Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

الأحمد يدعو فصائل منظمة التحرير لعدم الانخراط باتفاق التهدئة ويُشيد بعهد "مشعل"

أرض كنعان - رام الله - قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، إنّه لا يستبعد أنّ تُعقد لقاءات بين حركة حماس والإدارة الأمريكية خلال الفترة المقبلة.

وأكّد الأحمد خلال حديث متلفز عبر شاشة تلفزيون "فلسطين" اليوم الإثنين، على أنّه لا يُمكن لأي قوة في الأرض أنّ تتجاوز منظمة التحرير الفلسطينية بصفتها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وبيّن أنّ القيادة الفلسطينية تدعم إتمام اتفاق تهدئة في غزّة وفقاً لما جرى التوافق عليه في القاهرة عام 2014م، لافتاً إلى أنّ الاتفاق الراهن يختلف عن الذي جرى توقيعه عام 2014م خلال العدوان "الإسرائيلي".

ودعا الأحمد، فصائل منظمة التحرير إلى عدم الانخراط في اتفاق التهدئة الراهن، مضيفاً: "الأموال تدخل إلى غزّة في نفس الوقت الذي تُصادر فيه أموال المقاصة الفلسطينية".

وتابع: "أمر محزن أنّ تُمارس حماس التفاوض مع إسرائيل بمشاركة بعض فصائل منظمة التحرير، مُعتبراً أنّ المفاضات المستقبلية مسؤولية منظمة التحرير فقط، وفق وثيقة الوفاق الوطني.

وأشار الأحمد، إلى أنّ التفاهمات الحالية بين حماس وإسرائيل تأخذ بعد سياسي، وأمريكا حاضرة فيه، موضحاً أنّ تصريحات رئيس وزراء الاحتلال التي أكّد فيها على أنّ "التخفيف" عن غزّة من أجل ضمان استمرار "سلطة حماس" باعتبارها مصلحة لـ"إسرائيل".

وأردف: "خالد مشعل كان وحدوياً ويعمل معنا على عدم تكريس الانقسام ومارس دوراً إيجابياً في اللقاءات التي كانت تعقد"، مُؤكّداً على أنّ حركة فتح ستُبقي باب المصالحة مفتوحاً رغم العراقيل التي تضعها حركة حماس، وفق قوله.

وكانت مجلة أمريكية قد نقلت عن القيادي في حركة "حماس" غازي حمد، قوله: إنّ "حركته لا تُمانع لقاء الإدارة الأمريكية برئاسة ترامب"، إلا أنّه أصدر توصحياً أكّد خلاله على أنّ موقف حركته لا يشمل إدارة الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب.

يُذكر أنّ اتفاقاً للتهدئة يجري بلورته بين الفصائل الفلسطينية في غزّة من جهة والاحتلال الإسرائيلي من جهةٍ أخرى، وذلك برعاية من جمهورية مصر العربية التي تسعى لمنع التصعيد العسكري وتجنيب الفلسطينيين في القطاع ويلات الحروب.