Menu
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:31مقتل 3 اشخاص وعدد من الجرحى في هجوم طعن بنيس في فرنسا
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
طبيبة بريطانية تنتقد قيود الاحتلال على المرضى الفلسطينيين

طبيبة بريطانية تنتقد قيود الاحتلال على المرضى الفلسطينيين

أرض كنعان

نشرت صحيفة الإندبندنت، مقالا لطبيبة الحوادث والطوارئ، وعضو حزب العمال المعارض في بريطانيا، لروزينا ألين خان، انتقدت فيه نظام التصريحات الإسرائيلي "الفاسد" في شؤون الصحة العامة للفلسطينيين".

وقالت خان في مقالها: "لا يجب أن نقف مكتوفي الأيدي بينما يقرر نظام التصريحات الإسرائيلي الفاسد شؤون الصحة العامة للفلسطينيين".

وأضافت أنها بصفتها طبيبة وعضوا في حزب العمال البريطاني، يجب عليها مطالبة زعيم حزب العمال جيريمي كورين، بممارسة الضغوط بحكم وقعه، أمام معاناة الفلسطينيين في المستشفيات.

وأشارت إلى أنها، لا يمكنها أبدا تصور حجم المعاناة التي تقع على عاتق الأطباء في المستشفيات عندما يقومون بالاتصال بأشخاص عبر الهاتف لإخبارهم بأن أبناءهم قد ماتوا.

وتابعت خان: "لقد عدت مؤخرا من رحلة طبية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث التقيت أطفالا يتلقون عمليات علاجية كاملة بمفردهم، وكان هذا هو السر في أني كتبت إلى وزير الخارجية جيريمي هانت لأطالبه بتوجيه ضغط دولي على السلطات الإسرائيلية، لتوقف سياسة إصدار التصريحات التي تؤثر على أكثر المرضى ضعفا".

والتقت خان، في مستشفى المقاصد بالضفة الغربية المحتلة، بأحد توائم ثلاثة توفي اثنان من أشقائه، وكان على الأطباء الاتصال بالوالدين لإخبارهم أن اثنين من التوائم قد ماتا حيث أجبرت الأم على المغادرة إلى قطاع غزة بعض أيام من الولادة بينما بقي التوائم الثلاثة في المستشفى بعد ولادة مبكرة لتلقي الرعاية الصحية.

وأشارت إلى أن الطفل الحي كان بإمكانه مغادرة المستشفى في مارس/آذار الماضي لكنه لم يتمكن من ذلك حيث لم تحصل والدته على تصريح بالدخول إلى الضفة إلا قبل أسبوع واحد لتصحب وليدها خارج المستشفى.

وتمنت الطبيبة البريطانية، أن تعمل بلادها مع سلطات الاحتلال، لإنهاء تلك السياسة غير الإنسانية التي تحول دون حصول المرضى الفلسطينيين على الرعاية الطبية، مشيرة إلى أنها ستثير المسألة خلال لقاءاتها مع وزير الخارجية.