Menu
12:00مسيرات في حيفا ويافا لاستشهاد "اياد ومصطفى يونس "
11:48كبير محللي فلسطين يحذر : مقبلون على أيام صعبة جداً
11:21قوة اسرائيلية تقتحم بلدة يعبد جنوب غرب جنين
11:18الجيش الإسرائيلي يستعد للحرب وسط مخاوف من نتائج "مخزية"
11:10في الذكرى الـ10 لهجوم سفينة مرمرة..حماس: جريمة متكاملة الأركان
11:05كورونا حول العالم: الإصابات تتجاوز الـ6 ملايين وتسارع وتيرة الشفاء
11:03إلتباس في قرار عباس
10:47بحر يهنئ رئيس مجلس البرلمان الإيراني الجديد بتوليه مهام منصبه
10:45حزب غانتس: ليس بمقدورنا منع نتنياهو من تطبيق خطة الضمّ
10:41تخلله إطلاق نار.. مقتل مواطنيْن وإصابة آخر بجروح خطيرة في شجار عائلي جنوب نابلس
10:39مسؤول الشاباك يتحدث عن عياش والسيد وأبو الهنود والكرمي
10:35تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا بالضفّة
10:31مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل شابين وفتاة من باحاته
10:23بعد شهرين على إغلاقه.. لحظة فتح الأقصى أبوابه وأداء أول صلاة فجر به
10:22أبرز ما جاء في الصحف العبرية هذا اليوم

أبو مرزوق: تفاصيل زيارة أوباما للقدس "مؤلمة" لشعبنا

أرض كنعان/ متابعات/ وصف نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق تفاصيل زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لمدينة القدس المحتلة بأنها "مؤلمة وتؤذي مشاعر الشعب الفلسطيني"، كونه سيدخل من باب المغاربة برفقة المسؤولين (الإسرائيليين).

وقال أبو مرزوق في لقاء متلفز، مساء الثلاثاء، : "إن أوباما لا يحمل في جعبته شئ بالنسبة للفلسطينيين، سوى تشجيع السلطة للعودة الى التفاوض مجدداً دون شروط مسبقة"، معتبراً أنه في حال حدوث ذلك في ظل عمليات التهويد والاستيطان، واقتحام المسجد الأقصى "مسألة خطيرة".

وعن تشويه صورة حماس في الإعلام المصري، أكد أبو مرزوق أن الهجمة الإعلامية الأخيرة التي شنتها بعض وسائل الاعلام المصرية على الشعب الفلسطيني، وحركة حماس، ليست بريئة، تهدف لوضع اسفين بين الشعبين، وتبرأة الاحتلال من كل جرائمه، وأخباره التي يبثها بين الحين والآخر.

ودعا الإعلام المصري الى احترام أخلاقيات العمل الصحفي، والالتزام بميثاق شرف المهنة، وعدم نشر الأخبار دون معرفة مصدرها، منبّهاً الى عدم الالتفات لمثل هذه الشائعات الكاذبة حتى لا يتعمق النزاع نتيجة فبركة اعلامية، لتصبح فيما بعد أحد الكرات الملتهبة بين الناس.

وقال أبو مرزوق : "إن الأكاذيب الاعلامية لا ينال من حماس وحدها فقط، بل بالشعب الفلسطيني بأكمله، وعلى مطلقيها إدراك خطورة الأمر على قضيتنا"، لافتاً الى أنه طلب في وقت سابق من السفير الفلسطيني لدى القاهرة القيام بخطوات عملية لوقف تدفق هذه الشائعات.

وأوضح نائب رئيس المكتب السياسي لحماس أن كل حملات التشويه الإعلامية غرضها خلط الأوراق، وتحميل المقاومة المسؤولية، وخدمة برنامج التسوية السياسية على حساب برنامج الجهاد والمقاومة، مؤكداً أنها تؤلم الشعب الفلسطيني، لتعليقهم آمال كبير الشعب المصري في تحديد موازين قضيتهم الوطنية بالمستقبل.