوية بغزة

مركز حقوقي يحذر من تبعات نقص الأدوية بغزة

أرض كنعان

طالب المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان السلطة الفلسطينية بتحمل مسؤولياتها والتدخل العاجل لضمان توريد الأدوية والمستهلكات الطبية اللازمة للمرافق الصحية في قطاع غزة للتخفيف من معاناة المرضى، محذرًا من تبعات نقصها.

ودعا المركز في بيان صحفي اليوم الاثنين إلى ضرورة التنسيق بين دوائر وزارة الصحة الفلسطينية في كلٍ من رام الله وغزة، والعمل على ضمان الحق في الصحة لكل مواطن، بما في ذلك أفضل مستوى من الرعاية الصحية الجسدية والعقلية الذي يمكن الوصول إليه.

وقال إنه ووفقًا لمتابعاته فإن مرافق وزارة الصحة في قطاع غزة تعاني نقصاً شديداً في الأدوية المخصصة لمرضى السرطان، ومرضى الكلى، والأمراض المزمنة "أمراض السكري والضغط"، ومرضى التلاسيميا، والحليب العلاجي "حليب الجلاكتومين"، والجرعات الدوائية لمرضى الهيموفيليا.

وأعرب المركز الحقوقي عن قلقه البالغ من تفاقم أزمة نقص الأدوية في مشافي غزة، محذرًا من تداعياتها الخطيرة على حياة آلاف المرضى، الذين يعانون أمراضاً خطيرة، وهم بحاجة ماسة للعلاج.  ويناشد المركز السلطة الفلسطينية والمنظمات الدولية بالتدخل العاجل من أجل ضمان إمداد مشافي القطاع بالأدوية اللازمة لإنقاذ حياة المرضى.

وناشد المنظمات الدولية بما فيها وكالات الأمم المتحدة المتخصصة بالتدخل من أجل توفير المساعدة العاجلة للقطاع الصحي، بما يكفل استمرار عمل كافة مرافق الصحة في القطاع.

وذكر المركز أن قطاع غزة ما زال إقليماً محتلاً وأن إسرائيل كقوة محتلة مسؤولة عن ضمان توريد رسالات الأدوية لسكان الإقليم المحتل بموجب الالتزامات الدولية.