Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
مناشده

مناشدة: من ينقذ الطفلة "صبا" ويعيد لها الحياة

أرض كنعان

زهرةٌ ذابلةٌ تتهاوَى في بستانِ حياةٍ بئيسةٍ في أروقةِ غزّةَ وتنشدُ الأملَ من بعيدٍ، تحاولُ أن تتسايرَ مع مرضِها، مخفيةً آلافًا من الدّموعِ خلفَ عينيها الجميلتين، ترتكزُ إلَى جدرانِ منزلِها، تحاولُ المضيَّ بشكلٍ عاديٍ، لكنّ قدميها المتعبتين تأبيانِ ذلك، وتقاومُ طفولتُها البريئةُ وجعَها الغائر، الذي سيطولُ مدى الحياةِ، إن لم يُسمع نداؤها ويُلبّى علاجُها.

"صِبا" "11 عامًا" تقطنُ في أحد مخيّمات شمال قطاع غزة، لأبٍ قد أتعبهُ المرضُ وضيقُ الحالِ، كحالِ الكثيرين من أبناء قطاع غزة، ذاقَ الألمَ وما زال يُعالجُ من مرضٍ مزمنٍ، ووضع العائلة الاقتصادي تحت الصّفرِ،  ولها ثلاثة من الأخوة، تطلقُ مناشدةً عبر وكالة "فلسطين الآن" لعلاجِها، ومن هنا تبدأُ الحكايةُ.

تشوهٌ في القدمين

تشوهٌ في قدميها، أفقدها معنى الحياةِ، تحاول أن تخفِي قدميها بعيدًا عن قرنائها في المدرسةِ، وفي البيتِ وفي الحاراتِ الجميلة، حتى عن ألعابها الطفولية وكتبها المدرسة، كي لا تُهزم معنويتها وتُردى إرادتها في أكفان البؤس والشقاءِ.

"صبا" كما قالَ دكتورها المعالج، أنّها تحتاجُ لأربع عملياتٍ في قدميها، عمليتي "بتر" وعمليتي "تجميل" في أصبعين، بواقع أصبع في كل قدمٍ، ينمو بزيادةٍ كبيرةٍ عن باقي الأصابع، لكي تستطيع أن تجتاز مرحلتها العصيبة، وتعيشُ كزملائها في المدرسةِ، وتخطو بأملٍ نحو حياتها التي ستتدمر في حالةِ عدم إجراء العمليات بأقصى درجةٍ ممكنةٍ.
وكما قال طبيبُها أنها من الممكن أن تجري العملية في هذا الوقت، ونسبة شفائها أعلى من 90%، وكلما تأخرت في إجراء العملية، تقلصت نسبة نجاحها، ولن تستطيع المشي طبيعيًا، وستعرجُ على قدميها، وستكون عاجزة عن مواصلة حياتها.

وعن تكلفةِ العملية، يقولُ أباها، بأن الدكتور المعالج أخبرهم بأن التكلفة ما يقارب من (2000 دولار أمريكي)، لإجراء الأربع عمليات، في وقتٍ قصيرٍ تجنبًا لمضاعفاتٍ في الوقتِ القريبِ.

ورفض "العلاجُ بالخارج" السماح لهم بالسّفرِ للعلاجِ، لأنّ العملية كما يقولون لا تعرّضُ حياةَ الطفلةِ للخطرِ "الموت".

نداءُ استغاثة

وتطلقُ "صبا" نداءَ استغاثة للمسئولين وأصحاب الضمائر الحية وأهل الخيرِ، لمساعدتها في تكاليف العملية، وإجرائها بأقصى سرعة، لتعودُ إلى طفولتها واللعب مع أصدقائها دون خجلٍ وخوفٍ.

وأثرّت قدماها عليها بشكلٍ كبير، ولاسيما على حركتها، وحالتها النفسية، حيثُ باتت منطوية على نفسها، تفكر بمصيرها المجهول، ومرضها وعرجتها، وحزنها، وانطوائها، واختبائها من الحياةِ.

فمن ينقذُ ويساهم في علاج هذه الطفلة الفلسطينية، التي ذاقتْ ويلاتِ الحربِ والحصارِ، وزادها المرضُ حُزنًا وألمًا، من يمدّ يد الرّحمةِ لطفلةٍ أتت عليها نوائب الحياة، من يرسمُ الابتسامة على شفتيها المكلومتين، ومن يعيدُ لها الحياةَ، بعد أن أفقدها المرضُ الحياة.

لمساعدة هذه الطفلة الاتصال على 0592661880

00972592661880