Menu
23:20"أوربيون من أجل القدس" يطلع 32 وزيرًا أوربيًا على الأحداث بالأقصى
23:1160 ألف شيقل غرامات بحق الأسرى الأطفال في "عوفر" خلال الشهر الماضي
23:10نقل الأسير المقعد معتز عبيدو للمستشفى
23:07حماس" تدعو "فتح" للحوار لإنهاء الانقسام
23:01الاحتلال يوافق على دخول مواد "ذات الاستخدام المزدوج" إلى غزة
22:54الأوقاف بغزة: تعلن عن موعد عيد الفطر المبارك
22:53النخالة: نحن بحاجة إلى صوت الشعوب العربية لدعم المقاومة
22:49إعلان مهم من "داخلية غزة" بشأن معبر رفح
22:45لجان المقاومة: اقتحام المسجد الأقصى بقوة السلاح وتدنيسه إستهتار بمشاعر المسلمين وسيضع المنطقة أمام خيارات صعبة وخطيرة
22:43عباس يدعو لاقتصار احتفالات العيد على الشعائر الدينية
22:41"علماء المسلمين" يناشد العالم لحماية الأقصى من اعتداءات الاحتلال
22:39صرف سلفة مالية لفئة جديدة في غزة قبل العيد
22:33نتنياهو يؤجل توزيع الحقائب الوزارية إلى الأسبوع المقبل
22:28ليبرمان: اجتماع "الكابينت" غدًا لتحويل 30 مليون دولار لـ"حماس"
22:25الفصائل الفلسطينية بغزة لن تنتظر الانتخابات الإسرائيلية
حماية يطالب بتحرك دولي لوقف الاعتداء على متظاهري غزة

"حماية" يطالب بتحرك دولي لوقف الاعتداء على متظاهري غزة

أرض كنعان

طالب مركز حماية لحقوق الإنسان المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المتظاهرين السلميين في قطاع غزة، وتوفير الحماية الدولية للسكان المدنيين، كجزء من واجباته القانونية تجاه السكان في الأراضي الفلسطينية المحتلة،

وأشار المركز في بيان وصل "وكالة أرض كنعان" السبت إلى أن قوات الاحتلال واصلت في الجمعة الـ 58 لمسيرات العودة وكسر الحصار استهدافها للمدنيين المشاركين في المسيرات السلمية على امتداد السياج الفاصل شرقي القطاع، رغم المطالبات الدولية لها بضرورة احترام حق التجمع السلمي، وعدم استخدام القوة المفرطة والمميتة في التعامل مع المدنيين.

وبحسب توثيق المركز، فقد شهدت مسيرات العودة أمس الجمعة استهدافًا مباشرًا ومتعمدًا للمدنيين المشاركين فيها، مما أدى إلى استشهاد المواطن عبد الله جمعة أحمد عبد العال (24 عامًا)، من محافظة رفح، جراء إصابته بعيار ناري أسفل البطن.

وأوضح أن استخدام جنود الاحتلال للقوة المفرطة في التعامل مع السلميين أدى أيضًا إلى إصابة (50) مواطنًا، منهم (10) أطفال، وسيدتين، ومسعف، وصحافي.

وبين أن جنود الاحتلال تعمدوا إطلاق النار بشكل مباشر تجاه المتظاهرين السلميين، في إطار خطة منهجية تستهدف كل المتظاهرين دون تمييز، منددًا بالاستخدام المفرط للقوة، والتي ظهرت في تعمد إطلاق النار تجاه المدنيين السلميين.

وأكد أن صمت المجتمع الدولي على جرائمه رسخا من سلوك الاحتلال كسلطة فوق القانون ترتكب من الانتهاكات ما شاءت، معربًا عن أسفه لعدم تمكن المجتمع الدولي من إيجاد آلية تجبر سلطات الاحتلال على التوقف عن انتهاكاتها بحق المتظاهرين السلميين.

ودعا المركز السلطة الفلسطينية بضرورة إحالة الانتهاكات بحق المدنيين المتظاهرين في مسيرات العودة إلى المحكمة الجنائية الدولية.