Menu
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة

الفصائل توجه رسالة مهمة للملوك والرؤساء في القمة العربية

أرض كنعان - غزة - وجهة لجنة المتابعة للقوى الوطنية والاسلامية في قطاع غزة رسالة، إلى رؤساء وملوك وأمراء الدول العربية المجتمعين في تونس لبحث القضايا العربية وعلى رأسها قضية فلسطين والجولان السوري المحتل.

ودعت الفصائل في بيان لها، الدول العربية لاتخاذ الخطوات والاجراءات الكفيلة للتصدي لما يقوم به الاحتلال من اقتحامات لباحات المسجد الأقصى والحفريات تحت قبة الصخرة وإغلاق بواباته وخاصة باب الرحمة والعمل على تهويد القدس، مؤكدة أن القدس أمانة في أعناقكم وبحاجة إلى موقف يحمي ويصون مقدساتنا المسيحية والإسلامية ومجابهة كل هذه السياسات بشكل عملي.

كما طالبت الفصائل، الدول العربية لدعم الجهود المصرية من أجل اتمام المصالحة الفلسطينية الداخلية ومغادرة حالة الانقسام والتدخل لوقف.

نص البيان..

بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة إلى القمة العربية المنعقدة في تونس

السادة الرؤساء والملوك أصحاب الجلالة والسمو من الملوك والامراء

السيد الامين العام للجامعة العربية د-احمد ابو الغيط

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

  نتوجه لاجتماعكم الموقر بالتحية والتقدير ونحن نحيي الذكري الثالثة والأربعين ليوم الأرض الخالد والذي تعرض فيه أبناء شعبنا للقتل المباشر من قبل الاحتلال الصهيوني لرفضهم سياسة نهب وسرقة أراضيهم علم 1976 لذا شرعنا في قطاع غزة بمسيرات" العودة وكسر الحصار" السلمية  منذ عام سبق لُنسمع صوتنا العالم بإننا لن نسلم  بتصفية مشروعنا الوطني الفلسطيني مهما كلفنا ذلك مستندين لموقف امتنا التي ننتمي اليها حيث تحظى القضية الفلسطينية بالأولوية لدي سيادتكم وهي قضية العرب الأولى التي لا تنازل عنها . وعليه فأننا نؤكد على  :-

1-رفضنا  الكامل لصفقة القرن الأمريكية وتطبيقاتها على الأرض وندعوا  للتصدي لها عربيا واسلاميا فخطرها ليس قاصرا على فلسطين بل على الامة بأكملها. 

2- رفضنا  الكامل للقرار الأمريكي بالسيطرة الاسرائيلية على هضبة الجولان السورية والتأكيد على أنها أراضي سورية عربية محتلة منذ عدوان الرابع من حزيران عام 1967, وتجديد الرفض أيضاً للقرار الأمريكي حول القدس ورفض الموقف الامريكي باعتبارها عاصمة لدولة الاحتلال ونقل السفارة الأمريكية لها .

3-  رفضنا التطبيع مع الاحتلال وندعوا الى تضييق الخناق عليه باعتباره قوة احتلال ونطالب سيادتكم باتخاذ قرار بالمقاطعة الشاملة مع هذا العدو  .

4-القدس – ندعوكم لاتخاذ الخطوات والاجراءات الكفيلة للتصدي لما ما  يقوم به الاحتلال من اقتحامات لباحات المسجد الأقصى والحفريات تحت قبة الصخرة وإغلاق بواباته وخاصة باب الرحمة والعمل على تهويد القدس , أن القدس أمانة في أعناقكم وبحاجة إلى موقف يحمي ويصو ن مقدساتنا المسيحية والإسلامية ومجابهة كل هذه السياسات بشكل عملي .

5-نطالب سيادتكم بتوفير شبكة الأمان  المالي للشعب الفلسطيني بعد السطو الاسرائيلي على أموال الشعب الفلسطيني .

6-ندعوا سيادتكم لدعم الجهود المصرية عبر دوركم العروبي المعهود من أجل اتمام المصالحة الفلسطينية الداخلية ومغادرة حالة الانقسام . والتدخل لوقف عذابات اسرانا بسجون الاحتلال الذين يتعرضون اليوم لاعتداءات متواصلة

7-ندعوا سيادتكم لإنهاء الحصار الظالم عن الشعب الفلسطيني بقطاع غزة .وتعزيز صمود المواطنين في القدس والضفة والتصدي لسياسة الاحتلال العنصرية ضد الصامدين في الارض المحتلة 48

8-ندعوكم الى اتخاذ موقف لتخفيف معاناة شعبنا في مخيمات الشتات واللجوء المؤقت في الدول العربية الشقيقة فهم ضيوف بانتظار ساعة العودة الى فلسطين

ختاماً نتمنى التوفيق لهذه القمة والسداد للمشاركين فيها وكلنا ثقة برجاحة الموقف المدافع عن قضايا الامة ومصالحها الاساسية وفي المقدمة في القضية الفلسطينية .

والسلام عليكم ورحمة الله

لجنة المتابعة للقوى الوطنية والاسلامية