Menu
23:20"لجان المقاومة" تنعي الصحفي الفلسطيني الكبير والكاتب "حسن الكاشف"ابوعلي" الذي رحل بعد حياةٍ حافلةٍ بالتضحيات، ومسيرةٍ مهنيةٍ كان فيها مثالاً للإعلامي المناضل الباحث عن حرية وطنه ومقدساته
23:18هنية: إدارة ترامب طلبت الجلوس معنا في أي مكان بالعالم.. ورفضنا عرضاً من جاريد كوشنر..!
23:13إكتشاف حالة "كورونا" جديدة في الهلال السعودي
23:11بالفيديو: القسام وصناعة الصواريخ والسفينتان الكنز.. القصة الكاملة
22:16داخلية غزة تقرر تخفيف إجراءات حظر التجوال في عدد من أحياء محافظة غزة
21:15الاحتلال يصادق على إقامة 980 وحدة استيطانية قرب بيت لحم
21:11النيابة تقر عقوبات للمخالفين إجراءات كورونا بغزة
20:09عريقات: لم نفوض أحدا للتحدث باسمنا و هناك اعلان هام للفصائل الساعات المقبلة..!
20:08المدلل: الاحتلال عدو مجرم لا يفهم إلا لغة القوة والاشتباك المستمر والذى توحدت عليه كل قوى المقاومة الفلسطينية ولا يفهم لغةالمفاوضات التى صنعت الانقسام الفلسطينى .
19:59"ما خفي أعظم" يكشف الليلة خبايا مؤامرات على ذراع غزة الضارب
17:42وزير إسرائيلي يهدد بالاستقالة حال حظر إقامة الصلوات الجماعية
17:40فتح تُعلن تكليف الرجوب بالتواصل مع حماس لخلق تصورات مشتركة
17:38الزعيم الكوري الشمالي يعدم 5 موظفين بسبب "نقاش على العشاء"
17:32أبو مجاهد : المطبعون يتآمرون علينا والمرحلة الآن هي بين الحق والباطل.
17:30"القيادة الوطنية الموحدة" تعلن فعالياتها لمواجهة اتفاقات التطبيع
صفقة القرن

المنتدى الفلسطيني يدعو لتكاتف فلسطيني أممي بمواجهة "صفقة القرن"

أرض كنعان

دعا المنتدى الفلسطيني في بريطانيا إلى تكاتف فلسطيني عربي إسلامي أممي، والوقوف صفًا واحدًا في مواجهة مخطط التصفية الذي تواجهه القضية الفلسطينية في هذه المرحلة والمسمى "صفقة القرن".

وقال المنتدى في بيان له، في ذكرى مرور 71 عامًا على النكبة: إن الشعب الفلسطيني الذي أسقط عشرات المشاريع المشبوهة من قبلُ قادر على إسقاط هذا المشروع الجديد لتصفية القضية والحقوق الفلسطينية.

ورأى أنه سواء كانت الصفقة نهائية تتطلب التوقيع، أم خطة عملية متدرجة، فإنها تمثل خطرًا كبيرًا على القضية الفلسطينية، وينذر بتصفيتها إذا لم يتوافق المخلصون والأحرار من أبناء شعبنا وأمتنا على خطة لمواجهتها وإفشالها.

وأشار إلى أن ما تسرّب من بنود الخطة، وما سبقها من قرارات تتعلق بالقدس واللاجئين، وما سيُعرض على الشعب الفلسطيني ما هو إلا تكريس للاحتلال الإسرائيلي لكل فلسطين، وتعامل مع القضية كما لو كانت صفقة تجارية يحصل من خلالها الفلسطينيون على حق العيش، مقابل التنازل عن أرضهم ومقدساتهم.

ودعا جميع الأحرار في بريطانيا المناصرين لحق الفلسطيني في أرضه، والرافضين لقرارات ترمب ومخططاته، أن يهبوا للمشاركة بقوة في تظاهرة إحياء ذكرى النكبة في العاصمة البريطانية لندن ظهر السبت القادم، تعبيرًا عمليًا عن رفضهم مخطط ترمب، وتأكيدًا على حقوق شعبنا الكاملة، والتي لا يمكن التنازل عنها، وفي مقدمتها حق العودة والحريّة وتقرير المصير.

وجدد المنتدى دعوته للحكومة البريطانية إلى تغيير سياستها تجاه القضية الفلسطينية وأن تكف عن دعم الاحتلال، وأن تتحمل مسؤوليتها عن نكبة الشعب الفلسطيني وتشرده، وأن تبادر للاعتذار له عن الجريمة التاريخية المسماة "وعد بلفور" المشؤوم.