Menu
20:54مالية غزة تعلن آلية صرف رواتب موظفيها غدًا الخميس
20:38بالأسماء: آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غد الخميس
20:29أبو مرزوق يعقب على الأسلاك الشائكة حول مخيم المية ومية
20:13أبو مرزوق يعلّق على الخطابات الإسرائيلية خلال الانتخابات
20:10مناورة عسكرية للمقاومة في محافظة غزة
20:07لجان المقاومة : اعدام الشهيدة على حاجز قلنديا جريمة صهيونية تجاوزت كافة الاخلاق والمعايير الانسانية وتدلل على مدى همجية
10:49الشيخ يُعلق على نتائج الانتخابات "الإسرائيلية"
10:46زيارة رسمية للرئيس إلى النرويج يوم غدٍ الخميس
10:29إطلاق حملة تضامن مع الأسيرة إسراء جعايبص ببيروت
10:28محلل "إسرائيلي": قرر غينيس او نتنياهو الحرب لن يتم دون إبلاغ "ايمن عودة"
10:26زراعة غزة تعلن عن موعد قطف الزيتون وتشغيل المعاصر
10:23140 أسيرًا يواصلون إضرابهم المفتوح لليوم الـ9
10:15بالفيديو: استشهاد فتاة برصاص الاحتلال بزعم تنفيذها عملية طعن على حاجز قلنديا
10:12الاتحاد الأوروبي يدعو "إسرائيل" لوقف جميع أنشطتها الاستيطانية
10:10الاحتلال يعيد فتح معابر قطاع غزة
حماية يطالب بتحرك دولي لوقف الاعتداء على متظاهري غزة

"حماية" يطالب بتحرك دولي لوقف الاعتداء على متظاهري غزة

أرض كنعان

طالب مركز حماية لحقوق الإنسان المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المتظاهرين السلميين في قطاع غزة، وتوفير الحماية الدولية للسكان المدنيين، كجزء من واجباته القانونية تجاه السكان في الأراضي الفلسطينية المحتلة،

وأشار المركز في بيان وصل "وكالة أرض كنعان" السبت إلى أن قوات الاحتلال واصلت في الجمعة الـ 58 لمسيرات العودة وكسر الحصار استهدافها للمدنيين المشاركين في المسيرات السلمية على امتداد السياج الفاصل شرقي القطاع، رغم المطالبات الدولية لها بضرورة احترام حق التجمع السلمي، وعدم استخدام القوة المفرطة والمميتة في التعامل مع المدنيين.

وبحسب توثيق المركز، فقد شهدت مسيرات العودة أمس الجمعة استهدافًا مباشرًا ومتعمدًا للمدنيين المشاركين فيها، مما أدى إلى استشهاد المواطن عبد الله جمعة أحمد عبد العال (24 عامًا)، من محافظة رفح، جراء إصابته بعيار ناري أسفل البطن.

وأوضح أن استخدام جنود الاحتلال للقوة المفرطة في التعامل مع السلميين أدى أيضًا إلى إصابة (50) مواطنًا، منهم (10) أطفال، وسيدتين، ومسعف، وصحافي.

وبين أن جنود الاحتلال تعمدوا إطلاق النار بشكل مباشر تجاه المتظاهرين السلميين، في إطار خطة منهجية تستهدف كل المتظاهرين دون تمييز، منددًا بالاستخدام المفرط للقوة، والتي ظهرت في تعمد إطلاق النار تجاه المدنيين السلميين.

وأكد أن صمت المجتمع الدولي على جرائمه رسخا من سلوك الاحتلال كسلطة فوق القانون ترتكب من الانتهاكات ما شاءت، معربًا عن أسفه لعدم تمكن المجتمع الدولي من إيجاد آلية تجبر سلطات الاحتلال على التوقف عن انتهاكاتها بحق المتظاهرين السلميين.

ودعا المركز السلطة الفلسطينية بضرورة إحالة الانتهاكات بحق المدنيين المتظاهرين في مسيرات العودة إلى المحكمة الجنائية الدولية.