Menu
05:23مصدر أممي: ملادينوف يصل القطاع اليوم لبحث صفقة تبادل أسرى
05:21طائرات الاحتلال الاسرائيلي تقصف عدة مواقع في قطاع غزة
22:35الاحتلال يجبر مقدسيًا على هدم منزله
22:28اعتصامات ومسيرات غاضبة في مخيمات لبنان رفضًا للتطبيع
22:20المجلس الوطني: اتفاقات التطبيع لن تحقق السلام
22:19"الشعبيّة": تطبيع البحرين والإمارات يومٌ أسود في تاريخ أمتنا
22:16الرئاسة: اتفاقات التطبيع لن يحقق السلام
21:01فعاليات احتجاجيّة في الضفة وغزة رفضًا لاتفاقيتي التطبيع
20:59وقفة جماهيرية ببرلين ضد اتفاقيات التطبيع العربي
20:51هنية يزور سفارة فلسطين في بيروت ويتلقى اتصالا من عباس
20:50قوات الاحتلال تبعد شابًا عن الأقصى وتغلق شارع في الخليل
20:45بالصور: 14 إصابة وأضرار مادية أثر سقوط صاروخ في أسدود
20:24صافراتُ الإنذار تدوي في عسقلان وإسدود
20:23غزة: هيئة المعابر تصدر تنويهاً "مهماً" بخصوص التسجيل الإلكتروني للسفر
20:15استئناف التسجيل لسفر المغادرين عبر معبر رفح إلكترونيا

الفصائل توجه رسالة مهمة للملوك والرؤساء في القمة العربية

أرض كنعان - غزة - وجهة لجنة المتابعة للقوى الوطنية والاسلامية في قطاع غزة رسالة، إلى رؤساء وملوك وأمراء الدول العربية المجتمعين في تونس لبحث القضايا العربية وعلى رأسها قضية فلسطين والجولان السوري المحتل.

ودعت الفصائل في بيان لها، الدول العربية لاتخاذ الخطوات والاجراءات الكفيلة للتصدي لما يقوم به الاحتلال من اقتحامات لباحات المسجد الأقصى والحفريات تحت قبة الصخرة وإغلاق بواباته وخاصة باب الرحمة والعمل على تهويد القدس، مؤكدة أن القدس أمانة في أعناقكم وبحاجة إلى موقف يحمي ويصون مقدساتنا المسيحية والإسلامية ومجابهة كل هذه السياسات بشكل عملي.

كما طالبت الفصائل، الدول العربية لدعم الجهود المصرية من أجل اتمام المصالحة الفلسطينية الداخلية ومغادرة حالة الانقسام والتدخل لوقف.

نص البيان..

بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة إلى القمة العربية المنعقدة في تونس

السادة الرؤساء والملوك أصحاب الجلالة والسمو من الملوك والامراء

السيد الامين العام للجامعة العربية د-احمد ابو الغيط

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

  نتوجه لاجتماعكم الموقر بالتحية والتقدير ونحن نحيي الذكري الثالثة والأربعين ليوم الأرض الخالد والذي تعرض فيه أبناء شعبنا للقتل المباشر من قبل الاحتلال الصهيوني لرفضهم سياسة نهب وسرقة أراضيهم علم 1976 لذا شرعنا في قطاع غزة بمسيرات" العودة وكسر الحصار" السلمية  منذ عام سبق لُنسمع صوتنا العالم بإننا لن نسلم  بتصفية مشروعنا الوطني الفلسطيني مهما كلفنا ذلك مستندين لموقف امتنا التي ننتمي اليها حيث تحظى القضية الفلسطينية بالأولوية لدي سيادتكم وهي قضية العرب الأولى التي لا تنازل عنها . وعليه فأننا نؤكد على  :-

1-رفضنا  الكامل لصفقة القرن الأمريكية وتطبيقاتها على الأرض وندعوا  للتصدي لها عربيا واسلاميا فخطرها ليس قاصرا على فلسطين بل على الامة بأكملها. 

2- رفضنا  الكامل للقرار الأمريكي بالسيطرة الاسرائيلية على هضبة الجولان السورية والتأكيد على أنها أراضي سورية عربية محتلة منذ عدوان الرابع من حزيران عام 1967, وتجديد الرفض أيضاً للقرار الأمريكي حول القدس ورفض الموقف الامريكي باعتبارها عاصمة لدولة الاحتلال ونقل السفارة الأمريكية لها .

3-  رفضنا التطبيع مع الاحتلال وندعوا الى تضييق الخناق عليه باعتباره قوة احتلال ونطالب سيادتكم باتخاذ قرار بالمقاطعة الشاملة مع هذا العدو  .

4-القدس – ندعوكم لاتخاذ الخطوات والاجراءات الكفيلة للتصدي لما ما  يقوم به الاحتلال من اقتحامات لباحات المسجد الأقصى والحفريات تحت قبة الصخرة وإغلاق بواباته وخاصة باب الرحمة والعمل على تهويد القدس , أن القدس أمانة في أعناقكم وبحاجة إلى موقف يحمي ويصو ن مقدساتنا المسيحية والإسلامية ومجابهة كل هذه السياسات بشكل عملي .

5-نطالب سيادتكم بتوفير شبكة الأمان  المالي للشعب الفلسطيني بعد السطو الاسرائيلي على أموال الشعب الفلسطيني .

6-ندعوا سيادتكم لدعم الجهود المصرية عبر دوركم العروبي المعهود من أجل اتمام المصالحة الفلسطينية الداخلية ومغادرة حالة الانقسام . والتدخل لوقف عذابات اسرانا بسجون الاحتلال الذين يتعرضون اليوم لاعتداءات متواصلة

7-ندعوا سيادتكم لإنهاء الحصار الظالم عن الشعب الفلسطيني بقطاع غزة .وتعزيز صمود المواطنين في القدس والضفة والتصدي لسياسة الاحتلال العنصرية ضد الصامدين في الارض المحتلة 48

8-ندعوكم الى اتخاذ موقف لتخفيف معاناة شعبنا في مخيمات الشتات واللجوء المؤقت في الدول العربية الشقيقة فهم ضيوف بانتظار ساعة العودة الى فلسطين

ختاماً نتمنى التوفيق لهذه القمة والسداد للمشاركين فيها وكلنا ثقة برجاحة الموقف المدافع عن قضايا الامة ومصالحها الاساسية وفي المقدمة في القضية الفلسطينية .

والسلام عليكم ورحمة الله

لجنة المتابعة للقوى الوطنية والاسلامية