Menu
12:00مسيرات في حيفا ويافا لاستشهاد "اياد ومصطفى يونس "
11:48كبير محللي فلسطين يحذر : مقبلون على أيام صعبة جداً
11:21قوة اسرائيلية تقتحم بلدة يعبد جنوب غرب جنين
11:18الجيش الإسرائيلي يستعد للحرب وسط مخاوف من نتائج "مخزية"
11:10في الذكرى الـ10 لهجوم سفينة مرمرة..حماس: جريمة متكاملة الأركان
11:05كورونا حول العالم: الإصابات تتجاوز الـ6 ملايين وتسارع وتيرة الشفاء
11:03إلتباس في قرار عباس
10:47بحر يهنئ رئيس مجلس البرلمان الإيراني الجديد بتوليه مهام منصبه
10:45حزب غانتس: ليس بمقدورنا منع نتنياهو من تطبيق خطة الضمّ
10:41تخلله إطلاق نار.. مقتل مواطنيْن وإصابة آخر بجروح خطيرة في شجار عائلي جنوب نابلس
10:39مسؤول الشاباك يتحدث عن عياش والسيد وأبو الهنود والكرمي
10:35تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا بالضفّة
10:31مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل شابين وفتاة من باحاته
10:23بعد شهرين على إغلاقه.. لحظة فتح الأقصى أبوابه وأداء أول صلاة فجر به
10:22أبرز ما جاء في الصحف العبرية هذا اليوم

موظفو برامج الإسكان يهددون بثورة ترحيل الأقساط

أرض كنعان - غزة - طالب الموظفون المستفيدين من برامج الإسكان التابعة لمجلس الاسكان الفلسطيني بضرورة الموافقة على تأجيل أو إعادة جدولة الأقساط المستحقة عليهم نظار للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها موظفو السلطة في قطاع غزة.

وهدد الموظفون بخطوات تصعيدية في حال عدم الاستجابة لمطالبهم بتأجيل دفع الأقساط وترحيلها لحين صرف السلطة رواتبهم بشكل كامل.

وقال حسن السردي أحد المستفيدين من برامج الإسكان :"راسلنا مجلس الإسكان لتأجيل أو تخفيض الأقساط المستحقة لحين انتهاء الأزمة، وكلنا أمل بأن يتم الموافقة والوقوف بجانبنا والموافقة على طلبنا لحين استلام رواتبنا كاملة، ولكن للأسف لم يتم الرد على طلبنا بالموافقة أو الرفض.

وأوضح السردي أنهم التزموا بتقسيط المبلغ المطلوب منهم لبرنامج الأسكان، حيث يتم خصمه من الرواتب التي كانت تصرف كاملة، منوها إلى أنه بعد تقليص السلطة نسبة صرف موظفين غزة لـ50% بات المستفيدين من البرنامج غير قادرين على تسديد القسط الشهري كاملا.

وشدد المستفيد من برنامج الإسكان السردي على أن مجلس برنامج الإسكان يمارس إذلال بحق موظفي غزة، مشيرا إلى أن المجلس رفض طلب تخفيض نسبة الصرف.

وفي السياق ذاته أكد أيمن السيسي أحد المستفيدين من برامج الإسكان أنه أرسل أكثر من كتاب للمجلس وطلب تخفيض الأقساط إلى 50% ولكنهم لم يتعاطوا مع الطلب بالإيجاب أو السلب.

وأضاف السيسي :"قمت مؤخرا مع عدد من الموظفين بإرسال كتاب إلى السيد سميح العبد رئيس مجلس الإسكان في فلسطين، وطلبنا بتخفيض الأقساط إلى 50% حتى انتهاء الأزمة الخانقة التي تمر بها السلطة الفلسطينية، وتم الرد علينا في أقل من 24 ساعة بأنه يجب الالتزام بقرارات سلطة النقد الفلسطينية ووزارة المالية في جميع المحافظات بالضفة والقدس وغزة).

وتابع: "عند توجهي إلى المجلس قبل عدة أيام أصدر نائب رئيس مجلس الإدارة محمد زكريا الأغا قرار بمنع دخولي المجلس مرة أخرى بعد أن طلبنا مقابلته، ولكنه رفض بالرغم من أن المجلس مؤسسة تابعة للسلطة وتعاملي داخلها بما يسمح لي القانون).

وأكد السيسي أنهم سيتجهون إلى خطوات تصعيدية سلمية للمطالبة بحقهم في حال عدم الاستجابة لمطالبهم والتزام مجلس الاسكان بقرارات سلطة النقد الفلسطينية ووزارة المالية.