Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

موقع عبري : نتنياهو قبل الضغط الدولي وخطابه فاشل

 قال موقع القضية المركزية العبري اليوم السبت ان رئيس الوزراء الاسرائيلي خضع في نهاية المطاف لضغوط المجتمع الدولي عموما والولايات المتحدة ولم يتحدث صراحة عن موعد نهائي لضرب ايران موضحا ان خطابه كان خطابا فاشلا بكل المقاييس .
واشار الموقع ان دليل فشل نتنياهو هو عدم موافقة الرئيس الامريكي على لقاءه والاكتفاء بالحديث معه عبر الهاتف موضحا ان خطاب نتنياهو في الامم المتحدة كان خطابا غبيا حيث لم يتوقف نتنياهو عن لعق قدم اوباما في الخطاب مما يعطي الرئيس الامريكي الحق في الشعور بالاشمئزاز من رئيس وزراء اسرائيل .
واكد الموقع الذي يتناول في تقاريره وتعليقاته ابرز القضايا السياسية تاثيرا على المجتمع الاسرائيلي ان موقف رئيس الولايات المتحدة هو بالتأكيد موقف مبرر حيث يشعر بالاشمئزاز من بنيامين نتنياهو وجاء ذلك على شكل رفضه الشديد لقائه اثناء زيارته الى الولايات المتحدة و بعد مناشدات وتدخلات من اطراف مختلفة وافق على التحدث معه على الهاتف.
وكان أوباما قد اعرب عن عدم استعداده للتحدث مع بيبي عبر الهاتف إلا بعد معرفة تفاصيل خطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وبعبارة أخرى، بعث أوباما التهديد الدقيق الى نتنياهو الذي كان في حالة هيجان وانه لن يحصل على مكالمة هاتفية الابعد استجابته لمطلب الادارة الامريكية لأوباما.
واشار الموقع الى ان نتنياهو لم يفهم رسائل اوباما وقام بخطا فادح وغبي عندما اعلن انه لا بد من ضرب ايران وانه يرى ان الحزب الجمهوري ومرشحه رومني الاقدر على تحمل تبعات توجيه ضربة عسكرية لايران اكثر من الحزب الديمقراطي ومرشحه باراك اوباما .
وبالرغم من الازمة بين الجانبين اعلن البيت الابيض عقب المكالمة الهاتفية أكد الزعيمان أنه يسود بينهم الاتفاق على الهدف المشترك لمنع إيران من تطوير أسلحة نووية'.