Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

غداً..بدء التسجيل للشقق السكنية بمدينة حمد

أرض كنعان/ غزة/ أعلن السفير القطري لإعمار قطاع غزة محمد العمادي أنه سيتم غدًا فتح باب التسجيل لشقق مدينة "حمد" السكنية لكافة الفلسطينيين الراغبين في ذلك.

وقال العمادي خلال حقل توقيع الاتفاقية بمدينة غزة الاثنين "إن مدينة حمد ستشمل بداخلها على نحو 3 آلاف شقة سكينة تبلغ مساحة الواحدة منها من 100 متر إلى 130 مترًا".

ووّقعت اللجنة القطرية مع وزارة الأشغال العامة والإسكان، عقد لتأهيل المرحلة الأولى من شارع صلاح الدين شرق القطاع، من معبر رفح وحتى مفترق بني سهيلة في مدينة خانيونس جنوب القطاع.

وأكدّ العمادي أنّ شارع صلاح الدين واحد من أكبر مشاريع الإعمار، وتبلغ تكلفة المرحلة الأولى منه والتي تمثل 30% إلى 40% من إجمالي المشروع 25 مليون دولار.

ولفت إلى أنّ تكلفة تأهيل شارع صلاح الدين بالكامل، تبلغ أكثر من 70 مليون دولار.

وتمنى أن يتم الانتهاء من المشاريع التي وقعتها دولة قطر مع الحكومة الفلسطينية في غزة -وتبلغ 25 مشروع-، في ديسمبر من العام الماضي، مع قرب النصف الأول من العام الجاري دون أي معوقات.

وأكدّ أنّ الشركات المحلية في القطاع قادرة على تنفيذ المشاريع القطرية في السرعة والجودة المطلوبة، وذلك بعد تفقد هذه المشاريع والوقوف على قدرات تلك الشركات.

وقال: "أخذنا موافقة من الجانب المصري لإدخال آليات ومعدات البناء إلى القطاع خلال الأسبوع القادم، وستتنافس الشركات المصرية مع الفلسطينية لأن حجم المشاريع أكبر من طاقة الشركات المحلية".

بدوره، أكد وزير الأشغال العامة والإسكان يوسف الغريز أن التسجيل للشقق السكينة في مدينة "حمد" يبدأ صباح غد الثلاثاء ويستمر حتى 5 مايو الحالي، "والتسجيل من خلال المواقع الكتروني للوزارة وفق شروط محددة سيعلن عنها".

وبين الغريز خلال المؤتمر أن المدينة ستشمل العديد من المرافق الصحية والتعليمية والترفيهية، مؤكداً أن الشقة ستباع للمواطن بسعر التكلفة فقط في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها أهالي القطاع.

ولفت إلى أنّ الدفعة الأولى من ثمن الشقة، ستوضع في صندوق خاص ليتم استغلالها في إقامة مشاريع أخرى إلى جانب إعادة إعمار وحدات سكنية على مستوى محافظات القطاع.

وأضح الغريز أن الشقق السكنية تتمتع بعدة مساحات مختلفة تناسب حاجات المواطن المُشتري وهي 100 متر و115 متر و130 متر، بأسعار تبلغ للأولى 30 ألف دولار والثانية 35 ألف دولار والثالثة 40 دولار، "وستكون الشقق مشطبة".