Menu
21:22تفاصيل جديدة عن منفّذ هجوم نيس بفرنسا
21:20الأوقاف بغزة تغلق مسجدين في محافظتي غزة ورفح
21:19حماس تُعلن تضامنها مع تركيا بعد الزلزال الذي تعرضت له مدينة "إزمير"
18:37وفاة شاب غرقًا في خانيونس
18:26حشد تطالب شركة جوال بتخفيض أسعار الخدمات للمشتركين
18:11زلزال قوي يضرب ولاية إزمير التركية
18:10الحركة الإسلامية بالقدس تدعو لإحياء الفجر العظيم ورفض أوامر الهدم
18:07اشتية: على أوروبا ملء الفراغ الذي تركته أميركا بتحيزها لإسرائيل
18:00بالصور: حماس تدعو للانضمام إلى حملة مقاطعة البضائع الفرنسية
17:58خلافات لبنانية إسرائيلية بشأن ترسيم الحدود البحرية
17:57لا إصابات في صفوف الجالية الفلسطينية بتركيا جراء زلزال إزمير
17:55إصابة شاب بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
17:54الاحتلال يعتدي على المواطنين قرب باب العامود
17:53وفاة شاب غرقا في بحر خانيونس
17:52الخضري: خسائر غير مسبوقة طالت الاقتصاد الفلسطيني بسبب الاحتلال و"كورونا"
بدء امتحانات الثانوية العامة بالضفة وغزة

بدء امتحانات الثانوية العامة بالضفة وغزة

أرض كنعان

يتقدم نحو 76130 طالباً وطالبة صباح اليوم السبت، لتأدية امتحان الثانوية العامة "الإنجاز" للعام الجاري في الضفة الغربية وقطاع غزة، وخارج الوطن.

وكان وزير التربية والتعليم مروان عورتاني قد أعلن في تصريحات صحفية سابقة انتهاء كافة الاستعدادات لعقد امتحان الثانوية العامة " الانجاز".

وأوضح وزير التربية أن الطلبة الذين سيتقدمون للامتحان في دورته الأولى خلال العام الحالي، سيتوزعون على 468 قاعة في الضفة الغربية، و180 قاعة في قطاع غزة، و4 قاعات في كل من رومانيا وبلغاريا وقطر وتركيا، إذ سيعقد الامتحان في الوقت ذاته بالوطن والخارج.

ونوّه عورتاني إلى أن أكثر من 10000 معلم/ة سيتولون عمليات المراقبة، في حين سيتولى أكثر من 2000 معلم/ة عمليات التصحيح والفرز في الضفة وقطاع غزة، إذ تم الانتهاء من كافة التجهيزات لانطلاق عمليات التصحيح صبيحة اليوم التالي لعقد أول امتحان.

وأشار إلى أن الوزارة كانت قد أجرت الامتحان العملي لمبحث التكنولوجيا، وللمباحث المهنية قبل فترة وجيزة، مبينّاً أن عدد الطلبة في محافظات الضفة في الفروع كلها هو 44486 طالباً/ة، وفي غزة 31360 طالباً/ة، في حين يبلغ عدد الطلبة المتقدمين للامتحان خارج الوطن 284 طالباً/ة.

وأكد عورتاني أن الوزارة ستواكب- وعبر لجنة الامتحانات العامة- مجريات عقد الامتحان أولاً بأول؛ وستوفر كل ما من شأنه إنجاح عقده، لافتاً إلى أنه سيتم إيفاد موظفي الإدارة العامة للامتحانات والقياس والتقويم للإشراف على عقد الامتحان في المدارس الفلسطينية في الخارج والتي تدرّس المنهاج الفلسطيني.

ولفت الوزير إلى أن تطورات عديدة يشهدها هذا العام على صعيد الثانوية العامة؛ منها انطلاق مسار الكفاءة المهنية الخاص بالفروع المهنية وفرع التكنولوجيا؛ ما يعطي فرصاً إضافية للطلبة الراغبين بالانتقال إلى سوق العمل أو الكليات المهنية والتقنية.

وثمنّ الوزير جهود جميع الطواقم التي تشرف على الامتحان من مديري المدارس والمعلمين والمشرفين والإداريين، متمنياً للطلبة التوفيق والنجاح في الامتحان؛ وبما يحقق أمانيهم وأماني ذويهم،

تجدر الإشارة إلى أنه العام الأول الذي يتقدم فيه الطلبة للامتحان في مباحث المنهاج الفلسطيني الجديد الذي طُبّق في المدارس في عامه الأول.