Menu
18:37الحية: رسائل متبادلة بين حماس وفتح للوصول الى أفضل اتفاق شراكة بين الفصائل الوطنية
18:36الرجوب: شعبنا غادر مربع الانقسام.. ويتحدث عن الانتخابات الفلسطينية وعملية إجرائها
18:26داخلية غزة تنشر كشف المسافرين المغادرين عبر معبر رفح البري ليوم غد الاثنين
13:54تنويه مهم حول كشف المسافرين عبر معبر رفح ليوم غد الإثنين
13:53داخلية غزة تعلن عن فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين لمدة أربعة أيام متتالية
12:45العمصي يطالب بإدراج متضرري كورونا العمال في المنحة القطرية
12:42تحذير من ظروف مقلقة للأسيرات بمعتقل "الشارون"
12:39تعرف علي الخارطة الوبائية لمصابي كورونا اليوم في قطاع غزة
12:30الحركة الطلابية تهدد بإضراب مفتوح في حال لم تستجب جامعة بيرزيت لمطالبهم
12:29"إسرائيل" تبدأ تخفيف قيود الإغلاق
12:26إصابات بالاختناق واعتقال أسير محرر خلال اقتحام الاحتلال بلدة دورا جنوب الخليل
12:25المتطرف "غليك" يقود اقتحاما استفزازيا للأقصى
12:01المنظمة: ما أقدمت بريطانيا على تمريره قبل 103 أعوام عبر بلفور لن يستكمل على أيدٍ أميركية
11:59قوات الاحتلال تبعد شابًا عن الأقصى أسبوعًا
11:56تطبيع بلا تفويض.. الانتقادات والاحتجاجات في السودان تتصاعد رفضا لاتفاق العار
مادونا

أشهر وأقدم فرقة موسيقية إنجليزية تدعو مادونا إلى عدم الغناء في "إسرائيل"

أرض كنعان

دعا جورج روجر ووترز، المؤلف الموسيقي، أحد مؤسسي فرقة البروغريسيف روك بينك فلويد الإنجليزية، نجمة البوب الأمريكية مادونا إلى عدم الغناء في "إسرائيل".

وحث ووترز في رسالته لمادونا نشرتها "الغارديان" البريطانية، حثها على إلغاء أدائها في مسابقة "يوروفيجن" للأغنية الأوروبية التي تستضيفها "تل أبيب" وستجري الاسبوع المقبل، بسبب معاملة "إسرائيل" للفلسطينيين.

كما حث جميع المشاركين في مسابقة "يوروفيجن" 2019، على قراءة إعلان الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وإعادة النظر في قرارهم بالظهور في مسابقة الغناء "المرموقة".

من جانبه، قال بينك فلويد رجل الأعمال السابق لفرقة البروغريسيف، إن الفنانين الذين يؤدون أعمالهم في إسرائيل يقومون بتطبيع "الاحتلال ، الفصل العنصري ، التطهير العرقي ، حبس الأطفال، ذبح المتظاهرين العزل... كل هذه الأشياء السيئة".

وكانت نجمة البوب الأمريكية مادونا قد وافقت على المشاركة في نهائيات مسابقة "يوروفيجن" للأغنية الأوروبية التي ستجري في "تل أبيب" الاسبوع المقبل.

وتعد مسابقة الأغنية الأوروبية أو مسابقة "يوروفيجن" للأغاني، وهي مسابقة غنائية، ينظمها اتحاد البث الأوروبي منذ 1956، أكبر حدث غير رياضي من حيث عدد المشاهدين، حيث يُقدر عدد مشاهديه من (100 إلى 600) مليون شخص حول العالم، ويشارك كل مغنٍ عن طريق المحطات المحلية التابعة للاتحاد الإذاعي الأوروبي، ليتم اختيار المغني الذي سيمثل بلده دولياً في المسابقة.

وهذه السنة  تُقام (مسابقة الأغنية الأوروبية) بدورتها الـ (64) في (تل أبيب) في 18 أيار/ مايو الجاري، وتستمر لثلاثة أيام، ويشارك فيها فنانون من 40 دولة.

واختيرت "إسرائيل" في أيلول/ سبتمبر الماضي لاستضافة المُسابقة بعد أن فازت المُغنية الإسرائيلية (نيتا بارزيلاي) بالنسخة الـ (63) من المسابقة العام الماضي في العاصمة البرتغالية لشبونة بأغنيتها (لعبة) المُنددة بالتحرش الجنسي، وجرت العادة أن تستضيف الدولة الفائزة مُسابقة العام التالي.

وتكلّفت استضافة (يوروفيجن) نحو (190) مليون شيكل إسرائيلي (53 مليون دولار)، وفقاً لما نقلته صحيفة (تايمزأوف) إسرائيل عن تقارير إعلامية، مؤكدةً أن الاستضافة ستجلب ملايين الدولارات (بفضل السياحة) و(التغطية الإعلامية التي لا تُقدر بثمن)، بحسب وصف الصحيفة الإسرائيلية.

وتسعى "إسرائيل" لاستثمار هذا الحدث لنفسها بشكلها الودود والإنساني، وقبلها بأيام قتلت 27 فلسطينيًا في غزة، خلال جولة التصعيد الأخيرة، باستهدافها لمنازل المدنيين، من ضمنهم أطفال ورضع ونساء حوامل.