Menu
18:42حماس تلتقي الجهاد الإسلامي في لبنان وتأكيد على وحدة الموقف الفلسطيني من أجل مواجهة التحديات
18:41"حماس" تعقّب على اغتيال الاحتلال لــ "رواجبه"
18:05توقف محطة توليد الأكسجين بمستشفى الأقصى والصحة تحذر
18:03غزة: سلطة الطاقة تجدد تأكيدها على تسعيرة كهرباء المولدات التجارية
18:02الكابينت الاسرائيلي يجتمع الاربعاء المقبل
18:01داخلية غزة تصدر اعلانا مهما حول آلية السفر عبر معبر رفح يوم غد الخميس
17:56اعلام اسرائيلي يكشف تفاصيل جديدة حول عملية إطلاق النار التي نفذها شاب فلسطيني بنابلس
14:23لجان المقاومة :جريمة اعدام "الشهيد بلال عدنان رواجبة"  بدم بارد جريمة تضاف لمسلسل جرائم العدو بحق شعبنا تستدعي تصعيد المقاومة بكافة أشكالها  ضد الاحتلال وقطعان المستوطنين
13:11مصاب بكورونا.. نقل موظف "أونروا" بغزة إلى مستشفى بعسقلان
13:09كوربين: الضغوطات عليّ لا تقارن بمعاناة عائلة فلسطينية تحت الاحتلال
12:50الفلسطينية ايمان جودة تفوز بانتخابات الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي
12:48الخارطة الوبائية لمصابي كورونا اليوم في قطاع غزة
12:42الداخلية توضح آخر تطورات فيروس "كورونا" في غزة
12:32محدث.. صور: استشهاد نقيب في الشرطة الفلسطينية على حاجز حوارة
12:31رشيدة طليب تفوز في انتخابات ميشيغان
بيراوي يُحذر من حملة لتشويه المؤيدين لفلسطين في أوروبا

بيراوي يُحذر من حملة لتشويه المؤيدين لفلسطين في أوروبا

أرض كنعان

حذر منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني (يوروبال فورم) ومقره لندن، من برنامج حكومي إسرائيلي لتمويل فعاليات وحملات في العالم دعما لإسرائيل، ولمواجهة حركة المقاطعة BDS، مؤكداً في الوقت ذاته على قوة وتأثير حركة وحملات المقاطعة.

وقال زاهر بيراوي رئيس المنتدى في تصريح صحفي صدر عنه إن إسرائيل تهدف للحد من تأثير حركة المقاطعة على المستوى المجتمعي الشعبي في الغرب عموماً، والتي تعتبرها دولة الاحتلال تهديداً حقيقياً يؤثر على صورتها عند شعوب تلك الدول ويظهرها كدولة تمييز عنصري.

وكانت وزارة الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلية أعلنت أنها للمرة الأولى ستمنح بشكل رسمي الناشطين والمنظمات المناهضة لحركة المقاطعة BDS في جميع أنحاء العالم منح مالية لتمويل الفعاليات المختلفة ولتشجيع الحملات والمبادرات عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمناهضة حركة المقاطعة.

وقالت الوزارة إنها خصصت لهذا العام 5.7 مليون شيقل (1.6 مليون دولار) لهذا المشروع، وأنه سيتم توزيع الأموال بناءً على الطلبات المقدمة من الناشطين المؤيدين لإسرائيل حول العالم.

ولتشجيع التقديم للمنح، تخطط الوزارة للإعلان عن المبادرة في عدد من الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا وألمانيا وكندا والمكسيك وجنوب إفريقيا والبرازيل والأرجنتين.

وقال بيراوي " لا نستغرب أن تدعم دولة الاحتلال المنظمات والمجموعات التي تخدم روايتها الكاذبة للصراع في العالم، فهذا أمر معروف وتخصص تلك الوزارة منذ تأسيسها وأذرعها من مؤسسات اللوبي الإسرائيلي في العالم مبالغ طائلة لهذا الغرض".

وأضاف " لكن الملفت للانتباه هو الإعلان الرسمي للوزارة عن تقديم المنح بشكل رسمي وعبر تقديم طلبات رسمية لتنظيم فعاليات وأنشطة وحملات شعبية ذات طابع سياسي في دول من المفترض أنها تمنع تنفيذ هكذا حملات على أراضيها وتعتبره تدخلا في شؤونها الداخلية".

وأشار إلى أن هذا التمويل المباشر من الحكومة الإسرائيلية لنشطاء في دول العالم يهدف إلى تشويه حركة المقاطعة وجميع الأفراد العاملين لصالح فلسطين وحقوق الإنسان والمدافعين عن قيم الحرية والعدالة.

وحذر بيراوي من هذه الخطوة، مطالباً الحكومات في أوروبا بضرورة اتخاذ موقف واضح لا لبس فيه ضد ما اعتبره تدخلا صريحا في الشؤون الداخلية لدولة أخرى.