Menu
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:31مقتل 3 اشخاص وعدد من الجرحى في هجوم طعن بنيس في فرنسا
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
غرينبلات يهاجم السلطة على خلفية رفض المشاركة بورشة البحرين

غرينبلات يهاجم السلطة على خلفية رفض المشاركة بورشة البحرين

أرض كنعان

هاجم مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الأوسط جيسون غرينبلات، السلطة الفلسطينية بعد إعلانها عدم المشاركة بمؤتمر البحرين الاقتصادي.

وانتقد غرينبلات في تصريحات صحفية، السلطة الفلسطينية بعد اعلان رئيس حكومة حركة فتح محمد اشتية أن السلطة الفلسطينية لن تشارك في ورشة العمل الاقتصادية في البحرين التي دعت اليها الولايات المتحدة للكشف عن الجزء الأول من خطة السلام الامريكية.

وأضاف: "من الصعب أن نفهم لماذا ترفض السلطة الفلسطينية ورشة عمل صممت لمناقشة رؤيا مع إمكانية لتغيير جذري لحياة الناس ووضع الناس على طريق نحو مستقبل أكثر اشراقا"، مردفًا أن: "التاريخ سيحاكم السلطة الفلسطينية بقسوة لتضييع فرصة يمكنها ان تعطي الفلسطينيين شيئا مختلفا جدا، وشيئا إيجابيا جدا، مقارنة بما لديهم اليوم".

وأعلنت الحكومة الفلسطينية في بيان رسمي انه: "لن يكون تمثيلا فلسطينيا في الورشة بالمنامة" مشددة على أن "كل فلسطيني سيشارك فيها سيعتبر متعاونا مع الولايات المتحدة وإسرائيل".

وأوضح اشتية بوقت سابق تعليقا على مؤتمر البحرين الاقتصادي المرتقب الذي يمهد لإعلان صفقة القرن، أن السلطة الفلسطينية ترفض مقايضة الموقف الوطني بالمال.

وأوضح اشتية أن الأزمة المالية، التي تعيشها السلطة الفلسطينية هي نتيجة لحرب مالية هدفها الابتزاز، مضيفا أنه لم تتم استشارة مجلس الوزراء الفلسطيني حول خطة "ورشة العمل"، التي أعلنت عنها واشنطن والمنامة والتي ستستضيفها البحرين في يونيو/حزيران المقبل. وأكد "أن السلطة الفلسطينية والقيادة لا تتحدثان عن شروط تحسين حياة تحت الاحتلال الإسرائيلي".

ونشرت الولايات المتحدة والبحرين بيانًا مشتركًا أعلنتا فيه أن مؤتمر تعزيز الاقتصاد الفلسطيني، سينعقد في 25 يونيو تحت عنوان "الازدهار من أجل السلام".

وأعلن البيت الابيض، الأحد، أن إدارة ترامب ستنشر الفصل الاقتصادي من خطتها للسلام في الشرق الأوسط نهاية الشهر الوشيك يونيو/حزيران، كجزء من مؤتمر دولي حول مستقبل الشرق الأوسط سيعقد في البحرين.