Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

اعتصام جماهيري امام الصليب الاحمر تضامنا مع الاسير ميسرة ابو حمدية المصاب بمرض السرطان

أرض كنعان/ الخليل / نظم نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل اعتصاما جماهيريا حاشدا تضامنا مع الاسير ميسرة احمد ابو حمدية المصاب بمرض السرطان بسبب سياسة الاهمال الطبي المتعمد من قبل ادارة السجون بحقه ودعما واسنادا للاسرى المضربين الطعام وعلى رأسهم سامر العيساوي ويونس الحروب من بلدة خاراس الخليل وشارك في الاعتصام رئيس لجنة اهالي الاسرى عبد الرحيم سكافي ومدير وزارة شؤون الاسرى ابراهيم نجاجرة وممثلي القوى الوطنية والفعاليات الشعبية وعائلة الاسير ابو حمدية وكذلك عائلة الاسير يونس الحروب وعدد من اعضاء اقاليم حركة فتح في المحافظة ..
ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية ويافطات كتب عليها شعارات تندد بإجراءات الاحتلال بحق الاسير ميسرة ابو حمدية واخرى باسم نادي الاسير تحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته وتطالب اسرائيل بالافراج الفوري عنه حتى يتمكن من العلاج واخرى تطالب المجتمع الدولي التحرك لانقاذ الاسرى المضربين عن الطعام ..
وفي بداية الاعتصام القى امجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني كلمة محملا ادارة السجون المسؤولية عن حياة الاسير القائد ابو حمدية ومطالبا كافة المؤسسات الحقوقية والدولية التدخل العاجل لانقاذه من الموت المحدق به سياسة الاهمال الطبي المتعمدة بحقه حتى بعد ان اكتشف اصابته بالسرطان ....
واستعرض النجار الوضع الصحي للاسير ابو حمدية بعد اكتشاف وجود خلايا سرطانية وتورم في الحلق وعلى الرغم من ذلك فإن "إدارة السجون" لم تقدم للأسير أي نوع من العلاج سوى المسكنات، ولا يخضع لأية رعاية طبية داخل السجن وبين النجار ان الأسير أبو حمدية يعاني من آلاما شديدة تنتشر في جميع أنحاء جسده، وقد انخفض وزنه 15 كغم ولا يستطيع تناول الطعام.
وطالب النجار كافة المؤسسات الاعلامية القيام بحملة إعلامية مركزة حول سياسة الإهمال الطبي في السجون الإسرائيلية والتي أحد ضحاياها الاسير ميسرة أبو حمدية والعشرات من المرضى المهددين بفقدان حياتهم.
وفي كلمة لرئيس لجنة اهالي الاسرى ابو العبد سكافي داعيا الى اوسع تحرك شعبي وجماهيري لنصرة الاسير ابو حمدية والضغط على حكومة الاحتلال للافراج الفوري عنه من سجون الاحتلال مطالبا الصليب الاحمر الدولي بالتحرك العاجل لانقاذ ابو حمدية من الموت المحدق به بسبب عدم تقديم العلاج المناسب له .
وقال بدران جابر في كلمته باسم القوى الوطنية ان الحراك الشعبي مع قضية الاسرى يجب ان يتصاعد ويتوسع ليشمل كل انحاء المحافظة دعما واسنادا لهم وطالب الصليب الاحمر العمل على إدخال أطباء متخصصين لمعاينة الحالات المرضية ومعالجتها ..
بدورها اكدت شقيقة الاسير ( اعتدال ابو حمدية ) ان الوضع الصحي لشقيقها يتدهور يوما بعد يوم في ظل الاهمال الطبي المستمر بحقه وان ادارة السجون لاتقدم له أي علاج بل ابقته داخل الاقسام يتألم وناشدت الجميع التدخل لانقاذ شقيقها والافراج الفوري عنه حتى يتمكن من العلاج